×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

نزيه: عدد مقاعد «مصر للطيران» إلى الكويت ارتفع 40% عن العام الماضي ::: مصرع وافد "مقيم بصورة غير قانونية" فى السالمية ::: سما المصري بملابس مثيرة تستفز الجمهور: ” أنا فخر العرب “ ::: عاجل | سقوط عاملين وافدين من «سقالة» في الفروانية ::: بالفيديو | اللحظات الأولي لإنفجار مرعب داخل مطار.. تفاصيل ::: أبرزها الإضرار بالخصوبة والسرطان .. مشاكل يسببها وضع اللابتوب على قدميك ::: الآن.. يمكنك التنقل بين الدول بدون جواز سفر ::: أميرمن العائلة الحاكمة.. يتعاطف مع الطفل المصري "عبدالعزيز" فقد والديه بحادث سير ::: البرلمان: ملتزمون بعدم استدعاء المدرسين المعارين إلى الكويت ::: مصر تستهل تصفيات افريقيا بلقاء كينيا في نوفمبر وبدون مدرب ::: فعل فاضح فى الطريق العام بالفحيحيل ::: حملة لمكافحة سكن العزاب بالأحمدى.. وقطع الكهرباء عن الوفرة ::: تحقيق عاجل: 216 مولودا ذكرا.. والإناث «صفر» ::: إحالة 4 وافدين مصريين إلى المباحث الجنائية الكويتية ::: فيديو صادم ..شاب يحرق والده حيا علنا في عز النهار بالبحيرة :::

من بينها فرض رسم بقيمة 300 دينار...قرارات هامة للوافدين بالكويت

من بينها فرض رسم بقيمة 300 دينار...قرارات هامة للوافدين بالكويت

القوى العاملة

+    -
11/07/2019 07:18 م
كتب : مصريون فى الكويت
تنوي الهيئة العامة للقوى العاملة انتهاج مزيد من التشدد في تطبيق قرار فرض رسم إضافي بقيمة 300 دينار مقابل كل تصريح أو إذن عمل يتم منحه لعامل غير كويتي في الجهات غير الحكومية.
وأشارت صحيفة الراي الكويتية إلى أن القرار يستهدف الجهات غير الحكومية التي لا تلتزم بالنسب المقررة لتعيين العمالة الوطنية وذوي الإعاقة.
ونقلت الصحيفة عن نائب المدير العام لقطاع العمالة الوطنية بالهيئة العامة للقوى العاملة، إيمان الأنصاري، قولها إن الهيئة جادة في تطبيق قرار تعيين ذوي الإعاقة بمختلف مؤسسات القطاع الخاص بنسبة لا تقل عن الـ4%.
وأوضحت الأنصاري أنه في حال عدم الالتزام بنسبة توظيف ذوي الإعاقة، فسيتم تطبيق دفع الرسم المادي لغير الملتزمين سواء لذوي الإعاقة أو نسب العمالة الوطنية.
ولفتت إلى أن القانون يجبر الجهات الحكومية والأهلية والقطاع النفطي، التي تستخدم 50 عاملًا كويتيًا على الأقل، باستخدام نسبة من الأشخاص ذوي الإعاقة المؤهلين مهنيًا لا تقل عن 4 في المئة من العاملين الكويتيين لديها.
المصدر: ص.ب

الكويت  قرارة هامة  الوافدين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

نزيه: عدد مقاعد «مصر للطيران» إلى الكويت ارتفع 40% عن العام الماضي

المدير الإقليمي لـ «مصر للطيران» طالب المسافرين بالحجز من الشركات المعتمدة أو مواقعها الرسمية ووكلائها‬

الثلاثاء 23 يوليه 2019 11:47 م

مصرع وافد "مقيم بصورة غير قانونية" فى السالمية

الثلاثاء 23 يوليه 2019 11:21 م