×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أخيرا.. ترامب يرتدي كمامة خلال زيارة مستشفى عسكري ::: عزل الشاليهات والمزارع في العيد؟ ::: شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد ::: اشتعلت في الحقائب والبطانيات ::: فضح ضابط مخابرات قطري .. مرتضى منصور يصدر بيانا حول الفيديو المفبرك على مواقع التواصل ::: عمرها 13 مليار سنة.. العثور على أول مجرة مضيئة في الكون ::: البنتاجون يرد على تقارير استهداف مصالح أمريكية في العراق ::: المستشار القانوني احمد شعراوي يرد على التساؤلات حول الايجارات اثناء الفترة الماضية وهل يحق للمالك فصل الكهرباء ::: شاهد : أب بلا قلب يعاقب ابنه بطريقة مروعة .. والطفل يصرخ ويستغيث بالجيران ::: “أصابها بدقة بالغة”.. شاهد: صاروخ “هاربون” مصري يغرق سفينة من ضربة واحدة ::: أبوظبي تدرس تخفيض الرسوم على الأجانب ::: اكتشاف جهاز يدمر فيروس كورونا في ثوانٍ ::: 5 قرارات عاجلة من محافظ الإسكندرية بشأن “شاطئ الموت” بعد غرق 11 شخصا (صور) ::: بداية من الغد..إعادة تشغيل مراكز فحص العمالة الوافدة بالكويت ::: ننشر الصور الأولى من حريق مخزن "أمغرة" بالكويت :::

نبيلة مكرم تكشف عن سبب تأخر إعادة المصريين في الكويت

نبيلة مكرم تكشف عن سبب تأخر إعادة المصريين في الكويت

+    -
06/05/2020 04:27 م
كتب : مصريون في الكويت
قالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، إنه مع بداية الأزمة ظهرت مجموعة ممن يقيمون في الكويت بشكل مخالف، ومن انتهت تأشيراتهم، وتم العمل على تنظيم إعادتهم، كاشفة عن ان «أعداد المخالفين في الكويت فقط تخطت 5300 مصري، والكويت أعفت هؤلاء من العقوبات، التي كان من المفترض أن تفرض عليهم لمخالفتهم قوانين الإقامة».
 
وأضافت مكرم «العمل كان كبيرا وخاصة تجاه الشريحة الكبيرة العالقة في الكويت، ولا يمكن أن يطلق عليهم عالقين، ولكنهم مخالفون للإقامة، والعالقون في دول الخليج أعدادهم ضخمة وكان لابد أن تستعد الدولة جيّدا لاستقبالهم».
 
ولفتت، إلى أن الحكومة المصرية، تتفهم الظروف النفسية الصعبة للمصريين الموجودين داخل مراكز الإيواء بالكويت، داعية المواطنين إلى الثقة في الدولة، وقالت إن هناك جهوداً ضخمة وتنسيقاً داخل الدولة، ومع السلطات في الكويت، مقدمة الشكر للحكومة والجهات المعنية في الكويت، في تعاملها مع هذا الملف.
وبيّنت أن وزارة الهجرة رصدت توجها من تيار يقوم بدفع الأمور للتصعيد على مواقع التواصل الاجتماعي، لتؤدي إلى اضطرابات بين المجموعات المقيمة داخل مقرات الإيواء، وخاصة في الكويت، ما أدى إلى مشاهد غير مرغوب فيها.
 
وأكدت في رسالة لأبناء مصر بالخارج «لا نفرق بين أبنائنا، سواء في المالديف أو الكويت، أو غيرهم؛ فمثلما تتحرك الدولة لنجدة عامل تعرض للظلم، وتتابع مطالب فتح إجازات العاملين بالخارج تتحرّك لنجدة العالقين في جزر بعيدة».
 
وبرلمانيا، تقدّم عضو مجلس النواب المصري، سمير رشاد أبوطالب، ببيان عاجل وطلب إحاطة للحكومة المصرية في شأن سرعة اتخاذ إجراءات عودة المصريين العالقين بالخارج، خصوصاً في الكويت.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
 
المصدر: ر.ي

مصر  الكويت  وزيرة الهجرة  نبيلة مكرم  المصريين في الخارج  مصريون في الكويت  مخالفي الإقامة  عالقين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

أخيرا.. ترامب يرتدي كمامة خلال زيارة مستشفى عسكري

الأحد 12 يوليه 2020 06:39 ص

عزل الشاليهات والمزارع في العيد؟

«الصّحة» تدرس فرض حظر كلي عليها للحد من التجمعات والإصابات بـ «كورونا»

الأحد 12 يوليه 2020 05:14 ص