×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حسام غالي يعلن إصابته بفيروس كورونا ::: واشنطن: موظفو مختبر ووهان أصيبوا بأعراض كورونا قبل تسجيله ::: موعد مباراة الأهلي والدحيل في كأس العالم للأندية ::: قرار عاجل ضد عضوات نادي الجزيرة المشاركات بـ حفل الصور الجنسية ::: قبل مغادرته البيت الأبيض.. رسالة عاجلة من أحد ملوك الخليج إلى ترامب ::: ناس مبيطمرش فيها.. الحضري يرد على محمد فضل بـ عنف ::: حدث في الكويت اليوم| السماح بسفر المعلّمين الوافدين.. مناشدة من الصحة للمواطنين والوافدين بعد ظهور حالات مصابة بسلالة كورونا الجديدة.. غرامات على آلاف الوافدين ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: السيسي يوجه ضربات موجعة دون أن يحرك الجيش.. وهلع للدول المعادية لمصر ::: السعودية تنهي العمل ببعض الإجراءات التي تخص العامل في ظل كورونا ::: الكاتب والمفكر الإماراتي على محمد الشرفاء الحمادي يكتب: السلام.. أساسه العدل ::: الكويت.. رصد إصابة مواطنتين بالتحور الجديد لفيروس كورونا ::: الغانم يرفع جلسة مجلس الأمة بسبب استقالة الحكومة ::: أمير الكويت يستقبل الغانم والسعدون والمحمد والمبارك والخالد ::: تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ورئيس وزراء الأردن ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الثلاثاء 19 يناير 2021 :::

ميزان القابضة تعلن عن نتائجها المالية لفترة التسعة أشهر الأولى من عام 2020

ميزان القابضة تعلن عن نتائجها المالية لفترة التسعة أشهر الأولى من عام 2020

ميزان القابضة تعلن عن نتائجها المالية لفترة التسعة أشهر الأولى من عام 2020

+    -
15/11/2020 01:19 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
ميزان القابضة تعلن عن نتائجها المالية لفترة التسعة أشهر الأولى من عام 2020
 الإيرادات: ارتفاع 14.5%
الأرباح الصافية الخاصة بمساهمي الشركة الأم: ارتفاع 12%


أعلنت شركة ميزان القابضة ش.م.ك.ع، وهي إحدى أكبر شركات تصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية والاستهلاكية والرعاية الصحية في منطقة الخليج، عن نتائجها المالية لفترة التسعة أشهر الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2020، محققة ارتفاعاً في إيرادات القطاع الغذائي والقطاع غير الغذائي والذي يشمل منتجات استهلاكية سريعة الدوران ومنتجات الرعاية الصحية.

أبرز نتائج الفترة:
-    الإيرادات: 194.4 مليون دينار كويتي بارتفاع 14.5%
-    الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك: 21.4 مليون دينار كويتي بارتفاع 21%
-    الأرباح الصافية الخاصة بمساهمي الشركة الأم: 10.3 مليون دينار كويتي بارتفاع 12%

وجاءت نتائج الفترة مدفوعةً بنمو حجم أعمال المجموعة وارتفاع الإيرادات وتحسن هوامش الأرباح التشغيلية المختلفة حيث شهدت ارتفاعاً في هامش الربح الإجمالي وهامش الأرباح قبل احتساب الفائدة والضرائب والاستهلاك والإهلاك إضافة إلى انخفاض تكاليف التمويل في الربع الثالث من العام 2020 الناجمة عن انخفاض حجم المديونية وأسعار الفائدة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركه ميزان القابضة محمد جاسم الوزان: "تواصل ميزان تحقيق نتائج إيجابية بالرغم من التحديات الراهنة مدفوعةً بتحسن النتائج التشغيلية لأعمال الشركة العاملة في قطاع دفاعي. إنّ التحسن في الارباح التشغيلية وملاءة الشركة المالية يعززان استراتيجية الشركة في التركيز على القطاعات الاستهلاكية والرعاية الصحية".

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة ميزان القابضة، السيد/ غاريت والش: "بالرغم من التحديات القائمة، يسعدنا أن نرى أنّ نتائجنا المالية تواصل التحسّن من حيث الإيرادات والأرباح التشغيلية وصافي الأرباح. اتخذت المجموعة نهجاً توسعياً في الفترة السابقة التي بدأت تؤتى ثمارها الآن. ومن الجدير بالذكر أنّ التحسّن في صافي الأرباح في الربع الثالث من عام 2020 أتى مدفوعاً بارتفاع الأرباح التشغيلية إضافةً إلى انخفاض تكاليف التمويل".
 
نظرة على الأداء المالي لشركة ميزان خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2020:
 
● مجال الأغذية:
حقق إيراداتٍ بقيمة 129.5 مليون دينار كويتي بارتفاع بنسبة 5.7%. هذا وشكل مجال الأغذية 66.6% من إيراد المجموعة. وتتضمن إيرادات من قطاع تصنيع وتوزيع الأغذية والذي يمثّل 46% من إجمالي إيرادات المجموعة، والتجهيزات الغذائية 13.6% والخدمات الغذائية 6.9%.
o    قطاع تصنيع وتوزيع الأغذية: ارتفع إيراد هذا القطاع بنسبة 7.7%.
o    قطاع التجهيزات الغذائية: انخفض إيراد هذا القطاع بنسبة 1.0%.
o    قطاع الخدمات الغذائية: ارتفع إيراد هذا القطاع بنسبة 7.2%.

●  مجال غير الأغذية:
بلغت إيرادات مجال غير الأغذية 64.9 مليون دينار كويتي مسجلةً ارتفاعاً بنسبة 37.1% مقارنة مع العام الماضي. وتمثل إيرادات هذا المجال 33.4% من إجمالي إيرادات المجموعة التي تتضمن إيرادات من قطاع السلع الاستهلاكية سريعة الدوران والرعاية الصحية الذي يمثّل 31.7% من إجمالي إيرادات المجموعة، وقطاع الصناعات الذي يمثّل القطاع 1.7% من إجمالي إيرادات المجموعة.
قطاع السلع الاستهلاكية سريعة الدوران والرعاية الصحية: ارتفع إيراد هذا القطاع بنسبة 41.2% مدفوعا بالعمليات الحديثة والفرص المتاحة لمحفظة الأعمال القائمة.
قطاع الصناعات: انخفض إيراد هذا القطاع بنسبة 11.6.

نظرة على أداء العمليات في الأسواق الإقليمية خلال التسعة أشهر الاولى من عام 2020:
●    الكويت:ارتفعت الإيرادات بنسبة 21.3% في فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2020، مدفوعة بأعمال قطاع التصنيع والتوزيع الغذائي وقطاع السلع الاستهلاكية سريعة الدوران والرعاية الصحية وقطاع التجهيزات الغذائية.
●    الإمارات العربية المتحدة: انخفضت الإيرادات بنسبة 1.9% بسبب انخفاض أعمال منشآت الخدمات الغذائية مثل المطاعم والفنادق.
●    قطر: انخفضت الإيرادات بنسبة 9.2%، مدفوعةً بتعطل مؤقت في بعض الأعمال نتيجة جائحة كورونا المستجد.
●    المملكة العربية السعودية: ارتفعت الإيرادات بنسبة 5.8%.
●    أفغانستان: انخفضت الإيرادات بنسبة 6.6%.
●    المملكة الأردنية الهاشمية: ارتفعت الإيرادات بنسبة 8.9%.
●    العراق: ارتفعت الإيرادات بنسبة 68.9% مدفوعةً بأعمال بقطاع الخدمات الغذائية.

عن شركة ميزان القابضة:
●    تباشر عمليات في سبع دول من خلال 30 شركة تابعة لها، ويعمل فيها مايزيد عن 8,500 موظّف
●    توزّع أكثر من 34 ألف صنفٍ (SKU) لمنتجات غذائية واستهلاكية من كبرى العلامات التجارية الإقليمية والعالمية، وهو ما يجعل ميزان القابضة من كبرى الشركات من حيث عدد العلامات التجارية التي تصنعها وتوزعها وكذلك من حيث المبيعات والحصة السوقية، إضافة إلى حصة الشركة من إجمالي إنفاق المستهلك في الفئات التي تخدمها
●    يغطي نشاطها مختلف القطاعات الاستهلاكية، ويدعمه علاقات طويلة الأمد مع شركات عالمية معروفة منها "جونسون آند جونسون" (Johnson & Johnson)، و"عليان كميبرلي كلارك" (Olayan-Kimberly Clark) و"ريكيت بنكينزر" (Reckitt Benckiser) و"أرلا فودز" (Arla Foods) و"جنرال ميلز" (General Mills) و"ساره لي" (Sara Lee) والعديد من الشركات المصنّعة الأخرى
●    تجهز 130,000 وجبة يومياً في الكويت وقطر ضمن قطاع التجهيزات الغذائية
●    تمتلك مرافق تصنيع الغذاء والمشروبات والسلع الاستهلاكية على مساحة تغطي 190,000 متر مربع في الكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة وأفغانستان
●    تتمتع بعلاقات قوية مع الجمعيات التعاونية والأسوق المركزية
●    تقوم الشركة على التكامل الرأسي بما في ذلك تصنيع المعلبات، وتزويد الوجبات، وتقديم الخدمات المساندة واللوجستية
●    تضمن قائمة عملاء الشركة في قطاع "خدمات الأغذية" مطاعم المأكولات السريعة العالمية، وشركات التجهيزات الغذائية للطيران، وكبرى شركات الخدمات الغذائية.
 
تتمتع شركة ميزان القابضة بأكثر من 75 عاماً من العمليات، وقد أدرجت الشركة أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية في الربع الثاني من 2015. تتخذ الشركة الكويت مقراً رئيسياً لها، وتمتد عملياتها من الكويت إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والأردن والعراق وأفغانستان.
المصدر:

شركة ميزان القابضة  ميزان القابضة   المالية   مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع