×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مفقود بطاقة مدنية باسم عبدالناصر محمد علي ::: وظائف خالية بالكويت اليوم بتاريخ 19 - 4 - 2021 ::: مصدر كويتي يوضح سبب زيادة الإصابات في البلاد ::: الكويت.. «القوى العاملة» تطلب مناطق تشوين العمالة الوافدة ::: أول تعليق من هالة صدقي بعد أن "طلقها" زوجها على الهواء ::: بعد إثارته الجدل.. قرار عاجل وتحقيق فوري مع القائمين على مسلسل "الطاووس" ::: موسيماني يرد على أنباء اشتباكه مع كارتيرون ::: ترامب يهاجم بايدن بسبب ابقائه القوات الأمريكية في أفغانستان ::: مصر للطيران تحذر العاملين بها من فيروس "نيباه" ::: مصرع رئيس قطار طوخ متأثرا بإصابته في الحادث ::: سرقة محول كهرباء في منطقة العقيلة بالكويت ::: الصحة تعلن عن البيان اليومي لإصابات ووفيات كورونا ::: تخوفات إسرائيلية من تسرع بايدن في إحياء الصفقة النووية الإيرانية ::: بعد القمة 121.. ننشر جدول ترتيب الدوري المصري ::: إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ .. وفاة السفير ياسر عاطف والخارجية تنعيه: أمضى سنوات طويلة من العمل الدؤوب :::

ناسا تحذر.. كويكب ضخم يصطدم بالأرض الأربعاء المقبل

ناسا تحذر.. كويكب ضخم يصطدم بالأرض الأربعاء المقبل

صورة موضوعية

+    -
28/02/2021 06:26 م
كتب : Egyptians in Kuwait

حذر مركز ناسا للأجسام القريبة من الأرض، من اقتراب كويكب عملاق يتحرك بسرعة تزيد عن 44000 ميل في الساعة من كوكب الأرض، متوقعا أن يصطدم هذا الكويكب بمدار الأرض يوم الأربعاء المقبل.

وذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، أن الكويكبات تتلامس بشكل روتيني مع الأرض، ويقوم مركز الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا بتعقبها جميعًا.

وأفادت المحطة الفضائية التابعة لناسا بأن هناك صخرة كبيرة من المقرر لها أن تصطدم بمدار الأرض، موضحة أنه وفقًا للجدول فإن الكويكب 1999 RM45 سيتجاوز بأمان الأرض في 2 مارس في حوالي الساعة 7.52 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، أي ما يعادل الساعة 12.53 صباحًا في 3 مارس بتوقيت غرينتش.

ويتحرك كويكب 1999 RM45 بسرعة هائلة تبلغ 20.4 كيلومترًا في الثانية، 44828 ميلًا في الساعة، ويقدر قطره ما بين 310 م و 680 م ويصنف على أنه من مجموعة كويكب أبولو.

جدير بالذكر أن كويكب أبولو هو الكويكب الذي يتلامس مع مدار الأرض أثناء مروره عبر الفضاء، وقد تميل كويكبات أبولو إلى أن تكون أكثر أنواع الكويكبات شيوعًا، بينما صخور آتون وأمور الفضائية غالبًا ما تزين سماءنا.

وعلى عكس الكويكب الذي قضى على الديناصورات، سيمر الكويكب 1999 RM45 بأمان على مسافة 7.62 LD وهي المسافة القمرية، وهذه ليست المرة الأولى التي يمر فيها الكويكب بالكوكب الأزرق ، وقد رصده علماء الفلك لأول مرة في 14 سبتمبر 1999.

المصدر: ص.ب

وكالة ناسا  كويكب ضخم  يصطدم بالأرض  الأربعاء المقبل  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع