×

مصريون في الكويت

EGKW

من هو الطبيب الروسي المصاب بكورونا الذي صافح بوتين؟

من هو الطبيب الروسي المصاب بكورونا الذي صافح بوتين؟

بوتين - الطبيب الروسي المصاب بكورونا

+    -
01/04/2020 06:22 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

حالة من القلق سيطرت على الروس عقب تأكيد إصابة أحد الأطباء بفيروس كورونا المستجد، خاصة أن الطبيب صافح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤخرا، مما أثار تكهنات حول احتمال إصابته، فمن هو ذلك الطبيب؟.

أعلن الطبيب دينيس بوتسينكو- مدير المستشفى الرئيس المسؤول عن علاج مصابي فيروس كورونا المستجد- إصابته بالعدوى، وفور تأكيد إصابته؛ انتشرت صورة له، كانت قد التقطت منذ أسبوعين، وهو يصافح الرئيس بوتين دون ارتداء أي أدوات وقاية.

وأوضح مدير مستشفى كوموناركا، في منشور على فيسبوك أن "المناعة التي طورها الشهر الماضي تقوم بعمل عظيم"، مؤكدا عزل نفسه بمكتبه.

إصابة الطبيب اضطرت الكرملين للتأكيد على أن الرئيس بوتين يجري فحوصات بشكل مستمر وأن "كل شيء على ما يرام"، حيث ظهر بوتين رفقة بروتسينكو في 24 مارس، وتصافحا وسارا معا أثناء جولة بوتين داخل المستشفى.

ويدير الطبيب المستشفى الرئيسي بموسكو وأصبح شخصية بارزة مؤخرا، حيث يظهر كثيرا للعامة لتقديم تحديثات الإصابات بفيروس كورونا المستجد وجهود روسيا في مكافحة انتشار الفيروس، وسط اتهامات له في السابق بالتكتم على الحالات للتقليل من انتشار المرض في البلاد ومدى خطورته.

وسجلت روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية، 500 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي أكبر زيادة يومية معلنة، وبذلك يبلغ العدد الإجمالي للمصابين بكورونا 2337 حالة إضافة إلى 17 حالة وفاة.

وجرى تسجيل معظم الإصابات في موسكو، التي أصبحت مركزا لتفشي المرض في روسيا.

ومنذ تفشي الوباء، بدأ الكرملين في قياس درجات حرارة الأشخاص الذين يحضرون الفعاليات مع الرئيس، ويطلب من الصحفيين الذين يشعرون بأعراض البقاء في المنزل.

المصدر: ص.ب

الطبيب الروسي  بوتين  روسيا  فيروس كورونا  المصاب بكورونا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع