×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بـ 28 طعنة| إحالة امرأتين لـ الجنايات متهمتين بقتل مهندس بعد سهرة حمراء ::: مصير الأهلي .. قرار جديد من الكاف بشأن ربع نهائى أبطال أفريقيا ::: مرحلة حرجة.. تحذير عاجل من الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا ::: قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن صلاة التراويح في رمضان ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي يوجه رسالة للأبواق المهاجمة لمصر: تركيا انصاعت للشرط المصري.. واكل تراب مصر اهون ::: المؤبد لمتهمين والمشدد 10 سنوات لآخر بداعش التجمع وإدراجهم بقوائم الإرهاب ::: الأهلي يستجوب كهربا بسبب خناقة "الديسكو" ::: شيخ الأزهر يُهنئ السيسي والمسلمين بحلول شهر رمضان ::: حقيقة هدم عدد من الأحياء السكنية المحيطة بالمتحف القومي للحضارة المصرية بدعوى التطوير ::: أصالة تهاجم محمد رمضان ::: السودان: مقترح إثيوبيا مريب ولن نتخلى عن أراضينا ::: أطعمة تحافظ على المناعة في رمضان ::: رجيم رمضان للتخلص من الوزن الزائد ::: سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الإثنين 12 أبريل 2021 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم :::

موعد دخول الكويت مرحلة الأمان بشأن كورونا

موعد دخول الكويت مرحلة الأمان بشأن كورونا

+    -
24/02/2021 11:16 م
كتب : مصريون في الكويت
بات أمام الكويت شهران حاسمان لتطرق بعدهما أبواب الأمان في محاصرة وباء كورونا، خاصة مع تسلمها الأحد المقبل دفعة سادسة من لقاح فايزر، وتوقعات وصول 800 ألف جرعة من لقاح «أكسفورد» على دفعات اعتبارا من بداية مارس المقبل، ومع تطعيم نحو 20 ألف شخص يوميا، بما يؤشر إلى تطعيم أكثر من نصف مليون شهرياً.
 
وكشف مسؤولون صحيون عن اتصالات مكثفة من قبل مسؤولي وزارة الصحة مع الشركات المصنعة للقاحات، خصوصاً المرخص استخدامها في البلاد، لتسريع وتيرة توريد الشحنات المحددة للكويت، وتحديد مواعيد لوصولها.
 
وقالوا إن وصول كميات كبيرة من لقاحي «فايزر» و«أكسفورد» سيساهم في تطعيم نحو 600 ألف شخص، بعد التوصيات الطبية بأخذ الجرعة الثانية من «أكسفورد» بعد فترات تتراوح بين 8 إلى 12 أسبوعا، وهي فترة كافية لوصول كميات أخرى من اللقاحات مستقبلاً.
ووصفوا أشهر مارس وأبريل ومايو بأنها حاسمة من عُمر أزمة كورونا في البلاد، مع تصاعد وتيرة التطعيمات لكل شرائح المجتمع، وإعلان وزارة الصحة السماح للمستشفيات والمراكز الصحية والمستوصفات الأهلية بشراء الطعوم من الوكيل المحلي أو الشركات المنتجة بعد ترخيصها واعتمادها من الوزارة، لتقديم خدمة التطعيم، طالبة من تلك الجهات إتمام الربط مع المنصة الإلكترونية التابعة للوزارة قبل الشروع في تقديم خدمة التطعيم.
المصدر: القبس

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع