×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

شاهد.. بث مباشر لمؤتمر برلين بشأن ليبيا بحضور معظم رؤساء دول العالم ::: بينهم مصريين.. الكويت: إبعاد 40 ألف وافد ::: مسودة مؤتمر برلين الطريق الوحيد لوقف نزيف الدماء في ليبيا.. خبراء يكشفون التطورات ::: الكويت | ثلوج في الجهراء ::: حدث في الكويت اليوم..مباحث الإقامة تلاحق تجار الإقامات.. التربية الكويتية تعلن بدء مقابلات التعاقد مع المعلمين للعام المقبل..القبض على نصاب في الجهراء.. الثلج يغطي أول منطقة بالكويت ::: الكويت| موعد بدء مقابلات التعاقد المحلي مع المعلمين للعام المقبل ::: البقاء لله.. والدة الزميل أحمد عبدالله في ذمة الله ::: الازهر الشريف | ما يفعله بعض النساء عند الوضوء لا يجوز شرعًا ::: أسعار الفائدة على الشهادات ذات العائد المتغير في البنك الأهلي المصري بعد قرار المركزي ::: انطلاق النسخة الثالثة لمعرض الطيران الكويتى يناير 2022 ::: اول رد من نجيب ساويرس علي اختياره رئيس وزراء لـ مصر | صور ::: بيان بالوثائق الفلسطينية الواردة للقنصلية ::: تحرك عاجل بالبرلمان لاستدعاء وزيرة الصحة بشأن اختفاء 15 نوعا للأدوية دون بديلا ::: شقيق ياسمين عبد العزيز يعلق على علاقتها بـ"أحمد العوضى" بعد صورة عيد ميلادها ::: بقوة 4.09 ريختر.. زلزال يضرب الغردقه منذ قليل :::

مقبرة من دورين تثير الجدل في المنوفية

مقبرة من دورين تثير الجدل في المنوفية

مقبرة من دورين

+    -
09/12/2019 01:40 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

في صورة باتت غريبة على كل من يراها، تداولت صفحات التواصل الاجتماعي بمحافظة المنوفية مشهدا لإحدى المقابر عبارة عن دورين، دور سفلي يمتد إلى باطن الأرض ودور إضافي علوي له باب على واجهة المقبرة.

وقال متابعون إن ارتفاع أسعار المقابر قد يكون سببا في ظهور هذا النوع من المقابر، لكن مخيلة الكثيرين لا تعي بشكل كامل كيف يتم الدفن في الدور الثاني.

صاحب المقبرة

تواصلنا مع أهالي قرية طنبشا بالمنوفية للوقوف على حقيقة تلك الصورة المتداولة من عدمه وشرح وظيفة الدور الثاني من المقبرة.

وقال خالد عثمان، أحد أهالي القرية، إنه تم بناء أول مقبرة في مقابر طنبشا من دورين: الدور الأول للدفن والثاني عضامة.

وأضاف، أن الفكرة تم تطبيقها في عدد من البلاد الأخرى، والطابق الثاني به رمل وتراب وارتفاعه ٧٠ سم وهو غير مخالف للشريعة - بحسب قوله -.

ما هي وظيفة الدور الثاني

يقول صاحب المقبرة المثيرة للجدل إن الدور الثاني عبارة عن "عضامة" بمعني أنه في حالة امتلاء الطابق الأول يتم أخذ أقدم جثة تم دفنها ونقلها إلى الطابق الثاني.

وقال ما يسمى بـ «العضامة» هو دور لإخلاء مكان لاستيعاب أكبر عدد من الجثث، بحيث يتم نقل عظام الموتى القديمة إليه وإخلاء المقبرة السفلية لدفن جدد.

المصدر: ص.ب

مقبرة من دورين  محافظة المنوفية  صاحب المقبرة  دور سفلي  الدفن علي وش الأرض  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع