×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عاجل من الكويت | الاعلان عن ارتفاع جديد بالحالات المصابه بفيروس كورونا بالبلاد ::: الكويت | القنصلية المصرية على خُطى مركز استقبال مخالفي الإقامة.. حضور غير كثيف من أبناء الجالية ::: عاجل | الداخلية الكويتيه تعلن عدد مخالفي حظر التجول امس وجنسياتهم ::: حصل وإحنا نايمين| هل تزور وزيرة الصحة المصرية الكويت لتقديم علاج لكورونا.. الطعام مجانا في الجليب والمهبولة.. الأزهر يحسم جدل عدم صيام رمضان بسبب كورونا ::: كويت الإنسانية... الطعام مجاناً لأكثر من نصف مليون في الجليب والمهبولة ::: السيسى يطالب القطاع الخاص بعدم المساس بالرواتب ::: الإفراج عن رونالدينيو ووضعه تحت الإقامة الجبرية ::: زيادة مرعبة.. الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة وفاة يومية بفيروس كورونا ::: تناولوا وجبة أرز باللبن.. تسمم أسرة مكونة من 4 أشخاص بسوهاج ::: مفقودات الكويت بتاريخ 8/4/2020 ::: رعب في كرداسة.. فرض حجرا صحيا على قرية المعتمدية بالجيزة ::: دعاء ليلة النصف من شعبان.. بدأت الآن ::: "قتلنا الشيطان".. الأمن يكشف غموض مصرع شابين في بفيصل ::: المخابرات الإسرائيلية تستغل فيروس كورونا للتوغل في أفريقيا ::: مدير معهد الحشرات يكشف حقيقة انتقال "كورونا" عن طريق الحشرات :::

مقترح برلمانى بإضافة لقب شهيد بالرقم القومي لأقاربه

مقترح برلمانى بإضافة لقب شهيد بالرقم القومي لأقاربه

مقترح برلمانى بإضافة لقب شهيد بالرقم القومي لأقاربه

+    -
12/03/2019 06:20 م
كتب : مصريون فى الكويت
تقدمت النائبة غادة عجمي عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة بشأن إضافة لقب "شهيد" ببطاقة الرقم القومي لابن الشهيد وزوجته وأخواته، وذلك تطبيقا لنص الدستور في المادة (16)، والتى نصت على أن "تلتزم الدولة بتكريم شهداء الوطن، وأزواجهم وأولادهم ووالديهم، وأبسط أنواع التكريم أن يضاف لقب شهيد لابن الشهيد وزوجته ووالديه ضمن بطاقة الرقم القومي، موضحة: "مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم، وقدمت الشهداء والتضحيات، في العديد من الهبات والانتفاضات والثورات، حتى انتصر جيشنا الوطني للإرادة الشعبية الجارفة في ثورة 30 يونيو".
وأشارت "عجمي" أن ثورة 30 يونيو دعت إلى العيش بحرية وكرامة إنسانية تحت ظلال العدالة الاجتماعية، واستعادت للوطن إرادته المستقلة، وأقل اعتراف بالجميل هو وضع لقب الشهيد بجوار اسم ابن الشهيد وزوجته ووالديه، ميضفة: "هذا الاقتراح يجعلنا دائما وأبدا ذاكرين فضل ومكانة الشهيد الذي ضحى بأغلى ما يملك من أجل الحفاظ على الوطن ومقدراته، ودورهم العظيم في حماية الوطن والدفاع عن أبنائه في مواجهة مؤامرات الأعداء في الداخل والخارج".
ولفتت النظر إلى أن هذا المقترح يساعد في تعميق الانتماء في نفوس المواطنين بمختلف فئاتهم العمرية، وترسيخ روح التضحية لأجل حماية الوطن وتقدير وإعزاز الأبطال الذين ضحوا بأنفسهم فداء لتراب هذا الوطن.
المصدر: ت.ر

غادة عجمى  المصريين  البطاقة  الرقم القومى  مقترح برلمانى  مجلس النواب  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع