×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تويتر تصلح مشكلة أمنية تؤثر على بعض مستخدمي أجهزة «أندرويد» ::: «الخطوط الكويتية» تستأنف تشغيل رحلاتها التجارية ::: اختنق غرقاً.. وفاة طفل عمره 4 سنوات في رأس غارب وانقاذ شقيقه ::: بالفيديو| المستشار القانوني احمد شعراوي: في رِحاب العلاقات العميقة بين الشقيقتين مصر والكويت ::: وردنا قبل قليل.. مصدر أمريكي يعلن المسئول عن "انفجار مرفأ بيروت" ::: مصر للطيران تعلن عن تسيير 31 رحلة لنقل 2500 راكب..غداً ::: تنويه هام من الكويت..انقطاع التيار الكهربائي لمدة 5 ساعات عن هذه المنطقة غداً ::: أسامة فيصل مفاجأة تشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة المصري في الدوري ::: بعد بيروت والإمارات..حريق كبير في السعودية بمنطقة "حفر الباطن (فيديو) ::: طلبة الكويت بمصر: مستقبلنا مهدد ::: تخليص طفلة من قطعة حديدية انحشرت في يدها ::: حريق هائل في أحد الأسواق الشعبية بالإمارات ::: مصر ترد رسميًا على ملء إثيوبيا لـ"سد النهضة" في مرحلته الأولية ::: النصر السعودي: كهربا ليس ضمن اهتماماتنا ولم نتفاوض معه ::: الأرصاد تحذر: ارتفاع جديد في درجات الحرارة.. وهذا موعد انكسار الموجة :::

مقبرة من دورين تثير الجدل في المنوفية

مقبرة من دورين تثير الجدل في المنوفية

مقبرة من دورين

+    -
09/12/2019 01:40 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

في صورة باتت غريبة على كل من يراها، تداولت صفحات التواصل الاجتماعي بمحافظة المنوفية مشهدا لإحدى المقابر عبارة عن دورين، دور سفلي يمتد إلى باطن الأرض ودور إضافي علوي له باب على واجهة المقبرة.

وقال متابعون إن ارتفاع أسعار المقابر قد يكون سببا في ظهور هذا النوع من المقابر، لكن مخيلة الكثيرين لا تعي بشكل كامل كيف يتم الدفن في الدور الثاني.

صاحب المقبرة

تواصلنا مع أهالي قرية طنبشا بالمنوفية للوقوف على حقيقة تلك الصورة المتداولة من عدمه وشرح وظيفة الدور الثاني من المقبرة.

وقال خالد عثمان، أحد أهالي القرية، إنه تم بناء أول مقبرة في مقابر طنبشا من دورين: الدور الأول للدفن والثاني عضامة.

وأضاف، أن الفكرة تم تطبيقها في عدد من البلاد الأخرى، والطابق الثاني به رمل وتراب وارتفاعه ٧٠ سم وهو غير مخالف للشريعة - بحسب قوله -.

ما هي وظيفة الدور الثاني

يقول صاحب المقبرة المثيرة للجدل إن الدور الثاني عبارة عن "عضامة" بمعني أنه في حالة امتلاء الطابق الأول يتم أخذ أقدم جثة تم دفنها ونقلها إلى الطابق الثاني.

وقال ما يسمى بـ «العضامة» هو دور لإخلاء مكان لاستيعاب أكبر عدد من الجثث، بحيث يتم نقل عظام الموتى القديمة إليه وإخلاء المقبرة السفلية لدفن جدد.

المصدر: ص.ب

مقبرة من دورين  محافظة المنوفية  صاحب المقبرة  دور سفلي  الدفن علي وش الأرض  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع