×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وظائف خالية بالكويت اليوم بتاريخ 19 - 4 - 2021 ::: مصدر كويتي يوضح سبب زيادة الإصابات في البلاد ::: الكويت.. «القوى العاملة» تطلب مناطق تشوين العمالة الوافدة ::: أول تعليق من هالة صدقي بعد أن "طلقها" زوجها على الهواء ::: بعد إثارته الجدل.. قرار عاجل وتحقيق فوري مع القائمين على مسلسل "الطاووس" ::: موسيماني يرد على أنباء اشتباكه مع كارتيرون ::: ترامب يهاجم بايدن بسبب ابقائه القوات الأمريكية في أفغانستان ::: مصر للطيران تحذر العاملين بها من فيروس "نيباه" ::: مصرع رئيس قطار طوخ متأثرا بإصابته في الحادث ::: سرقة محول كهرباء في منطقة العقيلة بالكويت ::: الصحة تعلن عن البيان اليومي لإصابات ووفيات كورونا ::: تخوفات إسرائيلية من تسرع بايدن في إحياء الصفقة النووية الإيرانية ::: بعد القمة 121.. ننشر جدول ترتيب الدوري المصري ::: إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ .. وفاة السفير ياسر عاطف والخارجية تنعيه: أمضى سنوات طويلة من العمل الدؤوب ::: بالفيديو | عبد العزيز التميمي يكشف السبب الحقيقي وراء تغريدة طرد المصريين "ضربة المعلم" :::

موكب المومياوات الملكية.. أين اختفت الكلاب الضالة خلال العرض؟

موكب المومياوات الملكية.. أين اختفت الكلاب الضالة خلال العرض؟

+    -
07/04/2021 03:45 ص
كتب : مصريون في الكويت
تتواجد أعداد كبيرة من الكلاب الضالة داخل مناطق مرور موكب المومياوات الفرعونية إلى متحف الحضارة بالفسطاط، فأين اختفت يوم السبت الماضي؟
 
ربما لم يلتفت الكثيرون إلى هذه التفصيلة البسيطة، ولكن منى خليل، رئيس اتحاد جمعيات الرفق بالحيوان في مصر، كشفت عنها في تعليق كتبته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
 
وتقول خليل إن وزارة السياحة والآثار المصرية وإدارة غرب القاهرة للطب البيطري، تواصلت مع الاتحاد للتعامل مع مشكلة تواجد أعداد من الكلاب داخل مناطق الاحتفالية، وحرصهم على أن يتم التعامل بالشكل العلمي والإنساني بدون التعرض للكلاب بالطرق المعروفة التي يتم استخدامها، وساعد الاتحاد في التعامل مع المشكلة.
 
وتوضح خليل أنه على مدى 6 أيام قامت جمعيات الاتحاد ممثلة في الجمعية المصرية للرحمة بالحيوان (ايسما)، ومؤسسة حماية الحيوان، وجمعية القاهرة لإنقاذ الحيوانات (كارت) بصيد الحيوانات واستقبالها بمقرات الجمعيات، وتعاونت في هذا العمل أيضا جمعيتان من خارج الاتحاد، وهما: جمعية فرصة لإنقاذ الحيوانات، وجمعية تاليا للحيوانات، وتم استقبال أعداد من الكلاب بمقراتهما أيضا .
 
وتضيف أن الكلاب التي تم جمعها تخضع حاليا لعمليات تعقيم وتطعيم ضد السعار، وبالنسبة للصغار منها والتي لا يمكن إجراء العمليات لها، فإنها تخضع للتطعيم .
 
ووجهت رئيس اتحاد الرفق بالحيوان الشكر للمتطوعين الذين قاموا بعملية صيد الكلاب، تقديرا لأهمية الحدث، كما وجه الاتحاد الشكر للجهات المعنية لاستخدام الأسلوب العلمي والإنساني الأمثل في التعامل مع كلاب الشارع، وهو الأسلوب الذي اتسق مع الحدث الذى جاء ليعبر عن عظمة الحضارة المصرية.
 
وأضافت أنه لم يكن مقبولا ألا يتم التعامل بهذا الشكل الراقي في حدث له علاقة بالحضارة المصرية التي قدرت كل الحيوانات وجعلت للبعض منها قدسية واحتفت بها جمعيا على جدران المعابد وفى متن البرديات.
المصدر:

موكب المومياوات  كلاب ضالة  جمعية الرفق بالحيوان 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع