×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

نجاح مبدأ مناعة القطيع يتطلَّب إصابة ملايين البشر ::: شارلي شابلن وذكريات السيرك الذي لم يراه ! ::: بالصور.. مأساة سائح لا يزال عالقا في المطار منذ أكثر من 100 يوم بسبب كورونا ::: مصر توقع عقد إنشاء أكبر مصنع غزل بالعالم ::: الكويت| تشدد مصرفي لمنح القروض للوافدين ::: تحذير هام من وزارة الصحة للمواطنين ::: وقف 1200 رخصة تجارية بشبهة الاتجار بالبشر ::: الكويت..العثور على جثة في شاطئ المنقف ::: وزيرا «التعليم» و«الاتصالات» يشهدان توقيع بروتوكول إطلاق مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية ::: عاجل..زلزال يضرب منطقة مصرية والأهالي يعلقون ::: موقف إنساني من كفيل شهيد لقمة العيش عادل حلمي ::: تحذير جوي من الأرصاد الكويتية بشأن الطقس اليومين القادمين ::: بشرى سارة للمصريين بشأن "فيروس كورونا"..شاهد ::: «التربية الكويتية»: طلبة الثانوية العامة سيؤدون اختباراتهم في المدارس ورقياً ::: حدث في الكويت اليوم| كفيل شهيد الشهامة المصري بالوفرة: أتعهد بصرف راتبه حتى تكبر ابنته.. حقيقة تخصيص أماكن فحص PCR للمصريين بالكويت.. فك لغز طعن مصري بالفحيحل وضبط الجاني :::

نصائح هام للتغلب على التوتر والشائعات أثناء تفشى فيروس كورونا

نصائح هام للتغلب على التوتر والشائعات أثناء تفشى فيروس كورونا

نصائح هام للتغلب على التوتر والشائعات أثناء تفشى فيروس كورونا

+    -
02/03/2020 06:25 م
كتب : مصريون في الكويت
فى ظل انتشار فيروس كورونا أصبحت تحيط بنا الشائعات من كل اتجاه، سواء فى العمل أو المدراس أو منصات التواصل الاجتماعى، والتى تصيب بالتوتر وقد تبالغ فى رد الفعل العكسى للتعامل مع المرض.
ووضعت منظمة الصحة العالمية (WHO) بعض النصائح المفيدة للتغلب على التوتر والشائعات أثناء تفشى فيروس كورونا، فإذا كنت تشعر بالضيق حيال تفشى المرض من كثرة الأخبار المتعلقة به هناك عدة طرق لمساعدتك فى التغلب عليها.
وأوضح بيان منظمة الصحة أنه من الطبيعى أن تشعر بالحزن أو التشديد أو التشويش أو الخوف أو الغضب أثناء الأزمة، لذا فإن التحدث مع أشخاص تثق بهم يمكن أن يساعك سواء أحد أقاربك أو أصدقائك.
نصائح لمنظمة الصحة العالمية لتقليل التوتر من الشائعات
 
1. الحفاظ على نمط حياة صحي
يعد فقدان شهيتك أمرًا شائعًا للغاية عند تعرضك للإجهاد والتوتر، ولكن من المهم أن تحاول الحفاظ على نمط حياة صحى، فإذا كان يجب عليك البقاء فى المنزل، احرص على اتباع أسلوب حياة صحي، بما فى ذلك اتباع نظام غذائي مناسب، والنوم الجيد، وممارسة الرياضة .
 
2. الحصول على الحقائق من مصدر موثوق
بدلاً من الذعر من شائعات فيروس كورونا، تأكد من حصولك على الحقائق من المصادر الرسمية الموثوق مثل موقع منظمة الصحة العالمية أو وكالة أنباء محلية أو حكومية للصحة العامة.
 
3. الحد من وقتك على وسائل الإعلام الاجتماعية
تعد وسائل التواصل الاجتماعي أرضا خصبة للأساطير والشائعات حول الفيروس التي يمكن أن تجعلك تشعر بالقلق، لذا قلل من وقتك على مواقع التواصل لتقليل القلق من التغطية الإعلامية التي تراها مزعجة.
 
4. السيطرة على التوتر وعواطفك
إذا كنت تعاني من التوتر في الماضي، فقد يكون من المفيد الاعتماد على المهارات التي تتغلب على التوتر، خاصة وقت حدوث أزمات مثل فيروس كورونا.
 
5. تأكد عدم إظهار التوتر أمام أطفالك
يجب التأكد من عدم إظهار الكثير من التوتر والقلق أمام أطفالك خلال فترة انتشار الفيروس، فقد يستجيب الأطفال سريعا أمام التوتر وقد يظهرون نوبات غضب أو تبول لاإرادي وغيرها من الاضطرابات.
المصدر:

نصائح هام  التغلب على التوتر والشائعات   تفشى فيروس كورونا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع