×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو | بـ30%.. سلالة كورونا المتحور أكثر فتكًا ::: مصري بإيطاليا ينقذ مبنى من حريق.. ووزيرة الهجرة: «معروف بشهامته» ::: تعديل في الإيجارات القديمة.. 200 جنيه حد أدنى شهريا و10% زيادة سنوية ::: «الطيران المدني» يقلّص عدد الرحلات القادمة لمطار الكويت إلى 1000 راكب يومياً ::: الكويت| سرقة سيارة في حالة التشغيل من أمام جمعية الصليبيخات ::: 12 منطقة سينقطع التيار الكهربائي عنها غداً الأحد بسبب الصيانة ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: موقف مبكي للرئيس السيسي.. وإنجاز عالمي جديد لمصر ::: وفاة لاعب أكاديمية الزمالك وهو يصلي العشاء ::: مفقودات الكويت اليوم السبت 23 - 1 - 2021 ::: محمود عابدين يكتب.. لا لبيع شركة الحديد والصلب ::: الكويت.. مطلوب لشركة توصيل طلبات سائقين توصيل بسياراتهم أو دراجاتهم ::: الكويت.. تحديث قائمة الشركات المعتمدة لإصدار وثيقة التأمين الأجباري للمركبات ::: الكويت.. ضبط شخصين يوزعان أدوية بشكل غير قانوني ::: 1000 راكب يومياً.. الطيران المدني يقلّص عدد الرحلات القادمة لمطار الكويت ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 23 يناير 2021 :::

نصائح لتفادي سرقة هاتفك.. تعرف عليها

نصائح لتفادي سرقة هاتفك.. تعرف عليها

+    -
07/10/2020 02:09 ص
كتب : مصريون في الكويت
انتشرت سرقة الهواتف في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، وللحفاظ على هاتفك وعدم تعرضه للسرقات في الشارع، من خلال اتباع عدداً من الخطوات الآمنة، وأبرزها:
 
1 ـ عدم الانشغال بالحديث بالهاتف عن الأشخاص حولنا وأخذ الحيطة والحذر
 
2 ـ عدم وضع الهاتف ـ أثناء الحديث به ـ على الأذن التي ناحية الشارع، وإنما وضعه على الأذن الأخرى ناحية الرصيف.
 
3 ـ عدم الانشغال بالكتابة على الهواتف أثناء السير في الشوارع.
 
4 ـ عدم وضع الهاتف على المقعد المجاور لك أثناء قيادة السيارة.
 
5 ـ عدم ترك أبواب السيارة مفتوحة والنزول منها وترك المتعلقات الشخصية.
 
وحدد قانون العقوبات المصري رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية فى الأحوال الآتية:
 
1- إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملاً سلاحاً ظاهراً أو مخبأ.
 
2- إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه.
 
3- إذا وقعت السرقة ولو من شخص واحد يحمل سلاحاً وكان ذلك ليلاً أو بطريق الإكراه أو التهديد باستعمال السلاح.
 
ونصت المادة 316 على "يعاقب بالسجن المشدد على السرقات التى تحصل ليلاً من شخصين فأكثر يكون أحدهم على الأقل حاملاً سلاحاً ظاهراً أو مخبأ"، والمادة 316 مكرر ثالثاً نصت على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز سبع سنوات:
 
1- على السرقات التى ترتكب فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية.
 
2- على السرقات التى تحصل فى مكان مسكون أو معد للسكن أو أحد ملحقاته إذا تم دخول المكان بواسطة التسور أو الكسر أو استعمال مفاتيح مصطنعة أو انتحال صفة كاذبة أو ادعاء القيام أو التكليف بخدمة عامة أو غير ذلك من الوسائل غير المشروعة.
 
3- على السرقات التى تقع ولو من شخص واحد يحمل سلاحاً ظاهراً أو مخبأ.
 
ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.
 
ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.
المصدر: ي.س

سرقة الهواتف 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع