×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

إصابة بطل نصيبى وقسمتك بمرض السرطان ويجرى عملية جراحية غدا ::: كامل الوزير يكشف كواليس حواره مع الرئيس السيسي في مارس 2014 من أعلى جبل الجلالة ::: الكويت.. شابان قطعا شرايين مصري في السالمية ::: مصرفي يقتل زوجته وأطفاله وينتحر في نيويورك ::: إخلاء سبيل الراقصة جوهرة وحجز قضية تحريضها على الفسق للحكم في 28 ديسمبر ::: خائنة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها.. ضبطهما عراة في فراش الزوجية فكتموا نفسه ::: حمدي النقاز يستفز مرتضى منصور بعد فسخ التعاقد ::: شخلل عشان تصلي.. الحوثيون يفرضون رسوما لدخول مساجد صنعاء.. صور ::: إطلاق صواريخ من غزة تجاه مستوطنات إسرائيلية ::: الداخلية الكويتية تحذر المواطنين والمقيمين ::: واشنطن تعلن تفاصيل حادث إطلاق النار في قاعدة فلوريدا ::: "ميراث الدم".. الأقارب يقتتلون طمعًا في المال ::: تعرف على أسعار أحدث سيارة في السوق المحلية ::: شاهد.. جلسة تصوير نادرة لزيزى البدراوي بالمايوه ::: تعرف على شهادات الادخار الأعلى عائدًا في 8 بنوك بعد خفض الفائدة :::

من هو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الجديد.. سيرة ذاتية

من هو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الجديد.. سيرة ذاتية

الشيخ صباح الخالد

+    -
19/11/2019 04:35 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
يعد الشيخ صباح الخالد الصباح والذي عين اليوم رئيسا لمجلس وزراء دولة الكويت أحد الرموز الكويتية المشرفة وله العديد من الانجازات والمواقف التي تشهد على حصافته وحكمته.. فهو أحد تلامذة مدرسة سمو أمير الكويت صباح الأحمد حكيم العرب وعراب الدبلوماسية العربية.
وتعد الحكومة الجدیدة التي كلف الشیخ صباح الخالد باختیار أعضائھا الأولى له كما یعتبر ثامن شخصیة تتولى ھذا المنصب منذ عام 1962.
والشیخ صباح الخالد من موالید الكویت عام 1953 وحاصل على البكالوریوس في العلوم السیاسیة من جامعة الكویت عام 1977.
والتحق بوزارة الخارجیة عام 1978 بدرجة ملحق دبلوماسي وعمل في الإدارة السیاسیة - قسم الشؤون العربیة من 1978 إلى 1983 ثم التحق بوفد الكویت الدائم لدى الامم المتحدة في نیویورك خلال الفترة بین عامي 1983 و1989.
وعمل الشیخ صباح الخالد سفیرا للكویت لدى السعودیة ومندوبا للبلاد لدى منظمة المؤتمر الاسلامي خلال الفترة من 1995 إلى 1998 شارك خلالھا في اجتماعات المجلس الوزاري لوزراء خارجیة دول مجلس التعاون وحصل على وسام الملك عبدالعزیز من الدرجة الاولى عام 1998.
وفي عام 1998 صدر مرسوم بتعیینھ رئیسا لجھاز الامن الوطني بدرجة وزیر وعین وزیرا للشؤون الاجتماعیة والعمل في یولیو عام 2006 ومارس عام 2007 ثم وزیرا للأعلام في مایو 2008 وینایر 2009.
وتسلم الشیخ صباح الخالد حقیبة وزارة الخارجیة عام 2011 وعین في فبرایر 2012 نائبا لرئیس مجلس الوزراء ووزیرا للخارجیة ووزیر دولة لشؤون مجلس الوزراء وأعید تعیینھ في دیسمبر عام 2012 نائبا لرئیس مجلس الوزراء ووزیرا للخارجیة.
وفي ینایر عام 2014 صدر المرسوم الأمیري بتعیینھ نائبا أولا لرئیس مجلس الوزراء ووزیرا للخارجیة وفي دیسمبر 2016 أعید تولیھ ذات الحقیبة الوزاریة وفي دیسمبر 2017 عین نائبا لرئیس مجلس الوزراء ووزیرا للخارجیة.
المصدر: مصريون في الكويت

الشيخ صباح الخالد   الكويت  رئيس الوزراء  الحكومه الكويتيه   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع