×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الأرصاد الجوية الكويتيه : احذرو .. أمطار الثلاثاء والأربعاء.. وثلوج فجر السبت والأحد ::: رانيا يوسف ترد على سؤال «ماذا لو حملت ابنتك بالخطأ؟» ::: "جري في الشارع عريان".. الزوج يطارد العشيق في شوارع حلوان ::: بالفيديو| على طريقة السيد أحمد إبراهيم.. طبيبة من أسيوط أجبرت سائق قطار على التوقف لإنقاذ رضيع ::: أول رد فعل من الرئيس السيسي فور مقابلته لاردوغان وجها لوجه.. والرئيس التركي غادر المؤتمر فجأة | ا ::: الكويت | سقوط جثة على مركبة مواطنة.. والداخلية تحقق في الواقعة ::: نداء إلى السيد/ مدحت عبدالرحمن .. وجدوا جوازك ::: محامية من طراز نادر .. من هي المصرية مفيدة عبد الرحمن التي يحتفل بها جوجل ::: اعتقال 50 بائعة هوى.. و21 قواداً تركيا ::: سبب هجرته لأمريكا وعلاقته برأفت الهجان.. 10 معلومات عن "لوسي ابن طنط فكيهة" ::: آسيويون... الموقوفون في إيران على 3 قوارب كويتية ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 20 يناير ::: وصول الرئيس السيسي إلى العاصمة البريطانية لندن للمشاركة بالقمة الأفريقية ::: بعد تحذيرات الملكة | أصدقاء هاري وميجان يكشفون أسرار جديدة ::: أول تعليق من محمد صلاح بعد تسجيله هدف فوز ليفربول في مانشستر يونايتد :::

نواب أمريكيون يطالبون ترامب بإلغاء زيارة أردوغان للبيت الأبيض

نواب أمريكيون يطالبون ترامب بإلغاء زيارة أردوغان للبيت الأبيض

دونالد ترامب ورجب طيب أردوغان

+    -
12/11/2019 02:15 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

طالب 17 نائبا بالكونجرس الأمريكي الرئيس دونالد ترامب بإلغاء دعوته للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لزيارة البيت الأبيض، المقررة الأربعاء المقبل.

وقال 15 نائبا ديمقراطيا ونائبان جمهوريان بمجلس النواب، في خطاب أرسله رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس، إليوت إنجل،أمس الاثنين، إن الغزو التركي لشمال سوريا الشهر الماضي كانت له تبعات كارثية على الأمن القومي الأمريكي، وأدى إلى انقسامات عميقة داخل حلف الناتو، وسبّب أزمة إنسانية على الأرض، حسب ما نقلت مجلة «بوليتيكو» الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني.

أضاف الخطاب: «وفقا لذلك الموقف، نؤمن أن الآن على وجه الخصوص هو وقت غير ملائم كي يزور الرئيس أردوغان الولايات المتحدة، ونحن ندعوك إلى إلغاء تلك الدعوة».

وأشار النواب الأمريكيون إلى شراء أنقرة منظومة الدفاع الصاروخي الروسية «إس-400» رغم معارضة واشنطن للخطوة، بالإضافة إلى بعض التحركات الأخرى التي قرّبت عضو الناتو بشكل أكبر إلى موسكو، فضلا عن تقويض أردوغان للمؤسسات الديمقراطية في تركيا.

ولم يعلّق البيت الأبيض على رسالة النواب، والتي تأتي قبل يومين فقط من زيارة أردوغان المقررة إلى البيت الأبيض، ومن المفترض أن يعقد خلالها الرئيس التركي مؤتمرا صحفيا مع ترامب.

ولفتت «بوليتيكو» إلى أن الزيارة المقررة تأتي بينما تشوب العلاقات الأمريكية- التركية حالة من التوتر، مشيرة إلى إدانة مجلس النواب الأمريكي، الشهر الماضي، انسحاب الولايات المتحدة من الشمال السوري وما تبعه من حملة عسكرية تركية ضد القوات الكردية التي كانت حليفة واشنطن في الحرب على «داعش»، وإدانة الإدارة الأمريكية نفسها للعملية التركية في وقت لاحق، وتمرير مجلس النواب قرارا بعقوبات كبيرة تستهدف مبيعات الأسلحة لتركيا ومؤسسات مالية ومسئولين بارزين بالجيش التركي.

وقبلها، أخرجت الولايات المتحدة أنقرة من برنامج المقاتلات الأمريكية المتطورة «إف-35» بعد تلقيها أول دفعة من منظومة «إس-400».

المصدر: م.ى

دونالد ترامب   رجب طيب أردوغان  نواب أمريكيون  البيت الأبيض  زيارة أردوغان  تركيا  الولايات المتحدة الأمريكية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع