×

مصريون في الكويت

EGKW

ننشر قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم

ننشر قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم

+    -
14/08/2020 01:16 ص
كتب : مصريون في الكويت
أعلن المؤتمر الصحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء الكويتي قرارات المجلس، وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة م.طارق المزرم، إن المجلس قرر الآتي:
 
قرر مجلس الوزراء استمرار تطبيق الحظر الجزئي في جميع مناطق البلاد على أن يراجع القرار في 20 الجاري، وذلك في الاجتماع الاستثنائي الذي عقده أمس برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.
 
ويأتي تأجيل مجلس الوزراء لرفع الحظر الجزئي استجابة لتوصية وزارة الصحة للمرة الثانية بعد ان طلبت الوزارة تأجيل رفع الحظر الجزئي بالتزامن مع المرحلة الثالثة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية التي بدأت في 28 يوليو الماضي، وبالرغم ايضا من عدم ادراج حظر التجول مع المرحلة الرابعة، وبذلك إذا تم رفع الحظر الخميس المقبل يكون الموعد الذي قطعته وزارة الصحة علي نفسها قد تأخر تنفيذه 24 يوما، ومما يشفع للوزارة انه تم الاكتفاء بـ 21 يوما للمرحلة الثالثة. 
 
وقرر مجلس الوزراء أيضا بدء المرحلة الرابعة اعتبارا من الثلاثاء المقبل الموافق 18 الجاري، والتي تتضمن زيادة نسبة العاملين في الجهات الحكومية إلى ٥٠٪، والسماح بالجلوس في المقاهي والمطاعم واستخدام الباصات مع التباعد.
 
وبحسب القرار سيتم السماح لبعض الأنشطة المدرجة في المرحلة الخامسة بالعمل خلال المرحلة الرابعة من خطة عمل العودة تدريجيا للحياة الطبيعية وهي ‏الأندية الرياضية والصحية و‏محلات العناية الشخصية، الصالونات والحلاقة والمنتجات الصحية إضافة إلى محلات الخياطة والمشاغــل ‏مـع الالتـزام بالاشتراطات الصحية.
 
‏كما قرر المجلس الموافقة على استئناف نشاط كرة القدم في إطار الاستعدادات للبطولات القارية والدولية دون حضور جمهور مع تطبيق الاشتراطات الصحية وذلك اعتبارا من يوم غد السبت.
 
‏وقرر المجلس أيضا عدم منح ڤيز لجميع حاملي جنسيات دول العالم إلا بعد موافقة اللجنة العليا لطوارئ ‫«كورونا‬» التي يرأسها نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح.
 
كما سيتم السماح للمقاهي والمطاعم وباصات النقل العام بالعمل مع التباعد.
 
وقرر  المجلس تكليف الوزراء تنفيذ متطلبات المرحلة الرابعة اعتبارا من 18 الجاري ومتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية.
 
وردا على سؤال خلال المؤتمر الصحافي عما إذا كانت قرارات مجلس الوزراء لها تبعات سياسية، قال المزرم إن جميع قرارات المجلس مدروسة ومبنية على رؤى السلطات الصحية ولا تحكمها أي اتجاهات أخرى، بل تكون فقط وفق المتطلبات الصحية.
 
وفي رده على سؤال آخر عن سبب استمرار الحظر الجزئي، قال المزرم إن الانتقال التدريجي الآمن هو ما يهمنا والانفتاح السليم أمر مهم حتى لا يكون هناك ارتفاع في عدد الإصابات.
 
من جهته، قال وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية د.عبدالرحمن المطيري خلال المؤتمر الصحافي وردا على سؤال «الأنباء» عن تقييم وزارة الصحة خلال الشهرين الماضيين لأعداد الإصابات وثباتها رغم تغير الأرقام في دول أخرى، قال إن ثبات الأرقام يدل على الشفافية المتبعة في وزارة الصحة.
المصدر: أ.ن

الكويت  مجلس الوزراء الكويتي  قرارات مجلس الوزارء  حظر التجول 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع