×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

التموين المجّاني لـ«الصفوف الأولى»... صعب ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 31 مايو 2020 ::: عاجل.. الكويت تسجل ارتفاع غير مسبوق في حالات الشفاء من فيروس كورونا ::: وفاة العقيد وليد مصطفى بالإدارة العامة لشرطة مطار القاهرة بڤيروس كورونا ::: 6 ملايين إصابة بكورونا .. والمشكلة في "البؤرة الجديدة" ::: السفير هشام عسران: القنصلية المصرية في الكويت تفتح أبوابها من الساعة 10 صباحاً حتى 1 ظهراً ::: بالفيديو | الصحة: الأبحاث المصرية أثبتت كفاءة عقار كلوروكوين لعلاج كورونا ::: ميدان حولي و العزل... حُسم الأمر ::: مساعد مدير أمن حولي عفا عن طبيب دهسه بالخطأ ::: الصحة تحذر من روشتات مضروبة لعلاج كورونا على مواقع التواصل الاجتماعي ::: بالفيديو | مدير الإعلام بـ اتحاد الكرة: أصعب بيان كتبته عن محمد صلاح ::: السعودية تعلن شروط عودة المدارس بعد غلقها بسبب كورونا ::: إصابة 15 في حادث انقلاب ميكروباص بطريق السويس ::: دفعت 200 جنيه.. راندا البحيري تحرج محمد رمضان ::: «شروع في الانتحار»... سقوط مربية وافدة من «الثالث» :::

نصائح بسيطة لخفض استهلاك السيارة من الوقود 30%

نصائح بسيطة لخفض استهلاك السيارة من الوقود 30%

نصائح بسيطة لخفض استهلاك السيارة من الوقود 30%

+    -
13/10/2019 12:15 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
تمثل زيادة استهلاك الوقود هاجسا يؤرق بال قائدي السيارات. ويمكن خفض الاستهلاك من خلال بعض التدابير البسيطة مثل التخلص من الحمولة الزائدة والالتزام بالضغط الصحيح لهواء الإطارات والقيادة المعتدلة.

قال خبير السيارات الألماني راينر تسيلتفانجر إن اتخاذ بعض التدابير يساعد في خفض استهلاك السيارة من الوقود بنسبة تتراوح من 20 إلى 30%.
ضغط الإطارات الصحيح

والنصيحة الأولى، التي يقدمها خبير السيارات الألماني في هذا الصدد، هي الانتباه لضغط هواء الإطارات الصحيح؛ حيث إن انخفاض الضغط يسبب زيادة مقاومة الدوران وبالتالي زيادة الاستهلاك.

لذا ينبغي زيادة ضغط هواء الإطار بمقدار 0.1 أو 0.2 بار عن القيم المنصوص عليها في دليل التشغيل أو التي يتم ذكرها على الجانب الداخلي لغطاء خزان الوقود أو على عمود باب قائد السيارة.

ومن جانبه، أشار خبير السيارات الألماني هيربرت إنجلمور إلى أن الحمولة الزائدة بمقدار 100 كجم تتسبب في زيادة الاستهلاك بحوالي 1 لتر/100 كلم.

لذا ينبغي إخراج كل ما هو زائد من المعدات والأغراض بصندوق الأمتعة، كما ينبغي فك حامل السقف في حال عدم الحاجة إليه.
قيادة معتدلة

وأشار تسيلتفانجر إلى أن طريقة القيادة المعتدلة دون اللجوء للتسارع أو الكبح المفاجئين تساهم بشكل فعال في خفض استهلاك الوقود، كما أن النقل المبكر للسرعة التالية بدلا من السير على عدد لفات أعلى للمحرك يقلل من الاستهلاك أيضا.

وبالإضافة إلى ذلك، أكد إنجلمور على ضرورة تغيير الزيت بانتظام أو استخدام زيوت متعددة النطاقات، والتي تساهم في تقليل الاحتكاك داخل المحرك وبالتالي خفض استهلاك الوقود.
المصدر:

نصائح بسيطة  خفض استهلاك السيارة   الوقود  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع