×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

طقس ممطر مصحوب بنشاط مثير للرياح والأترية ::: 7 لاعبين يتنافسون على جائزة أفضل لاعب بالدوري المصري ::: حرارة ورياح واضطراب ملاحة.. الأرصاد تكشف عن طقس 72 ساعة مقبلة ::: عاجل.. العثور على جثة بالكويت والأمن يكثف من جهوده لكشف الواقعة ::: عودة 621 مصريا من ليبيا ووصول ومغادرة 347 شاحنة عبر منفذ السلوم ::: أدعية مستحبة في يوم الجمعة.. تعرف عليها ::: شاهد..نجم قيامة أرطغرل يحدث ضجة بالكويت.. فيديو ::: هشام صالح سليم: الخطيب أفقد الأهلي هيبته المحلية والافريقية ::: تعرف على حظوظ الأهلي والزمالك وبيراميدز في التتويج بالدوري ::: ليفربول وهيديرسفيلد.. لقاء القمة والقاع في الدوري الانجليزي اليوم ::: ننشر شروط الحصول على قرض بنك ناصر لشراء سيارات نقل جماعي ::: افتتاح جسر جابر بالكويت أول مايو ::: عاجل..اندلاع حريق في مخيم تم إعداده للصلاة بمطرانية مارجرجس بمطاي.. صور ::: كلمة السر فى خلطة كفتة الحاتي المشوية ::: ننشر أسعار العملات أمام الجنية اليوم الجمعة :::

منظمات دولية: 14 مليون شخص «على حافة المجاعة» في اليمن

منظمات دولية: 14 مليون شخص «على حافة المجاعة» في اليمن

أرشيفية

+    -
08/11/2018 12:42 م
كتب : مصريون في الكويت- Egyptians in Kuwait
وقف فوري للأعمال العدائية
دعت 35 منظمة غير حكومية يمنية ودولية إلى «وقف فوري للأعمال العدائية» في اليمن محذرة من أن 14 مليون شخص «على حافة المجاعة».
ومن الموقعين على النداء المشترك «الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان» و«العمل لمكافحة المجاعة» و«كير انترناشونال» وأوكسفام و«أطباء العالم» إلى جانب منظمات يمنية، بحسب بيان.
وقال البيان «مع وجود 14 مليون من الرجال والنساء والأطفال على حافة المجاعة – نصف عدد سكان البلاد – لم يكن الوقت أكثر إلحاحا للتحرك».
ويشهد اليمن منذ 2014 حربًا بين المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للحكومة، تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس 2015 دعما للحكومة المعترف بها دولياً.
وقال البيان إن «الأزمة الإنسانية في اليمن من صنع الإنسان ونتيجة مباشرة للأطراف المتحاربة والقيود المشددة على الوصول إلى المواد الغذائية والوقود والمواد الطبية المستوردة والمساعدات الإنسانية»، وأضاف أن «انهيار الريال اليمني وعدم تسديد رواتب عمال القطاع العام يفاقم الكارثة».
المصدر: أ.ق.

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع