×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

متطوعون كويتيون: "رسالة الوفاء لسمو الأمير" تعبر عن محبة الشعب لقائدهم ::: بعد الهجوم الإرهابي.. أرامكو السعودية توجه تحذيرا شديد اللهجة لموظفيها ::: الحذر واجب.. فيديو يكشف فبركة الفيديوهات بأحداث مصر ::: تغريم لاعبي الأهلي 100 ألف جنيه بسبب الإساءة للزمالك ::: لحظات مرعبة داخل طائرة هوت بشكل مفاجئ من ارتفاع 12 ألف متر (صور) ::: مقتل وإصابة 10 أشخاص في إطلاق نار بحانة في ساوث كارولينا الأمريكية ::: تدهور الحالة الصحية لهنا الزاهد.. تصرف مفاجئ من أحمد فهمي ::: رضيعة إندونيسية تتغذى يوميا على القهوة بدلا من الحليب! ::: ليفربول يطلق لقبا جديدا على محمد صلاح.. تعرف عليه ::: ممثل سمو أمير الكويت يصل نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ::: الداخلية تكشف تفاصيل مصرع إرهابي في المطرية وضبط مدفع آر بي جي وقنابل ::: مصرع وإصابة 13 في اصطدام سيارة بمنزل فى سوهاج ::: الإعدام لقاتل طفل البرميل بساقية مكى ::: مطلوب فني طابعات خبره في المجال ::: مصرع 2 وإصابة 17 في تصادم أتوبيسين على كوبرى عرابى بشبرا :::

نائب كويتي: لموظفي الدولة فقط.. رخص تجارية وتفرغ أسري للموظفين لأحد الزوجين

نائب كويتي: لموظفي الدولة فقط..  رخص تجارية وتفرغ أسري للموظفين لأحد الزوجين

النائب علي الدقباسي

+    -
09/09/2019 11:29 م
كتب : مصريون فى الكويت
قال النائب علي الدقباسي ان لجنة الشؤون التشريعية والقانونية قد انتهت من إعداد تقريرها رقم 94 وذلك بتاريخ 6/6/2017 والموافقة على الاقتراحات التي قدمتهـــا وهــي:
 
1 - السماح لموظفي الدولة في القطاع الحكومي بمزاولة الاعمال التجارية أو الصناعية أو المهنية.
 
2 - منح تفرغ أسري لرعاية الأبناء لأحد الزوجين الموظفين (الأب أو الأم) لمدة عام وبحد أقصى خمس سنوات.
 
وأوضح النائب علي الدقباسي أن الاقتراحات التي تقدم بها تمت إحالتها إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصاديــة لإعداد تقريرها النهائي لعرضـــه على أعضــاء المجلس.
 
وأضاف النائب علي الدقباسي أن أهمية هذه التشريعات تكمن في تحقيق الاستقرار الأسري والعدل والمساواة لموظفي الدولة ومعالجة المثالب في بعض القوانين، حيث يسمح للعاملين بالقطاع الخاص باستخراج الرخص التجارية ويمنع على موظفي الدولة.
 
ودعا النائب علي الدقباسي لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بسرعة انجاز وإنهاء تقريرها بشأن الاقتراحات حتى يتمكن المجلس من البت بها في دور الانعقاد المقبل إن شاء الله.
المصدر: ا.ء

النائب علي الدقباسي  لجنة الشؤون التشريعية والقانونية  موظفي الدولة  مزاولة الاعمال التجارية  تفرغ أسري  مصريون فى الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع