×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عشرة مشاريع عربية تقنية تفوز بجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية 2019 ::: الرز أم الخبز.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟ ::: إرشادات مهمة من مصر للطيران للمسافرين حال استمرار تساقط الأمطار ::: ’’اعرف حجمك قبل ما تهدد‘‘.. ردود فعل شديدة اللهجة من الرئاسة والخارجية والدفاع والأمن القومي على تصريحات ’’آبي أحمد‘‘.. والسفارة الإثيوبية بالقاهرة تتدخل ::: صور.. سخرية المصريين من سقوط الأمطار بتعليقات ساخرة ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 23 اكتوبر ::: المنتخب: تأجيل الدوري يضرنا في حالة التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا ::: الأرصاد: الشتاء لم يبدأ بعد (فيديو) ::: خالد الغندور يهاجم النادي الأهلي بسبب أزمة الجونة: انتوا فاكرينا مغفلين ::: بعد تسرب الأمطار إليها.. وزير الطيران يقرر غلق صالة 2 بمطار القاهرة ::: الحاجة أم الاختراع المصريون يخترعون وسيلة لنفل المواطنين وتفادي مياة الأمطار ::: مشرف تمريض بمنظومة التأمين الصحي يطعن زميله ببورسعيد ::: بسبب المطر.. مصرع طالبة ثانوي سقطت من أعلى منزلها ::: لو عربيتك غرقت في مياه الأمطار.. نصائح هامة لإنقاذها والحفاظ عليها ::: المؤبد لـ«أمين سر» و«محام» للتزوير في محررات ملف قضية إعدام :::

نجاح غير متوقع لأمم أفريقيا رغم الظروف الصعبة

نجاح غير متوقع لأمم أفريقيا رغم الظروف الصعبة

الجزائر بطل افريقيا بعد ختام مبهر لبطولة مصر 2019

+    -
20/07/2019 08:52 م
كتب : مصريون في الكويت
تحدت كأس الأمم الأفريقية، المنطق وتحولت بشكل مفاجئ إلى بطولة ناجحة، على أرضية الملعب على الأقل، رغم أنها أقيمت في ظل الحرارة القاسية للصيف، ووسط فوضى في الاتحاد الأفريقي، وبعد زيادة عدد المشاركين إلى 24 منتخبًا.
وعلى صعيد الإثارة في الملعب ومستوى كرة القدم، كانت البطولة خطوة للأمام مقارنة بالنسخ السابقة وبلغ فريقان يقودهما مدربان محليان في سن الشباب، نهائي أمس الجمعة، حيث فازت الجزائر 1-0 على السنغال.
ورغم أن المباراة النهائية نفسها أثارت خيبة أمل، فإن أدوار خروج المهزوم كانت مليئة بالإثارة والتشويق.
وأطاحت جنوب أفريقيا بالدولة المضيفة مصر، ثم خسرت 1-2 في دور الثمانية ضد نيجيريا التي سقطت هي الأخرى بعد هدف من رياض محرز من ركلة حرة في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع.
وأضاعت السنغال وتونس ركلات جزاء في مباراتهما بالدور قبل النهائي، قبل أن تحرز تونس هدفا عكسيا غريبا ثم ألغيت لها ركلة جزاء أخرى بقرار من حكم الفيديو المساعد.
وكانت هناك دموع أيضًا، إذ بكى بغداد بونجاح مهاجم الجزائر، على مقاعد البدلاء بعدما أهدر ركلة جزاء في الشوط الثاني، قبل أن يتم استبداله في مواجهة دور الثمانية ضد ساحل العاج.
وشهدت البطولة لمحات رومانسية أيضًا إذ بلغت مدغشقر، وهي دولة قال لاعب الوسط أنيسيه أندرياننتيناينا إنها مشهورة فقط بسبب الفيلم الذي يحمل اسمها، دور الثمانية في مشاركتها الأولى بالنهائيات القارية، بينما تأهلت أيضا بنين غير المرشحة إلى دور الثمانية رغم عدم فوزها بأي مباراة في الوقت الأصلي.
وأظهرت بعض الفرق، نوعًا من الاستقرار لا يرتبط في المعتاد بكرة القدم الأفريقية، إذ احتفظت نيجيريا والسنغال بخدمات مدربيها جيرنوت روهر وأليو سيسي على الترتيب، رغم خروج الدولتين من دور المجموعات في كأس العالم العام الماضي.
وبشكل عام، اعتبرت المنشآت، بما في ذلك الاستادات، من الطراز الأول خاصة أرضية الملاعب، وهو شيء غير معتاد في قارة أفريقيا.
وقال روهر مدرب نيجيريا "لدينا ملاعب جيدة وبالنسبة لي هذا أهم شيء. من الممكن لعب كرة قدم جيدة على هذه الملاعب الرائعة في مصر، في كل مكان حتى ملاعب التدريب".
المصدر: مصريون في الكويت © رويترز

كأس افريقيا  مصر 2019  الجزائر  السنغال  منتخب مصر  اتحاد الكرة المصري  اتحاد الكرة الافريقي   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

عشرة مشاريع عربية تقنية تفوز بجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية 2019

معايير التميز في الإبداع والابتكار والقيمة المضافة حسمت التنافس والتسابق على الجائزة الجوائز تتقاسمها سبع دول عربية، والإمارات والسعودية لهما النصيب الأكبر القطاع الحكومي اقتنص سبع جوائز، وجائزتان حطتا في القطاع الخاص، والأخيرة اصطادها المجتمع المدني

الأربعاء 23 أكتوبر 2019 12:20 م

الرز أم الخبز.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

الأربعاء 23 أكتوبر 2019 12:14 م