×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حادث مروع بين 3 سيارات بالشرقية ووقوع عدد كبير من الإصابات ::: اول تعليق من كارتيرون بعد فوز الزمالك على إنبي ::: الخارجية الكويتية تنفي تلقي الوزير الناصر رسالة أميركية تتضمن أسماء كويتيين ضمن قائمة العقوبات على إيران ::: "تويتر" يعلن عن طرح ميزة جديدة ينتظرها الكثير ::: طبيب الزمالك يكشف مدى إصابة نجم الفريق في مباراة إنبي ::: الكويت.. سعادة بين المواطنين والوافدين بعودة الحياة جزئيا ::: إطلاق 3 صواريخ من سوريا اتجاه إسرائيل ::: الكويت.. حريق يلتهم 3 مركبات في الوفرة ::: الطيران المدني الكويتي يرد على ما يتردد عن منح تصريح لشركات الطيران الوطنية للتشغيل الى لندن ::: واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة تغير أهم القواعد بين أندرويد وiOS ::: بينها مصر.. شركات الطيران الكويتية تطلب فتح خطوط مباشرة مع 4 وجهات ::: الكويت| العثور على جثة داخل أحد المنازل المستأجرة في الوفرة ::: الفلسطينيون يرعبون إسرائيل ويقلبون المعادلة.. اطلاق 65 صاروخا واستهداف مصنع كيماويات بطائرة مسيرة ::: الكويت| الصحة تعلن عن تراجع في عدد إصابات كورونا اليوم. وتوجه دعوة للمواطنين والمقيمين ::: الكويت|. مصدر يكشف موعد عودة الحياة الطبيعية بعد اقتراب تحقيق المناعة المجتمعية :::

ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء

ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء

ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء

+    -
01/04/2021 08:40 ص
كتب : مصريون في الكويت
أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية د ..عبدالله السند أمس انخفاض نسبة إصابات المواطنين بـ «كورونا» نسبيا إلى أقل من 55% بعد أن كانت 68%، لافتا في الوقت نفسه إلى أن المسوحات الميدانية مازالت تشير إلى الانتشار الوبائي في الكويت.

وقال د.السند، خلال المؤتمر الإعلامي الدوري الـ 116، ان فقدان حاستي الشم والتذوق يستمر بعد مرحلة التعافي من كورونا، مشيرا إلى إنه إذا طال الأمر كثيرا فإننا ننصح بزيادة طبيب الأنف والأذن والحنجرة.

وأضاف: من لم تثبت إصابته بكورونا بعد الجرعة الأولى يلتزم بأخذ الجرعة الثانية بموعدها، مشيرا إلى أن لقاح «أكسفورد» المصنوع في روسيا والهند وبريطانيا متشابه لكن الأفرع مختلفة.

ووجه المتحدث باسم وزارة الصحة التحية الى جميع الأطباء والكوادر الصحية لما قدموه من تضحيات خلال جائحة كورونا.

وعلى الصعيد العالمي، قال د.السند: لاتزال الأرقام والمؤشرات تدل على زيادة انتشار الوباء حول العالم وتسجيل أكثر من 127 مليون إصابة وتسجيل 19 ألف حالة وفاة على مستوى العالم خلال يومين.

وفيما يتعلق بإحصاءات إصابات كورونا محليا، أعلن د.السند لـ «كونا» تسجيل 1282 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 232103 حالات، فيما سجلت خمس حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى أمس 1313 حالة.

وأضاف أنه تم تسجيل 1330 حالة شفاء من الإصابة بـ «كوفيد ـ 19» في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد إلى 216580 حالة.

وأوضح أنه تأكد تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة في ذلك الشأن، لافتا إلى أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 93.3%.

وبين أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 241 حالة، ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بالمرض ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 14210 حالات.

وأفاد بأن عدد المسحات التي تم إجراؤها في الساعات الـ 24 الماضية بلغ 9175 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 2056468 فحصا، مشيرا إلى أن نسبة الإصابات لعدد المسحات خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 13.9%.
المصدر: ا - ن

الصحة الكويتية   الاصابات الجديدة   فيروس كورونا   حالات الشفاء  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع