×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. شفاء 349 حالة جديدة من فيروس كورونا ::: الصحة الكويتية: لا تغيير بمواعيد وصول لقاح كورونا إلى الكويت ::: ضابط مصري لمدة 32 عام.. تزوج وترقى وتقاعد وأكتشفوا انه مزيف ::: الكاف يحدد موعد السوبر الأفريقي ::: الكويت.. التجارة تطلق خدمة إصدار الاستيراد المؤقت للأفراد عبر بوابتها الإلكترونية ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر تحتفل قريبا بانتهاء أزمة سد النهضة بطريقة سيدرسها العالم في الأكاديميات ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 16 يناير 2021 ::: واتس أب يرجئ تعديل قواعد الخصوصية عقب احتجاجات المستخدمين ::: حريق ضخم في منطقة الشويخ الصناعية ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الصحة العالمية تعارض طلب شهادة تلقيح ضد كورونا كشرط للسفر ::: الصحة المصرية: تسجيل 879 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و 52 حالة وفاة ::: رغم البراءة.. لماذا تم تجديد حبس حنين حسام ومودة الأدهم مرة آخرى ؟ ::: بالفيديو.. طفل يفقد ساقه تحت عجلات القطار بسبب البحث عن الشهرة ::: الصحة الكويتية تعاقب موظفي «الأجر مقابل عمل» غير المتواجدين على رأس عملهم :::

منح إقامة ذهبية لهذه الفئات في الإمارات

منح إقامة ذهبية لهذه الفئات في الإمارات

منح إقامة ذهبية لهذه الفئات في الإمارات

+    -
16/11/2020 01:02 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قرّرت حكومة الإمارات، أمس، منح الأطباء وعلماء الفيروسات المقيمين فيها إقامة لعشر سنوات، بعد سنة برزت فيها جهود هؤلاء في احتواء فيروس «كورونا» المستجد الذي حصد أكثر من 1.3 مليون وفاة حول العالم.
كما أعلنت الحكومة نيتها منح «الإقامة الذهبية» للخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم الكمبيوتر والطلاب المتفوقين في المدارس والجامعات، في وقت تسعى الإمارات لاستقطاب المواهب للعمل ضمن برامجها العلمية المتسارعة، من الفضاء إلى الطاقة النووية.
وقال رئيس حكومة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في حسابه بتويتر: «اعتمدنا منح الإقامة الذهبية للمقيمين لمدة 10 سنوات لجميع الحاصلين على شهادات الدكتوراه، الأطباء كافة، المهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية».
ويشمل القرار أيضاً «متفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة بمعدل 3.8 وأكثر، والحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات، إضافة إلى أوائل الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم».
وكانت الإمارات منحت العام الماضي «الإقامة الذهبية»، التي يمكن تجديدها كل عشر سنوات، لعدد كبير من المستثمرين الأغنياء بلغ 6800، سعياً لضخ الأموال في أكثر اقتصادات المنطقة تنوعاً، كما اعتمدت نظام التأشيرة السياحية الصالحة لخمس سنوات في 2019. تحولات كبيرة وعرفت دولة الإمارات، صاحبة ثاني أكبر اقتصاد عربي بعد المملكة العربية السعودية، تحوّلات اقتصادية كبيرة في العقود الأخيرة، واستثمارات ضخمة في مجالات النفط والنقل والتكنولوجيا وغيرها، لتصبح مقرّاً لشركات عالمية كبرى.
وتسعى الإمارات، منذ سنوات، إلى ترسيخ صورتها كإحدى أكثر دول العالم العربي استقطاباً للمواهب والعقول، بينما تقدّم مدنها، خصوصاً دبي، نفسها على أنها من المدن الذكية التي تتسارع فيها الابتكارات التكنولوجية.
وقال الشيخ محمد بن راشد: «العقول والمواهب نريدها أن تبقى وتستمر معنا في مسيرة التنمية والإنجازات». وبينما تشهد اقتصادات المنطقة الغنية بموارد الطاقة تراجعاً كبيراً بسبب انخفاض أسعار النفط منذ 2014، وإجراءات الإغلاق المرتبطة بفيروس «كورونا» المستجد هذا العام، تسعى دول الخليج إلى تنويع اقتصاداتها وتبحث بشكل متزايد عن استثمارات خارجية. (أ.ف.ب) 10 سنوات إقامة
1- جميع الحاصلين على شهادات الدكتوراه في جميع التخصصات.
2- الأطباء كافةً.
3- مهندسو هندسة الكمبيوتر.
4- مهندسو الإلكترونيات.
5- مهندسو البرمجة.
6- مهندسو الكهرباء.
7- مهندسو التكنولوجيا الحيوية.
8- مهندسو الذكاء الاصطناعي.
9- مهندسو البيانات الضخمة.
10- مهندسو علم الأوبئة والفيروسات.
11- جميع الحاصلين على معدل تراكمي يفوق 3.8 فما فوق من الجامعات المعتمدة.
12- أوائل الثانوية العامة وأسرهم، حيث يمكن للأفراد الاستفادة من مميزات الإقامة.
المصدر:

منح   إقامة ذهبية   الفئات   الإمارات  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع