×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو .. لحظة دهس مواطنين في شارع طلعت حرب ووفاتهم ::: بث مباشر بدون تقطيع لمباراة مصر وجزر القمر في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية ::: الكويت | مسؤول سكن وهّق مصرييْن في جناية بالفنطاس ::: بسبب مقاتلات روسيه .. مصر قد تتعرض لعقوبات من امريكا ::: الكويت | كاميرات سوق توثق سرقة وافد لكرواسون وشوكولاتة وسجائر و«غازية» في حولي ::: أول تعليق من مذيعة ماسبيرو على اتهامها بالجمع بين زوجين ::: أبو العينين للمستثمرين الكويتيين: أمتكم في خطر... عودوا بأموالكم لأسواقها ::: الكويت | بعد إعادة تكليفه .. جابر المبارك يعتذر لصاحب السمو عن تعيينه رئيسا للوزراء ::: الكويت| سمو أمير البلاد يوجه كلمة لإخوانه وأبنائه المواطنين مساء اليوم ::: الكويت | إعادة تكليف سمو الشيخ جابر المبارك رئيسًا لمجلس الوزراء ::: الكويت | «التربية» تستعين بتعاقدات المعلمين المقيمين لسد النقص في المدارس ::: الكويت | «هجرة عزّاب» من «الجليب» إلى السالمية ::: الاحتفال بالمشاركين في مسابقة هاكثون الكويت 2019 يوم الاربعاء ::: 200 فرصة عمل للمصريين في لبنان .. براتب يصل إلى 21 ألف جنيه شهريا ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 18 نوفمبر :::

نصائح بسيطة لخفض استهلاك السيارة من الوقود 30%

نصائح بسيطة لخفض استهلاك السيارة من الوقود 30%

نصائح بسيطة لخفض استهلاك السيارة من الوقود 30%

+    -
13/10/2019 12:15 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
تمثل زيادة استهلاك الوقود هاجسا يؤرق بال قائدي السيارات. ويمكن خفض الاستهلاك من خلال بعض التدابير البسيطة مثل التخلص من الحمولة الزائدة والالتزام بالضغط الصحيح لهواء الإطارات والقيادة المعتدلة.

قال خبير السيارات الألماني راينر تسيلتفانجر إن اتخاذ بعض التدابير يساعد في خفض استهلاك السيارة من الوقود بنسبة تتراوح من 20 إلى 30%.
ضغط الإطارات الصحيح

والنصيحة الأولى، التي يقدمها خبير السيارات الألماني في هذا الصدد، هي الانتباه لضغط هواء الإطارات الصحيح؛ حيث إن انخفاض الضغط يسبب زيادة مقاومة الدوران وبالتالي زيادة الاستهلاك.

لذا ينبغي زيادة ضغط هواء الإطار بمقدار 0.1 أو 0.2 بار عن القيم المنصوص عليها في دليل التشغيل أو التي يتم ذكرها على الجانب الداخلي لغطاء خزان الوقود أو على عمود باب قائد السيارة.

ومن جانبه، أشار خبير السيارات الألماني هيربرت إنجلمور إلى أن الحمولة الزائدة بمقدار 100 كجم تتسبب في زيادة الاستهلاك بحوالي 1 لتر/100 كلم.

لذا ينبغي إخراج كل ما هو زائد من المعدات والأغراض بصندوق الأمتعة، كما ينبغي فك حامل السقف في حال عدم الحاجة إليه.
قيادة معتدلة

وأشار تسيلتفانجر إلى أن طريقة القيادة المعتدلة دون اللجوء للتسارع أو الكبح المفاجئين تساهم بشكل فعال في خفض استهلاك الوقود، كما أن النقل المبكر للسرعة التالية بدلا من السير على عدد لفات أعلى للمحرك يقلل من الاستهلاك أيضا.

وبالإضافة إلى ذلك، أكد إنجلمور على ضرورة تغيير الزيت بانتظام أو استخدام زيوت متعددة النطاقات، والتي تساهم في تقليل الاحتكاك داخل المحرك وبالتالي خفض استهلاك الوقود.
المصدر:

نصائح بسيطة  خفض استهلاك السيارة   الوقود  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع