×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

توفيق عكاشة: 2021 عام القضاء على العرب ::: شاهد.. موقف محرج لترامب خلال حفل جوائز بالبيت الأبيض ::: عماد متعب يوجه رسالة لـ المنتخب الأوليمبي ويشيد بـ الجماهير المصرية ::: الجوازات السعودية تبيح السفر إلى دول الخليج بالهوية الوطنية ::: سيدة تقتل طفلة زوجها ضربا في بولاق الدكرور: "بتطلع أسرار البيت" ::: أطلق النار من رشاش داخل معهد تعليمي.. تفاصيل القبض على عشريني بالسعودية ::: الرضيع مات تحت عجلات القطار.. مصرع ربة منزل ونجلها بالمنوفية ::: شاهد | راكبة تحاول فتح باب الطوارئ أثناء رحلة جوية ::: بسبب ضغوط أمريكية .. مصطفى بكري: تحد جديد يواجه الدولة المصرية ::: تأهب إسرائيلي بعد اغتيال الموساد شخصية إيرانية كبيرة في سوريا ::: عقوبات مدوية تنتظر الزمالك حال الانسحاب من خوض السوبر الإفريقي بـ قطر ::: رحلة قتيلة المواسير من الاقصر الى القطامية.. اتطلقت من 5 شهور بدون علم أهلها وابوها خلص عليها ::: بالأسماء.. إصابة 11 عاملًا في انقلاب سيارة بمطروح ::: عروس تطلب الطلاق يوم زفافها بسبب فستان حماتها ::: هذه تركة هيثم زكي وهذا الوريث.. الأزهر ينهي الجدل! :::

من بينها فرض رسم بقيمة 300 دينار...قرارات هامة للوافدين بالكويت

من بينها فرض رسم بقيمة 300 دينار...قرارات هامة للوافدين بالكويت

القوى العاملة

+    -
11/07/2019 07:18 م
كتب : مصريون فى الكويت
تنوي الهيئة العامة للقوى العاملة انتهاج مزيد من التشدد في تطبيق قرار فرض رسم إضافي بقيمة 300 دينار مقابل كل تصريح أو إذن عمل يتم منحه لعامل غير كويتي في الجهات غير الحكومية.
وأشارت صحيفة الراي الكويتية إلى أن القرار يستهدف الجهات غير الحكومية التي لا تلتزم بالنسب المقررة لتعيين العمالة الوطنية وذوي الإعاقة.
ونقلت الصحيفة عن نائب المدير العام لقطاع العمالة الوطنية بالهيئة العامة للقوى العاملة، إيمان الأنصاري، قولها إن الهيئة جادة في تطبيق قرار تعيين ذوي الإعاقة بمختلف مؤسسات القطاع الخاص بنسبة لا تقل عن الـ4%.
وأوضحت الأنصاري أنه في حال عدم الالتزام بنسبة توظيف ذوي الإعاقة، فسيتم تطبيق دفع الرسم المادي لغير الملتزمين سواء لذوي الإعاقة أو نسب العمالة الوطنية.
ولفتت إلى أن القانون يجبر الجهات الحكومية والأهلية والقطاع النفطي، التي تستخدم 50 عاملًا كويتيًا على الأقل، باستخدام نسبة من الأشخاص ذوي الإعاقة المؤهلين مهنيًا لا تقل عن 4 في المئة من العاملين الكويتيين لديها.
المصدر: ص.ب

الكويت  قرارة هامة  الوافدين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع