×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

رئيس "قناة السويس" يكشف حقيقة تهديد ممر الشحن الإيراني لمستقبل القناة ::: تهنئة للصهيون .. نجحتم ونحن الفاشلون ::: الصحة الكويتة تعلن اصابات فيروس كورونا اليوم وحالات الشفاء الجديدة ::: مصرع طيارين.. الطيران تكشف تفاصيل حادث سقوط طائرة بمطار الجونة ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من كورونا في الكويت ::: سفير مصر بالكويت: الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ ::: المفكر الكويتي حجاج بوخضور يكتب.. اسباب الاختلاف والاصطفاف ::: سقوط طائرة خاصة في مطار الجونة والدفع بسيارات اسعاف ::: 38 مستثمراً عالمياً يحذّرون: معاملة وافدي الخليج قد تؤدي لانتهاكات خطيرة ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 6 أغسطس 2020 ::: وزراء الهجرة والتنمية والصناعة: فرص عمل لائقة للعمالة العائدة من الخارج ::: طبيب غلابة جديد.. الكشف بـ 10 جنيهات مدى الحياة ويؤكد: المهنة رسالة سامية أشبه بالملائكة ::: تنسيق الجامعات 2020| ننشر المعاهد العليا الخاصة المعتمدة من وزارة التعليم العالي ::: انتخابات الشيوخ بالخارج (صفر مشاركة).. رسالة للهيئة الوطنية للانتخابات.. بقلم/ أسامة جلال ::: مصر تحتفل اليوم بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة :::

مكتب مصر للطيران بالكويت يفتح أبوابه للمراجعين مجددًا

مكتب مصر للطيران بالكويت يفتح أبوابه للمراجعين مجددًا

مصر للطيران

+    -
04/07/2020 05:12 م
كتب : مصريون في الكويت
أعاد مكتب مصر للطيران في دولة الكويت العمل مجددًا، حيث يستقبل المكتب المراجعين الراغبين في المراجعة من يوم الأحد إلى الخميس الساعة 10 صباحًا، على عنوان " الكويت ماليه شارع السور برج السور الجديد الدور 13"، ورقم هاتف المكتب 22915304، ويتوجب على المراجعين الإلتزام بالإجراءات الأحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.
ومن ناحية أخرى أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، الضوابط الصحية بالنسبة للمغادرين والقادمين إلى مطار الكويت الدولي.
وقالت (الطيران المدني) الكويتي، أنه بالنسبة للضوابط الصحية الخاصة بالركاب المغادرين، فتشمل الحصول على شهادة صادرة من مراكز صحية داخل مطار الكويت الدولي ومعتمدة من قبل وزارة الصحة، تثبت سلبية الإصابة بمرض (كورونا) إذا تطلب الأمر؛ وذلك حسب متطلبات كل دولة، بالإضافة إلى ضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية، من حيث ارتداء الكمامات والقفازات، واستخدام المعقمات، والالتزام بالتباعد الجسدي داخل مباني المطار.
واكدت أنه بالنسبه للقادمين إلى مطار الكويت الدولي، يشترط الحصول على شهادة صحية معتمدة (pcr) تثبت سلبية الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مع توقيع تعهد بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة الكويتية، سواء بالحجر المنزلي أو المؤسسي.
وأضافت أنه يشترط أيضا على القادمين إلى الكويت، التسجيل في تطبيق (شلونك) قبل ركوب الطائرة، والتقيد بالاشتراطات الصحية، التي تتضمن ارتداء الكمامات والقفازات، والالتزام بقواعد التباعد الجسدي داخل مباني المطار.
وأشارت (الطيران المدني) الكويتية، أنه سيتم قياس درجة حرارة جميع الركاب قبل صعود الطائرة، وعند الوصول، بالإضافة إلى إجراء فحص عشوائي (pcr) على 10% من ركاب كل رحلة عند الوصول.
وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، أعلنت مراحل الخطة التشغيلية لإعادة الرحلات التجارية الى مطار الكويت الدولي، والتي تضمنت 3 مراحل، الأولى منها تبدأ اعتبارا من أول أغسطس المقبل، وحتى 31 يناير 2021، وبنسبة تشغيل لا تزيد على 30%، موضحة أن عدد الركاب في تلك المرحلة لن يزيد في اليوم الواحد عن 10 آلاف راكب، وبحد أقصى 100 رحلة يومياً.
وأضافت أن المرحلة الثانية تبدأ اعتبارا من أول فبراير 2021، وحتى 31 يوليو 2021، وتتضمن ارتفاع نسبة التشغيل إلى ما لا يزيد على 60%، وبعدد ركاب لا يزيد على 20 ألف راكب يوميا، وبحد أقصى 200 رحلة في اليوم الواحد، بينما تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة، في أول أغسطس 2021، وبنسبة تشغيل 100%، وبعدد ركاب أكثر من 30 ألف راكب يومياً، وبحد أقصى 300 رحلة في اليوم الواحد.
كما اعلنت ‏اللجنة العليا لاعادة تشغيل الرحلات التجارية اعتماد الاجراءات والاشتراطات الصحية الواجب اتباعها لتنفيد قرار مجلس الوزراء باعادة التشغيل التجاري في مطار الكويت الدولي اعتبارا من تاريخ 2020/8/1 .
 
الضوابط الصحية بالنسبة للمغادرون
 
 
الضوابط الصحية بالنسبة للقادمون
 
 
 رحلات المغادرة 4 - 7 - 2020
 
المصدر:

مكتب مصر للطيران  مصر للطيران  الكويت  مصر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع