×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

القنصل المصري في الكويت يكشف تفاصيل مصرع وافد مصري سقط من الدور العاشر هربًا من الاعتقال ::: شحن جثامين ضحايا حريق مصنع بالسودان إلى مصر غدًا ::: مصر.. إقالة لواء ركل عاملا وصفعه ::: هل فوائد شهادات الاستثمار حلال أم حرام ؟ ::: استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مرتبط باضطراب الأكل عند الأطفال ::: جبروت ابن يقتل أمه ويهشم رأسها.. تفاصيل ::: الداخلية تحبط عملية إرهابية في شمال سيناء ومقتل 3 إرهابيين ::: شاهد.. السكة الحديد تتسلم 10 جرارات امريكية بقيمة 27 مليون دولار ::: حدث في الكويت اليوم.. أمطار رعدية في العطلة.. شكوى عمالية تنهي حياة عامل مصري.. حقيقة وجود مواد كيميائية بالفروانية ::: الكويت | وفاة عامل مصري سقط من الدور العاشر هربا من الاعتقال ::: ​«الشرقاوي» عن محمد رمضان: قدوة سيئة.. وما يقدمه نوع آخر من الإرهاب ::: الكويت | بيان بشهادات الميلاد المصرية الواردة للقنصلية بتاريخ 5-12-2019 ::: أسماء جوازات السفر الواردة للقنصلية بالكويت بتاريخ 5 _ 12 _ 2019 ::: المتهم بقتل تاجر شبرا الخيمة: زوجتى استدرجته لقضاء ليلة حمراء.. المتهمة: كان بيعاشرني وجوزي بياخد الفلوس ::: قبل إقلاع رحلته بدقائق.. الكويت تلقى القبض على ( وافد ) زعيم عصابة بالمطار :::

نهاية ديسمبر.. السعودية تشهد ظاهرة كونية لا تحدث إلا كل 84 عاما

نهاية ديسمبر.. السعودية تشهد ظاهرة كونية لا تحدث إلا كل 84 عاما

السعودية تشهد ظاهرة كونية لاتحدث إلا كل 84 عاما

+    -
02/12/2019 12:26 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قال الدكتور خالد الزعاق ، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، أمس الأحد، إن المملكة ستشهد كسوف الشمس الحلقي، صباح الخميس 26 ديسمبر الجاري، في ظاهر كونية لم تحدث منذ 118 عامًا.

وأوضح الزعاق، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كسوف الشمس الحلقي، الذي سيحدث صباح يوم الخميس لم يحدث منذ 118، ولن يتكرر إلا بعد 84 عامًا، أي في عام 1504 هـ – 2102 م.

وبيًن الزعاق، أن أفضل مكان لرصد هذه الظاهرة سيكون على جبل الأربع في (الأحساء ـ الهفوف) بالمملكة العربية السعودية.

ويحدث الكسوف الحلقي عندما يكون القمر في نقطة بعيدة ما عن الأرض؛ لأن مسار القمر حول الأرض بيضاوي، فيكون قرص القمر أصغر من أن يحجب كامل قرص الشمس.

وفي هذه الحالة لا يصل رأس مخروط ظل القمر إلى سطح الأرض، فينكسف قرص الشمس من الوسط في المناطق التي تقع في امتداد مخروط الظلّ، وقد تصل فترة حلقتيه إلى اثنتي عشرة دقيقة وثلاثين ثانية؛ وذلك بسبب المسافة الأكبر التي يجب على قرص القمر الصغير أن يقطعها.

المصدر: ص.ب

نهاية ديسمبر  ظاهرة كونية  السعودية  لا تحدث إلا كل 84 عاما  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع