×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بعد ارتفاع الإصابات.. طوكيو ترفع مستوى التحذير من كورونا إلى أعلى مستوى ::: دهست «مصري» واصطدمت بسيارتين ::: الإمارات تستعد لإطلاق أول مهمة فضائية في العالم العربي إلى المريخ ::: أحمد سامي: كهربا بديل جيد لرمضان صبحي حال رحيله عن الأهلي ::: لمنعه من شن حرب على إيران .. تحرك في النواب الأمريكي لتقييد سلطات ترامب ::: «الاستئناف» تبرئ طبيباً من كيدية «الفسق والفجور» ::: مواطن مصري يطالب (مصريون في الكويت) بالمزيد من رسائل عائشة الرشيد ::: بالفيديو | متحدث البترول يكشف تفاصيل وسبب انفجار خط أنابيب القاهرة - الإسماعيلية ::: المالية: إطلاق مبادرة تحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلى قبل نهاية يوليو ::: اعلان هام من المكتب الثقافي المصري بالكويت بشأن امتحانات تحديد المستوى ::: «الداخلية»: لا نمنع المواطنين والمقيمين من نزول البحر ::: رسالة غامضة من حسام غالي لمتابعيه ::: أردوغان يهدد بشن حرب على دولة جديدة ::: عالم يفجر مفاجأة عن السبب الرئيسي في وفيات كورونا ::: ​السيسي: كل اللي هيقدم على شقة هياخد.. كيف تحصل على وحدة من الإسكان متاحة للحجز؟ :::

هام من الكويت لجميع الوافدين | صاحب العمل ملزم بدفع أجور عماله طوال فترة التعطيل

هام من الكويت لجميع الوافدين | صاحب العمل ملزم بدفع أجور عماله طوال فترة التعطيل

+    -
16/04/2020 04:47 م
كتب : مصريون في الكويت
أكد مدير الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى، أن صاحب العمل ملزم بدفع أجور العمالة خلال فترة تعطيل المنشأة لأي سبب لا دخل لهم فيه، موضحا أن المادة 61 من قانون العمل تنص على: “يلزم صاحب العمل بدفع أجور العمالة خلال فترة الإغلاق اذا تعمد غلق المنشأة لإجبار العمال على الرضوخ والإذعان لمطالبه، كما يلتزم بدفع أجور عماله طوال فترة تعطيل المنشأة كلياً أو جزئياً لأي سبب آخر لا دخل للعمال فيه، طالما رغب صاحب العمل في استمرار عملهم لديه”.
وقال الموسى في تصريح “إن هناك شكاوى من بعض أصحاب العمل بشأن تضررهم من قرار الحظر الجزئي الذي يؤثر على أعمالهم”، مبينا أن “الهيئة ملزمة بتطبيق قانون العمل والمواد الخاصة به خاصة في الاوضاع الحالية التي تشهدها البلاد”.
وإذ أكد الموسى أن الهيئة لا تستطيع اتخاذ أي قرار بهذا الشأن طالما هناك قانون ومواد واضحة بذلك، ذكر ان “الحل يكون في تعديل تشريعي أو قرار من مجلس الوزراء في هذا الشأن، بحيث يكون هناك قرار ينصف الجميع سواء العامل او صاحب العمل”.
 
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتق اندرويد android من هنا
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏هاتف‏‏ 
المصدر: س.ي

اصحاب العمل  قانون العمل  الهيئة العامة للقوي العاملة  الكويت  وافدين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع