×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أول تعليق من مصر على طعن "عامل مصري" بالكويت بطريقة بشعة ::: عاجل.. الكويت تودع أحد أهم المشايخ بالبلاد ::: سكان الجليب والمهبولة خارج العزل... اليوم عيد ::: لن يعثروا على الجثة.. أول فيديو للحظات الأخيرة لممثلة شهيرة قبل موتها غرقا ::: الكويت.. توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل ::: حدث في الكويت اليوم| تجديد إقامات الوافدين خارج البلاد بشرط وموقف الزيارات.. عودة 1.5 مليون مقيم إلى بلادهم بنهاية 2020 .. اعتماد بديل عن "المدنية" للوافدين العائدين ::: الكويت.. تحذير هام للمواطنين والمقيمين من قراصنة يسرقون الأرصدة البنكية ::: الكويت| «سوق الجمعة» أغلق من جديد ::: وفاة الفنان محمود رضا أشهر مصمم رقصات مصرى عن عمر يناهز 90 عاما ::: تحدث عن هدم سد النهضة .. آبي أحمد يخشى سيناريو سوريا وليبيا ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: عائشة الرشيد: مصر وجهت رسالة لأردوغان "هتعدي حدودك هينتهي وجودك" ::: تونس تعلن خلوها تماما من فيروس كورونا ::: في المطارات والمعاملات.. تطبيقُ “هويتي” بديلٌ عن “المدنية” للوافدين العائدين ::: 158 ألف وافد غادروا الكويت خلال 4 أشهر :::

هكذا ستُحتسب مكافآت الصفوف الأمامية

هكذا ستُحتسب مكافآت الصفوف الأمامية

ديوان الخدمة المدنية

+    -
27/05/2020 07:24 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

يستعد ديوان الخدمة المدنية لمخاطبة الجهات الحكومية في شأن آلية تكريم الموظفين العاملين في الصفوف الأمامية والمساندة المكلفين بالعمل في مكافحة فيروس كورونا المستجد، تمهيداً لحصر الأسماء المستحقة للمكافأة التي أعلن مجلس الوزراء بناء على أمر صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بتقديم مظاهر التكريم المعنوي والمادي للعاملين.

وتركت الآلية التي تم الإعلان بها تساؤلات عدة من دون أجوبة، خصوصاً لناحية الجهات التي لم يعلن صراحة أنها مشمولة بالتكريم، أو لناحية الجهات التي لا تتبع القطاع الحكومي كالمتطوعين والإعلاميين والجمعيات التعاونية، والذين توفى الله بعضهم بسبب الإصابة بالفيروس.

وأكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أن «القطاع التعاوني والعاملين فيه والمتطوعين كانوا ركناً أساسياً ومفصلياً في المواجهة المجتمعية مع وباء (كورونا) وآثاره على الحياة المعيشية اليومية، وكانوا عاملاً مهماً في تدعيم الأمن الغذائي والاستهلاكي الضروري، لذا من الواجب على الحكومة إنصاف القطاع التعاوني وإعطائه التكريم الذي يستحقه».

وأوضحت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن ديوان الخدمة سيحدد الضوابط بشكل تفصيلي للجهات الحكومية كي تقوم بحصر موظفيها مع توضيح الفئات المشمولة وإرسال الكشوف إلى الديوان»، مبينة أن الأخير «سيدقق على تلك الكشوف لمقارنة أيام العمل لكل موظف مع ما يُثبت الدوام لصرف المكافأة بناء على عدد الأيام الفعلية التي تواجد فيها الموظف على رأس عمله».

وذكرت المصادر أنه «بناء على عدد الموظفين الذين تتضمنهم الكشوف وفق نوعية الفئات والشرائح، سيتم احتساب الكلفة التقديرية للمكافآت»، لافتة إلى أن الديوان «سيقوم بدراسة كشوف الموظفين فور وصولها إليه لإنجاز عملية الصرف دون تأخير أو تباطؤ».

وبشأن استفسارات البعض حول الفئات التي سيتم تصنيفهم فيها من قبل مسؤولي جهاتهم، أوضحت أن «تصنيف الفئات واضح جداً ولا يوجد فيه لبس ويفترض على أساسه أن يتم تصنيف الموظفين».

وأكدت المصادر أن «ديوان الخدمة سيُخضع الكشوف التي يتلقاها من الجهات الحكومية للمراجعة والتدقيق بشكل مكثّف ومشدّد»، موضحة أنه «في حال وجد الديوان ملاحظات على كشوف موظفي بعض الجهات، فإن هذا الأمر من شأنه أن يؤخر عملية الصرف حتى يتم تفادي تلك الملاحظات».و فصّلت المصادر التعويض المادي المقرر للفئات التي حددها ديوان الخدمة، حيث تتكون المكافأة المالية للفئة الأولى ضمن الشريحة عالية الخطورة ضعف الأجر اليومي للموظف مضروباً في 2، بمعنى إذا كان الموظف الذي ينتمي لتلك الفئة والشريحة يتقاضى راتباً قيمته ألف دينار وكان موجوداً على رأس عمله طيلة أيام الشهر، ستصرف له 3 آلاف دينار، عبارة عن راتبه (1000 دينار) ومكافأة (2000 دينار) تعادل ضعفي الراتب.

وأضافت أنه بالنسبة للفئة الثانية يُمنح المشمولون بها 50 في المئة من الأساس المحدد في مكافأة الفئة الأولى، بمعنى من يتقاضى ألف دينار، ستصرف له 2000 دينار، عبارة عن راتبه (1000 دينار) ومكافأة (1000 دينار). وبالنسبة للفئة الثالثة يصرف لها وفق المثال نفسه (25 في المئة) أي 1000 دينار راتباً ومكافأة 500 دينار.

المصدر: الراي

ديوان الخدمة المدنية   مكافأة الصفوف الأمامية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع