×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عاجل | الداخلية الكويتيه تعلن عدد مخالفي حظر التجول امس وجنسياتهم ::: حصل وإحنا نايمين| هل تزور وزيرة الصحة المصرية الكويت لتقديم علاج لكورونا.. الطعام مجانا في الجليب والمهبولة.. الأزهر يحسم جدل عدم صيام رمضان بسبب كورونا ::: كويت الإنسانية... الطعام مجاناً لأكثر من نصف مليون في الجليب والمهبولة ::: السيسى يطالب القطاع الخاص بعدم المساس بالرواتب ::: الإفراج عن رونالدينيو ووضعه تحت الإقامة الجبرية ::: زيادة مرعبة.. الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة وفاة يومية بفيروس كورونا ::: تناولوا وجبة أرز باللبن.. تسمم أسرة مكونة من 4 أشخاص بسوهاج ::: مفقودات الكويت بتاريخ 8/4/2020 ::: رعب في كرداسة.. فرض حجرا صحيا على قرية المعتمدية بالجيزة ::: دعاء ليلة النصف من شعبان.. بدأت الآن ::: "قتلنا الشيطان".. الأمن يكشف غموض مصرع شابين في بفيصل ::: المخابرات الإسرائيلية تستغل فيروس كورونا للتوغل في أفريقيا ::: مدير معهد الحشرات يكشف حقيقة انتقال "كورونا" عن طريق الحشرات ::: بفرمان من الفيفا.. أحمد فتحي وشريف اكرامي مستمران مع الأهلي حتى إشعار آخر ::: 8 آلاف دينار تبخرت من حساب مواطن :::

نقيب المهندسين يطالب نظيره الكويتى بحل أزمة 50 مهندسا مصريا من خريجى الفنون الجميلة

نقيب المهندسين يطالب نظيره الكويتى بحل أزمة 50 مهندسا مصريا من خريجى الفنون الجميلة

نقيب المهندسين

+    -
06/07/2019 03:50 م
كتب : مصريون فى الكويت
طالب المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين، بحل أزمة عدد من المهندسين المصريين خريجى الفنون الجميلة، قسم العمارة العاملين فى دولة الكويت، والذى يقترب عددهم من الخمسين مهندسًا، موضحا أن جمعية المهندسين الكويتية تعترض على مؤهلاتهم الدراسية.
وأضاف "ضاحى"، خلال كلمته فى اجتماع رؤساء الهيئات لاتحاد المهندسين العرب، والمنعقد بتونس، أن المجلس الأعلى للجامعات المصرى يجيز شهادة خريج كلية الفنون الجميلة، قسم العمارة، وكذلك نص المادة الخامسة من اللائحة الخاصة بجمعية المهندسين الكويتية، والتى تعطى الحق بالانتساب لكل مهندس من جنسية أخرى، طالما أنه حاصل على شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها أو أعلى فى الهندسة أو العمارة من جامعة أو معهد معترف به من الجهات المختصة.
وأوضح نقيب المهندسين، أن وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الكويتية، قد أصدرت قرارًا فى عام 2006 بأحقية اعتماد المهندس غير الكويتى مهندسا منتسبا طالما كان حاصلا على شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها أو أعلى فى الهندسة أو العمارة.
وأكد ضاحى، على أنه إذا كان قد حدث تغيير فى لائحة جمعية المهندسين الكويتية خلال عام 2019 يعرض المهندسين المقيمين فى الكويت والمنتسبين فعليًا للجمعية للضرر، فإن هذا التغيير لن يضر فقط بالمهندس المصرى بل سيشمل كل المهندسين الوافدين للعمل فى الكويت من كل الدول العربية، مطالبا بتفسير ذلك الأمر من جانب جمعية المهندسين الكويتية.
المصدر: ..

هانى ضاحى  المهندسين  الفنون الجميلة  أزمة  الكويت  جمعية المهندسين الكويتية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع