×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

«الحجر المنزلي» يهبط بأسعار السفر لمصر 75 في المئة ::: بالفيديو.. محامية كويتية تعتذر للمصريين عن العنصرية ضدهم ::: عاجل.. إصابة مستشار وزيرة الصحة بفيروس "كورونا" ::: تحذير صادم.. مكونات في أدوية السعال والبرد قد تساعد في تكاثر كورونا ::: 3 رحلات من مطار الكويت إلي مصر اليوم ::: بشري سارة.. دولة عربية تعلن تسجيل “صفر إصابات جديدة” بفيروس كورونا ::: بيان من الداخلية الكويتية للمواطنين والمقيمين بشأن تسليم رخص القيادة المجددة أونلاين ::: تفاصيل إصابة الإعلامي فهد السلامة وزوجته بفيروس كورونا ::: بالفيديو| عائشة الرشيد ترد بقسوة على محاولات الفتنة.. "إخوانا المصريين شركاء التنمية" ::: أول إجراء من فريق لعبة "بابجي" بعد بيان "الأزهر" وتحذيراته ::: عاجل.. الكويت تعلن رسمياً مواعيد وبرنامج عودة النشاط الرياضي ::: "الأزهر للفتوى" يحذر من تحديث لعبة "بابچى" ::: تحذير جوي من حالة الطقس في الكويت الأيام القادمة ::: القبض علي وافد عربي حاول تهريب ابن جلدته من «حولي» المعزولة ::: ننشر صورة إقرار الحجر المنزلى الذاتى للعائدين من الخارج :::

مقترح برلماني بإعفاء المصريين بالخارج من جمارك السيارات

مقترح برلماني بإعفاء المصريين بالخارج من جمارك السيارات

المصريين في الخارج

+    -
22/02/2020 05:34 م
كتب : مصريون فى الكويت
تقدم نواب لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، بعدد من المقترحات لمواصلة دعم المصريين في الخارج، وذلك على غرار مبادرة وزارة الهجرة المصرية بعد اطلاقها تطبيق "كلم مصر"، من أجل مساعدتهم في معرفة كل ما يخص أمورهم بالخارج.
ومن أهم المقترحات التي قدمته اللجنة ،هو الإعفاء الجمركي لمرة واحدة في العمر بالنسبة للمصريين بالخارج لمن يرد أن ينقل متعلقاتهم وسيارة وخاصة للمواطنين المقيمين بالدول العربية.
ومن بين المقترحات التي طرحت، مشروع قانون نقل جثامين المتوفين بالخارج بتحصيل رسوم عند السفر (30 جنيها) ،وإنشاء صندوق للخدمات الاجتماعية والصحية للعاملين والمواطنين بالخارج.
كما طالبت اللجنة، مشروع قانون بإنشاء مجالس للجاليات ،إحياء مكاتب الهيئة العامة للاستعلامات فى الدول الخارجية لتزويد المصريين بالخارج بالمعلومات الصحيحة عن بلدهم.
كما طالبت اللجنة ،طرح مشاريع استثمارية للمصريين بالخارج بالاسم على أن يكون هناك إشراف حكومي منضبط.
المصدر: و ف

الإعفاء الجمركي  المصريين في الخارج  مبادرة وزارة الهجرة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع