×

مصريون في الكويت

EGKW

منح المستشار عدلي منصور درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة النيل

منح المستشار عدلي منصور درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة النيل

+    -
15/09/2021 12:57 ص
كتب : مصريون في الكويت
شارك المستشار عدلي منصور، رئيس جمهورية مصر العربية السابق، بحفل تخرج الدفعة التاسعة من طلبة البكالوريوس والدفعة الحادية والثانية عشر من باحثي الماجستير والدفعة الأولي من باحثي الدكتوراه بجامعة النيل وسط فرحة عارمة من قبل أهل وأصدقاء المتخرجين، كما وافق مجلس أمناء جامعة النيل، علي منح المستشار عدلي منصور درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة النيل، وهي أول دكتورة فخرية تمنح من الجامعة.
 
شهد الحفل، حضور مجلس أمناء الجامعة برئاسة عمرو موسى، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والمهندس إبراهيم محلب رئيس وزراء مصر السابق وعضو مجلس أمناء الجامعة، والدكتورة يوهانسن عيد والهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والدكتور وائل عقل رئيس الجامعة، والدكتور طارق خليل الرئيس المؤسس لجامعة النيل الأهلية، وأسر الطلاب، وعدد من القيادات الطبيعية المهتمة بالعملية التعليمية، وعدد من الإعلاميين والصحفيين.
 
منح المستشار عدلي منصور درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة النيل
توجه المستشار عدلي منصور بالشكر إلى مجلس أمناء جامعة النيل، برئاسة عمرو موسى، على منحه درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة النيل، وهي أول دكتورة فخرية تمنح من الجامعة، موكدًا علي أهمية التعليم العالي في بناء الدولة المصرية الحديثة.
 
وفى كلمته أكد المستشار عدلي منصور لرئيس مجلس الأمناء على أن التخطيط لإنشاء جامعة مصر للمعلوماتية يمثل فكرا متقدما لما تضمه من تخصصات تمثل المستقبل وتتواكب مع الاتجاه العالمي لا سيما تخصص الذكاء الاصطناعى؛ موضحا أن مجلس أمناء الجامعة يضم خبرات كبيرة ستتعاون في سبيل انجاز العمل ووضع السياسة العامة للجامعة خاصة وأن الجامعة في طور التأسيس.
 
أكد الدكتور وائل عقل، خلال كلمته، أن من أهداف الجامعة منذ إنشائها، أن تقدم تعليمًا متميزًا يرقى إلى المستويات العالمية، وبحثًا علميًا عمليًا راقيًا يساهم في إيجاد حلول لمشاكل المجتمع ويسهم في تنمية الاقتصاد القومي.
 
ومن أهداف الجامعة أيضا، أن ترعي المبدعين والمبتكرين لتوطيد ثقافة الابتكار وريادة الاعمال، وتساهم في تطوير وخدمة المجتمع المصري بما تحويه من كوادر وخبرات، وبذلك تكون الجامعة احدى الجامعات المرموقة كجامعة من الجيل الرابع من الجامعات ليس في مصر وحدها ولكن في العالم.
 
كما أكد رئيس جامعة النيل، علي نجاحها هذا العام في ترسيخ الأسس والمحاور التي خُطِطَت لها منذ نشأتها وتحقيق نجاحات باتت للعيان في كافة المجالات الأكاديمية والبحثية والريادية وخدمة المجتمع وهي المجالات الأربع والتي تتمحور حولها المؤسسات التعليمية العريقة صاحبة الدور في رقي أممها
المصدر:

عدلي منصور 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع