×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الأرصاد: هذه المناطق ستشهد سقوط أمطار اليوم ::: مواجهة محتملة.. تركيا تعلن استعدادها لصد هجوم الجيش السوري ::: ألو أنا قتلت أخوكي ورميت جثته في الموز .. مكالمة تكشف عن جريمة مقتل 3 أشخاص بالقليوبية ::: خلعتا ملابسهما بالكامل.. قصة سائحتين تعرتا بمتحفين في الأقصر ::: هاشغلّكم فلوسكم في التجارة .. ضبط عامل نصب على أهالي سوهاج في 16 مليون جنيه ::: كذب وتحريف.. السعودية تكشف عن فضيحة جديدة لـ الجزيرة القطرية ::: الأهلي يتلقى صدمة قبل مواجهة الزمالك في القمة 119 ::: تبدأ من 115 ألف جنيه.. هذه حقيقة السيارات النانو أصغر عربية في مصر ::: أمن الفروانية يشن حملة على مخالفي قانون الإقامة ::: الكويت | خفض رواتب الوافدين.. والاستغناء عن هذه الفئة ::: في الكويت.. إنذار لمستأجر بإخلاء شقة وإلا ستُرسَل صورة عقد الإيجار إلى زوجته ::: نتائج أولية.. قيس سعيد يفوز برئاسة تونس ::: قانوني يكشف العقوبة المنتظرة للقاتل راجح ::: خبراء وبنوك استثمار يتوقعون خفض الفائدة 0.5% في اجتماع المركزي القادم ::: منعًا للترحيل.. السعودية تُطالب الوافدين المصريين بتقنين أوضاعهم :::

نقطة على السطر..الحقونا .. " احنا بنتقشر" ؟.. بقلم/ محمد كمال

نقطة على السطر..الحقونا .. " احنا بنتقشر" ؟.. بقلم/ محمد كمال

محمد كمال

+    -
13/07/2019 03:48 م
كتب : محمد كمال
قبل النقطة بنقطة.. عن حياتنا اللي فاتت وحياة الجيل الحالي ومن بعده من اجيال ..
فلم تعد الحياة كما كانت ؟
فكم من عادات وتقاليد وأصول وأخلاق تربينا عليها بدأت تتلاشى ..
من ينظر أو "يبحلق" حوله يجد صدق ما أقول..
واليكم " حزمة" من البراهين التي تدل دلالة دامغة على أننا " نتقشر" من كل هذا الثوابت بكل سهولة ويسر كما يفعل الأمر مع البرتقال و البطيخ !!
الفرح؟
زمان كانت الأفراح في الأحياء الشعبية متعة يتباهى بها الكثير ممن يحضرون للتهنئة كواجب مهم وحينها كانت تغني فاطمة عيد أو الريس متقال او المنولوج عادل الفار فكنا نسمع ونستمتع بالآلات الوترية ومن على شاكلتها وقتما كان الطرب طرب عن جد .. أما الآن فباتت هذه المناسبات نقمة وأشبه بالكابوس لسكان تلك المنطقة وضواحيها لما فيها من مجون لا يصدق و لا يخطر على بال الشيطان نفسه !!
(الحقونا .. " احنا بنتقشر")
..وما أدراك عن احتفالات الخريجين؟
أين حفلات التخرج من المدارس أو حتى بالجامعات التي كانت تتسم بالفرحة البريئة الممزوجة بالحياء وباتت الآن لا تمت بصلة بين الخريج من التعليم الجامعي ونظيره المهرج او الراقصة !!
(الحقونا .. " احنا بنتقشر")
حد شاف "النخوة" ؟
لا النخوة باتت موجود في الشارع و لا مرتادي الشارع من الشابات و الشباب كما كان الأمر حاضرا وبقوة منذ زمن ليس بالبعيد.
(الحقونا .. " احنا بنتقشر")
الثقافة "راحت فين" ؟
أين ذهبت قصور الثقافة .. موجودة ولكنها على كتبها خاوية نظرا لانشغال الجيل الحالي باستخدام التكنولوجيا السلبية وما أكثرها على الهواتف المحمولة !!
(الحقونا .. " احنا بنتقشر")
دو - ري - مي - فا - صول - لا – سي ؟
لا موسيقى و لا " دندنة " أو حتى الكلمات الهامسة بالشجن والحب بقيت على حالها بعد ان "داهستها" المهرجانات والرزع على الطبلة والكلام الدخيل الأمر الذي أصاب الناي في مقتل و العود في أوتاره !!
(الحقونا .. " احنا بنتقشر")
آخر السطر:
"رافضك يا زماني يا مكاني يا أواني "..
أنا عاوز أعيش في كوكب مدحت صالح
Mka969@hotmail.com
المصدر: مصريون فى الكويت

محمد كمال  نقطة من أول السطر  احنا بنتقشر 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع