×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد ::: اشتعلت في الحقائب والبطانيات ::: فضح ضابط مخابرات قطري .. مرتضى منصور يصدر بيانا حول الفيديو المفبرك على مواقع التواصل ::: عمرها 13 مليار سنة.. العثور على أول مجرة مضيئة في الكون ::: البنتاجون يرد على تقارير استهداف مصالح أمريكية في العراق ::: المستشار القانوني احمد شعراوي يرد على التساؤلات حول الايجارات اثناء الفترة الماضية وهل يحق للمالك فصل الكهرباء ::: شاهد : أب بلا قلب يعاقب ابنه بطريقة مروعة .. والطفل يصرخ ويستغيث بالجيران ::: “أصابها بدقة بالغة”.. شاهد: صاروخ “هاربون” مصري يغرق سفينة من ضربة واحدة ::: أبوظبي تدرس تخفيض الرسوم على الأجانب ::: اكتشاف جهاز يدمر فيروس كورونا في ثوانٍ ::: 5 قرارات عاجلة من محافظ الإسكندرية بشأن “شاطئ الموت” بعد غرق 11 شخصا (صور) ::: بداية من الغد..إعادة تشغيل مراكز فحص العمالة الوافدة بالكويت ::: ننشر الصور الأولى من حريق مخزن "أمغرة" بالكويت ::: لهذا السبب.. مواطن كويتي يحذر من التسوق "أونلاين" ::: محكمة النقض تصدر قرارها الأخير في قضية قاتل الصحفى "الحسينى أبو ضيف" في أحداث الاتحادية :::

نقلاً عن القبس..«بلوك» لمثيري الشغب في «محجر كبد»

نقلاً عن القبس..«بلوك» لمثيري الشغب في «محجر كبد»

+    -
04/05/2020 11:02 م
كتب : مصريون في الكويت
بعد حالة شغب وفوضى، أثارها عدد من المصريين من مخالفي الإقامة في مراكز الإيواء الليلة الماضية، اعتراضاً على تجميعهم، ثم تركهم، وعدم تسفيرهم، اتُّفِق على أن تبدأ غدا رحلات إجلائهم؛ بواقع رحلتين يوميا.
 
واستنفرت حالة الشغب التي أحدثها المخالفون الأجهزة الأمنية، وعلمت القبس أنه تم ضبط 30 مُحرِّضاً منهم على أعمال الشغب، وتحويلهم إلى جهات الاختصاص.
 
وكشفت المصادر أن وزارة الداخلية وضعت «بلوكاً» على أسمائهم لمنعهم من دخول الكويت مرة أخرى.
 
وقالت المصادر إن هؤلاء المُحرِّضين والمشاغبين سيُحالون إلى النيابة، ولن يُسمح لهم بالعودة إلى البلاد مستقبلاً، بخلاف مواطنيهم المخالفين الذين استفادوا من مهلة «غادر بأمان»، والتزموا التعليمات، حيث سيُسمح لهم بدخول البلاد بإجراءات جديدة مستقبلاً.
 
برلمانياً، حرَّكت أعمال الشغب والفوضى، التي شهدتها مراكز الإيواء المخصصة لمخالفي الإقامة، أعضاء مجلس الأمة أمس على 3 محاور، تستهدف تعليق الاتفاقيات الثنائية بين الكويت والدول الممتنعة عن استقبال رعاياها، ووقف دفعات صندوق التنمية (القروض)، ومنع استقدام رعاياها مستقبلاً.
 
وأعرب نواب عن استنكارهم الشديد هذه الأعمال، وشرعوا في إعداد طلب عقد جلسة خاصة لمناقشة ما جرى، والإجراءات المزمع اتخاذها من قبل الكويت.
 
وأعلن النائب بدر الملا عزمه التقدُّم بطلب عقد جلسة لمناقشة «موقف وزارة الخارجية تجاه سفارات الدول التي تمتنع عن إجلاء رعاياها، ودور وزارة الداخلية في التعامل مع أحداث الشغب»، في حين طالب النائب عبدالله الكندري وزارة الخارجية بتحريك قنواتها الدبلوماسية.
 
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
 
المصدر: ق.س

الكويت  مخالفي الإقامة  مراكز الإيواء  مصريين في الكويت  رحلات إجلاء 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع