×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

اقتراح نيابي لـ«تعديل التركيبة»... ترحيل 844 ألف هندي ونصف مليون مصري ::: بعد تأكد إصابته بـ كورونا.. خالد الغندور: أتمنى من الجميع الدعاء لـ محمود سعد بالشفاء ::: 12 ألف دينار «طارت» من حساب مواطن ::: سر ارتفاع أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا فى مصر.. خبير وبائي يجيب ::: عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة ب "كوفيد-19" ::: تويتر تتلقى أول ضربة بعد تهديد ترامب بالغلق ::: بعد الخفافيش وآكل النمل .. حيوان جديد ينقل فيروس كورونا للإنسان ::: الكويت.. الاشتراطات الصحية.. للعودة إلى دور العبادة ::: الكويت.. هكذا ستُحتسب مكافآت الصفوف الأمامية ::: توقيف ممثل مغربي بتهمة «الإساءة إلى الإسلام» ::: عاجل.. النص الكامل لدليل سياسات واجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل ::: الصحة المصرية: توفير أماكن جديدة لتحليل كورونا.. فيديو ::: حدث في الكويت اليوم| اقتراح قانون بمنع زيادة عدد المصريين عن 10% من الكويتيين.. انخفاض كبير للاصابات اليومية بكورونا فى الكويت.. لا لاستئناف الدراسة لحين زوال الفيروس ::: انتحار وافد مصاب بكورونا في الفروانية ::: الكويت.. مواعيد وآلية عمل البنوك بعد إنتهاء حظر التجول :::

نهاية ديسمبر.. السعودية تشهد ظاهرة كونية لا تحدث إلا كل 84 عاما

نهاية ديسمبر.. السعودية تشهد ظاهرة كونية لا تحدث إلا كل 84 عاما

السعودية تشهد ظاهرة كونية لاتحدث إلا كل 84 عاما

+    -
02/12/2019 12:26 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قال الدكتور خالد الزعاق ، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، أمس الأحد، إن المملكة ستشهد كسوف الشمس الحلقي، صباح الخميس 26 ديسمبر الجاري، في ظاهر كونية لم تحدث منذ 118 عامًا.

وأوضح الزعاق، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كسوف الشمس الحلقي، الذي سيحدث صباح يوم الخميس لم يحدث منذ 118، ولن يتكرر إلا بعد 84 عامًا، أي في عام 1504 هـ – 2102 م.

وبيًن الزعاق، أن أفضل مكان لرصد هذه الظاهرة سيكون على جبل الأربع في (الأحساء ـ الهفوف) بالمملكة العربية السعودية.

ويحدث الكسوف الحلقي عندما يكون القمر في نقطة بعيدة ما عن الأرض؛ لأن مسار القمر حول الأرض بيضاوي، فيكون قرص القمر أصغر من أن يحجب كامل قرص الشمس.

وفي هذه الحالة لا يصل رأس مخروط ظل القمر إلى سطح الأرض، فينكسف قرص الشمس من الوسط في المناطق التي تقع في امتداد مخروط الظلّ، وقد تصل فترة حلقتيه إلى اثنتي عشرة دقيقة وثلاثين ثانية؛ وذلك بسبب المسافة الأكبر التي يجب على قرص القمر الصغير أن يقطعها.

المصدر: ص.ب

نهاية ديسمبر  ظاهرة كونية  السعودية  لا تحدث إلا كل 84 عاما  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع