×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عاجل.. البنك المركزي يقرر تثبيت أسعار الفائدة ::: الزمالك بطلا للسوبر بالفوز على الأهلي بركلات الترجيح 4-3 للمرة الرابعة ::: الانتهاء من تشريح جثة قتيل فيلا نانسي عجرم.. تفاصيل تغير مسار القضية ::: باسم سمرة يتعدى على محمد رمضان في حفل زفاف.. فيديو ::: الكويت.. حجر صحي على كل القادمين من قم ::: بريطانى يعثر على رسالة داخل زجاجة عمرها 82 عاما ::: شاهد.. بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري ::: لصحة القلب والحماية من السكري.. تناولي هذا النوع من الخضراوات ::: الكويت تمنح مصر 15 مليون دينار قرضا لتنفيذ مشروعات بشمال سيناء ::: الكويت.. لا مهلة جديدة لمُخالفي الإقامة.. مَنْ يُضبط سيُبعد ولن يدخل الكويت والخليج لمدة 5 سنوات ::: إغلاق وكر إجهاض في الفروانية يديره 4 فيلبينيات متغيبات ::: فيروس كورونا يصيب 75.730 ويقتل 2126 شخصا ::: ليفربول يتحرك نحو الصفقة الأغلى في تاريخه ::: تحرك برلماني عاجل ضد عودة الطيران للصين ::: حدث في الكويت اليوم.. منع تجديد إذن العمل لهذه الفئة من الوافدين .. أنباء غير سارة لمخالفي الإقامة.. اتنتشال جثة الصياد المصري :::

نصائح من خبير مصري بشأن «كيف تشتري سيارة من الكويت للاستخدام في مصر؟»

نصائح من خبير مصري بشأن «كيف تشتري سيارة من الكويت للاستخدام في مصر؟»

ارشيفيه

+    -
16/01/2020 04:43 م
كتب : مصريون في الكويت
قدم المهندس المصري الشهير عصام غنايم، صانع المحتوى المميز على يوتيوب ووسائل التواصل الاجتماعي، ومؤسس قناة «عشاق السيارات مع عصام غنايم» نصائحة للمواطنين المصريين عن السيارات التي تناسب السوق المصري في ظل قوانين الجمارك الحالية.
ووجه عدة نصائح للمقيمين المصريين في الخليج الراغبين بشراء سيارة بغرض شحنها إلى مصر وأفضل الموديلات التي تناسب ذلك ورؤيته عن السيارات الأقل تكلفة عند شحنتها وما يجب تجنبه عن شراء سيارة لاستخدامها في مصر.
- السيارات المزودة بمحركات صغيرة الأفضل من ناحية التعريفة الجمركية والضرائب
- هذه الأنواع من السيارت هي الأفضل للراغبين في الاستقرار بمصر
- احذر من شراء هذه السيارت إذا كنت ترغب في استخدامها بمصر
- لا أنصح بشراء السيارات الكهربائية للاستخدام في مصر لهذا السبب
- هذه أهم مميزات سوق السيارات في الكويت
السيارات المزودة بمحركات صغيرة الأفضل من ناحية التعريفة الجمركية والضرائب
قال المهندس عصام غنايم أن التعريفة الجمركية في مصر على السيارات الجديدة موديل العام حتى 1.6 ليتر مع الضريبة تصل إلى 68% من سعر السيارة، وكلما زادت سعة المحرك ازدادت التعرفة الجمركية وضريبة الترخيص الدورية بشكل كبير لتصل إلى أرقام مرتفعة تجعل من اقتناء السيارات ذات المحركات الكبيرة أمرا لا جدوى منه، لذلك لابد من التوجه صوب السيارات المزودة بمحركات صغيرة من فئة الـ 1.6 ليتر فما دون، فهي خيار جيد من ناحية التعرفة الجمركية والضريبة المنخفضة، بالإضافة إلى استهلاكها المنخفض للوقود في بلد يعاني من ارتفاع اسعار المحروقات مقارنة بمتوسط دخل الفرد.
هذه السيارت هي الأفضل للراغبين في الاستقرار بمصر
ووجه "غنايم" نصيحة للمواطنين الراغبين في الاستقرار بمصر، قائلا: " إذا كنت ترغب في الاستقرار في مصر، فهذه هي أفضل الخيارات المتوافرة ضمن فئة محركات 1.6 ليترات وأقل: تويوتا كورولا، هيونداي توسان، كيا سبورتاج، كيا سيراتو، هيونداي إلنترا، فهذه الطرازات تتميز بقطع غيارها المتوافرة بكثرة، وسهولة صيانتها، وبقيمتها العالية عند إعادة البيع.
وتابع: "مع كثرة العروض المغرية في الأسواق الخليجية على السيارات، فأنا أنصح باتخاذ قرار شراء إحدى الموديلات السابقة، فهي تأتي بمواصفات وجودة أعلى من تلك الموجودة في الوكالات المحلية (المصرية) من حيث التجهيزات الداخلية للمقصورة ونظام التكييف والتبريد الملائم المطابق للمواصفات الخليجية، وأخيرا أنظمة الأمان والسلامة التي تفتقر إليها السيارات الموجودة في السوق المصري".
احذر من شراء هذه السيارت إذا كنت ترغب في استخدامها بمصر
وطالب "غنايم" بالابتعاد عن السيارات التي لا تحظى بشعبية واسعة في أوساط المستهلكين، فقيمة هذه السيارات ستنخفض كثيرا عند إعادة البيع، نظرة سريعة إلى الشارع وسنكتشف أن العلامات اليابانية والكورية هي التي تتصدر المشهد «مصريا» بلا منازع.
لا أنصح بشراء السيارات الكهربائية للاستخدام في مصر لهذا السبب
وأشار المهندس المصري إلى أن السيارات الكهربائية بالكامل معفاة من الجمارك في مصر، ولكن لا ينصح بها في الوقت الحالي، نظرا لارتفاع سعرها، بالإضافة إلى عدم توافر بنية تحتية حاليا والتي تضمن توفير شواحن في المحطات والمواقف وغيرها، إضافة إلى ارتفاع ثمنها، لذلك سيضطر مالك السيارة إلى شراء جهاز الشحن الكامل لإتمام عملية الشحن داخل منزله الخاص.
أهم ما يميز سوق السيارات في الكويت
واختتم: "كعاشق للسيارات، أكثر ما جذبني ولفت انتباهي هو التنافس المحموم بين وكالات السيارات، وضخامة المعارض وجمال تصميمها والتي تلبي المعايير العالمية الموضوعة من قبل الشركات الأم، بالإضافة إلى التنوع في الطرازات التي تقدم مع عروض مغرية تشجع على الشراء، من ناحية باقات الصيانة والكفالة الحقيقية والمساعدة على الطريق، إلى جانب الحلول التمويلية التي توفرها البنوك والشركات بالتعاون مع وكالات السيارات، كلها عوامل تشجع المستهلك على الشراء.
المصدر: مصريون في الكويت

الكويت  مصريون في الكويت  مصر   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع