×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تم العثور في الكويت اليوم السبت 18 يناير 2020 ::: حقيقة وفاة الفنانة الكبيرة شويكار ::: إغلاق حقول النفط ووقف التصدير بأمر الشعب الليبي ::: حدث في الكويت اليوم.. أول جريمة قتل بالكويت في 2020.. الداخلية الكويتية ترفع حالة الاستنفار الأمنى القصوى.. الفلبين تحظر إرسال العمالة للكويت.. وظائف خالية من داخل الكويت ::: مطلوب امناء صندوق وبياعين وامين مخزن وعمال لشركة زهور في الكويت ::: مفقودات الكويت اليوم السبت 18 يناير 2020 ::: الأرصاد تعلن موعد انتهاء موجة عدم الاستقرار ::: مطلوب مدرسين و مدرسات للعمل بالكويت ::: تدهور الحالة الصحية للفنانة نادية لطفي ::: الرئيس الفلبيني يصادق على منع مواطنيه من العمل بالكويت ::: بالفيديو| عايدة رياض تكشف إصابتها بمرض السرطان ورحلة العلاج ::: أخبار سارة من المتحدثة باسم الحكومة البريطانية لمصـر ::: سعر الدولار فى البنوك المصرية صباح اليوم السبت 18-1-2020 ::: تحذير من عميد معهد القلب السابق يكشف عن مخاطر المشروبات الغازية ::: التفاصيل الكاملة لحادث طبيبات المنيا :::

مقاتلات وقاذفات أمريكية في قطر.. هل يتخلى تميم عن إيران؟

مقاتلات وقاذفات أمريكية في قطر.. هل يتخلى تميم عن إيران؟

امير قطر في قاعدة العديد

+    -
10/12/2019 03:33 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

دائما ما تتحدث الولايات المتحدة الأمريكية عن الإجراءات المتخذة لردع النظام الإيراني، وتلوح واشنطن بين الحين والآخر بالخيار العسكري .. فما مدى استعداد واشنطن للدخول في حرب عسكرية مع إيران؟

مجلة "ناشيونال انترست" تشير إلى أن واشنطن نشرت لأول مرة مقاتلاتها الشبح من طراز F-22 في إطار تعزيز قواتها قبل اشتباك محتمل مع إيران.

وتقول المجلة، إن متابعة حركات الطيران الحربي رصدت وصول 12 من مقاتلة من نوع F-22 إلى قاعدة العديد في قطر، منطلقة من قاعدة عسكرية في ولاية فيرجينيا.

وأوضحت أن المقاتلات وصلت إلى القاعدة الموجودة في قطر على خلفية تصاعد التوتر مع إيران في مارس 2019.

وتشير إلى أنه بوجود تلك المقاتلات في قاعدة العديد بقطر يسهل إمكانية شن غارات على إيران حال قررت امريكا خوض الحرب.

وفي مايو الماضي، أرسلت واشنطن 4 قاذفات بعيدة المدى من طراز B-52 إلى قطر لتنضم إلى مقاتلات F-22 ومقاتلات F-35 وغيرها.

وذكرت المجلة أن وجود تلك الأنواع من الطائرات الأمريكية المتطورة في الخليج، يمنح واشنطن القدرة على الرد السريع على إيران، كما أنها تمثل قوة ردع يمكن استخدامها في وقت قياسي عند الضرورة.

وعلى الرغم من ما سبق؛ إلا أن مراقبين استبعدوا احتمالية أن تخوض واشنطن حربا ضد طهران، مشيرين إلى أنها سيكون لها ضررا على المصالح الأمريكية.

وتتزامن التقارير حول زيادة القوات الأمريكية في قاعدة العديد بقطر، مع الحديث عن مصالحة خليجية مرتقبة لإنهاء الأزمة مع السعودية والبحرين والإمارات ومصر، حيث اشترطت دول الربيع العربي على الدوحة في وقت سابق خفض مستوى علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر، إضافة إلى قطع العلاقة مع جماعة الإخوان.

بينما تحدثت تقارير إعلامية عن تخلي تميم نسبيا عن دعمه لإيران أو تقليص هذا الدعم مؤقتا، لكنها استبعدت أن تقطع الدوحة علاقتها مع طهران، إلا أن الضغط الأمريكي على قطر قد يحدث تغيرا في هذا الموقف خاصة وأن ترامب أخذ على عاتقه مهمة مكافحة خطر إيران، منذ انسحابه من الاتفاق النووي وتصنيف الحرس الثوري منظمة إيرانية.

المصدر: ص.ب

الولايات المتحدة الأمريكية  إيران  قطر  قاعدة عسكرية  الحرب مع إيران  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع