×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

راقصة باليه في حالة سكر تعتدي على ضباط شرطة بالمطار.. والسبب ؟ ::: تغيير موعد مباراة السوبر المصري بين الاهلى و الزمالك ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 19 سبتمبر 2019 ::: إلى المواطن المصري.. #زانتاك وراني و19 دواءً فيها "سم قاتل" ::: ترامب: لن يستطيع أحد دخول الولايات المتحدة بشكل غير قانوني بعد اليوم ::: زيدان يكشف السر وراء الهزيمة الثقيلة من باريس سان جيرمان ::: ضبط راكب حاول تهريب مستلزمات طبية قيمتها نصف مليون جنيه بمطار القاهرة ::: الست نيفين اتفحمت.. ماذا حدث داخل دار مسنين المهندسين ::: فان دايك يكشف حقيقة تمديد عقده مع ليفربول ::: أحدث فضيحة.. فيسبوك يجمع بياناتك عبر الـ بلوتوث.. تفاصيل مثيرة ::: بالفيديو | أحمد مراد: ضبط مليون كتاب مضروب قبل تصديره خارج مصر ::: "اتكلم بأدب".. مقتل "أخو البنات" في مشاجرة بين عائلتين بعين شمس ::: الجيش الليبي: الإخوان سيندمون على إرهابهم قريبا ::: إثيوبيا تتراجع عن ملء سد النهضة في هذه الحالة.. فيديو ::: المعركة تشتعل ..السعودية تضغط على الزناد وتوجه ضربة مدمرة لأهداف إيرانية.. فيديو :::

ملف مصريون في الكويت.. الحلقة الثانية: زيارات السيسي المتكررة للكويت تعكس روح الإخاء وقوة العلاقات بين البلدين

ملف مصريون في الكويت.. الحلقة الثانية: زيارات السيسي المتكررة للكويت تعكس روح الإخاء وقوة العلاقات بين البلدين

ملف مصريون في الكويت.. الحلقة الثانية: زيارات السيسي المتكررة للكويت تعكس روح الإخاء وقوة العلاقات بين البلدين

+    -
21/08/2019 03:35 م
كتب : مصريون فى الكويت - تقرير أحمد دراز
بمناسبة الزيارة المرتقبة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أخيه سمو الأمير صباح الأحمد، مصريون في الكويت يستعرض تاريخ الاخوة والمحبة بين مصر والكويت في حلقات مسلسلة
 الحلقة الثانية: زيارات السيسي المتكررة للكويت تعكس روح الإخاء وقوة العلاقات بين البلدين
 
أجواء دافئة حملت مشاعر فياضة من الود والاحترام المتبادل بين دولتين أقل ما يقال عنهما أشقاء في الأزمات قبل الانْفِراجات، فالتعاون المشترك بين دولتي مصر والكويت، يؤكد العلاقات القوية بين البلدين، وهذا ما يظهر جليًا من خلال زيارات الرئيس عبدالفتاح السيسي المتكررة لدولة الكويت الشقيقة.
ويزور الرئيس عبد الفتاح السيسي دولة الكويت الشقيقة، نهاية الشهر الجاري، حيث تندرج الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة بين الكويت ومصر.
كما تشمل الزيارة بحث سبل تطويرها في شتى المجالات، إضافة إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
ولم تكن تلك الزيارة الاولى للرئيس السيسي، لدولة الكويت فقد سبقها زيارات أكدت قوة ومتانة العلاقات المصرية الكويتية، وهو ما نرصده في هذا التقرير.
 
الزيارة الأولى للسيسي إلى الكويت
 
 
الشيخ صباح الأحمد الصباح والرئيس عبدالفتاح السيسي

 
 الشيخ صباح الأحمد الصباح والرئيس عبدالفتاح السيسي
 
في يوم الاثنين، 5 يناير 2015، زار فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي دولة الكويت، في زيارة رسمية هى الأولى للسيسي لدولة الكويت واستغرقت يومين تلبية لدعوة من سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
 
 
الرئيس السيسي والشيخ صباح الأحمد 

 
 جانب من زيارة السيسي الأولى للكويت
 
 
مراسم استقبال الرئيس السيسي في الزيارة الأولى للكويت
وجرى خلال الزيارة مباحثات ثنائية تعزز التعاون المشترك ومناقشة القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
أمير الكويت يقلد الرئيس السيسى قلادة مبارك الكبير
 
أمير الكويت صباح الأحمد الجابر يسلم الرئيس السيسى قلادة "مبارك الكبير"
 
وقلد أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، الرئيس عبدالفتاح السيسى بقصر بيان (قلادة مبارك الكبير)، أرفع وسام فى دولة الكويت.
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) أن هذا التكريم يأتى توطيدا للعلاقات الاخوية المميزة بين جمهورية مصر العربية الشقيقة ودولة الكويت وتقديرا لفخامة الرئيس السيسى وللشعب المصري الشقيق.
 
زيارة السيسي الثانية للكويت
 
 
السيسي وصباح الأحمد
 
كما زار الرئيس عبد الفتاح السيسي دولة الكويت في 7 مايو 2017، وكان في استقباله أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح.
وأجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي في المطار الأميري بالكويت لدى وصوله إلى الكويت، بحضور أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، حيث عزفت الموسيقي السلامين الوطنيين لمصر والكويت، كما صافح الرئيس وأمير الكويت حرس الشرف.
وجرت مباحثات ثنائية للرئيس السيسي وأمير دولة الكويت بمطار الكويت الدولي بحضور الوفد المرافق للرئيس وكبار المسئولين بالكويت، كما عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة مباحثات ثنائية مع أمير الكويت بقصر البيان، أعقبها جلسة مباحثات موسعة تضم وفد البلدين.
وشهدت الجلسة سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب تلبي طموحات الشعبين وعدد من الملفات الإقليمية، كان أبرزها تعزيز وحدة الصف ودعم مسيرة العمل العربي، بالإضافة إلى مواصلة التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها الوضع في ليبيا وسبل تحقيق الوفاق الوطني في هذا البلد الشقيق، والحفاظ على سيادته ووحدة أراضيه.
 
زيارة السيسي تحظى باهتمام الصحف الكويتية
  
الشيخ صباح الأحمد الصباح والرئيس عبدالفتاح السيسي
 
وتصدرت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكويت، اهتمامات الصحف الكويتية الصادرة صباح ذلك اليوم، فكتبت صحيفة "الأنباء" تحت عنوان " الرئيس المصري في الكويت اليوم " أن الرئيس السيسي يجري خلال زيارته مباحثات مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط بين البلدين، بالإضافة إلى مواصلة التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .
 
مراسم استقبال الرئيس السيسي في الزيارة الثانية للكويت
وأبرزت صحيفة " السياسة " الزيارة تحت عنوان " قضايا الإرهاب واستعادة الاستقرار العربي على جدول الأعمال الرئيس المصري في الكويت اليوم " وقالت: " إن زيارة الرئيس السيسي للكويت هي الثانية له منذ توليه الرئاسة في يونيو عام 2014 في وقت تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين تناميا ملحوظا في مختلف المجالات، على ان ينتقل بعدها الى البحرين في ثالث محطة خليجية له خلال أسبوعين".
 
مراسم استقبال الرئيس السيسي في الزيارة الثانية للكويت
ولاشك أن هذه الزيارات المتكررة للرئيس السيسي والمماثلة لأمير الكويت تعكس مدى تفاهم وتناغم القيادتين العربيتين المؤثرتين في الوضع الأقليمي والعالمي.. كما أن الزيارة المرتقبة نهاية هذا الشهر سيكون لها اهتمام كبير نظرا للملفات المتوقع أن تناقش أثناء الزيارة في هذا الوضع الملتهب في المنطقة العربية.
 
مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي
 
 
الحلقة الأولى من ملف مصريون في الكويت
 https://www.egkw.com/Art/%D9%85%D9%84%D9%81-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%88%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84%D9%82%D8%A9-221868
المصدر: مصريون فى الكويت

زيارات السيسي المتكررة للكويت تعكس روح الإخاء وقوة العلاقات بين البلدين  زيارات السيسي  الرئيس عبدالفتاح السيسي  الكويت ومصر  الانْفِراجات  الحلقة الثانية  أحمد دراز 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع