×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الداخلية الكويتية: ضبط موظف هرّب وافدين ممنوعين من السفر ::: تذكير هام من السفارة المصرية بالكويت ::: الصحة الكويتة تعلن اصابات فيروس كورونا اليوم وحالات الشفاء الجديدة ::: مصر تطلق اسم طبيب الغلابة على أكبر ميدان في مدينة الشروق ::: البقاء لله.. وفاة وافد بعد سقوطه أثناء «لحيم» أنابيب بمصفاة الزور ::: تفحم 7 سيارات.. المعاينة الأولية والتفاصيل الكاملة لحادث الطريق الدائري ::: وفاة زوجة سفير هولندا في لبنان متأثرة بإصابتها في انفجار بيروت ::: فيديو.. انشطرت نصفين.. تفاصيل مروعة لـ تحطم طائرة ركاب ::: الهجرة: التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين بالخارج عبر البريد السريع فقط ::: إساءة معاملة الأطفال تسبب اضطرابات نفسية ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 8 أغسطس 2020 ::: التعليم تستقبل تظلمات طلاب الثانوية العامة على النتيجة بالمدارس ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: طائرة المصريين الثلاثة ضحايا انفجار مرفأ بيروت تصل مطار القاهرة :::

مقاتلات وقاذفات أمريكية في قطر.. هل يتخلى تميم عن إيران؟

مقاتلات وقاذفات أمريكية في قطر.. هل يتخلى تميم عن إيران؟

امير قطر في قاعدة العديد

+    -
10/12/2019 03:33 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

دائما ما تتحدث الولايات المتحدة الأمريكية عن الإجراءات المتخذة لردع النظام الإيراني، وتلوح واشنطن بين الحين والآخر بالخيار العسكري .. فما مدى استعداد واشنطن للدخول في حرب عسكرية مع إيران؟

مجلة "ناشيونال انترست" تشير إلى أن واشنطن نشرت لأول مرة مقاتلاتها الشبح من طراز F-22 في إطار تعزيز قواتها قبل اشتباك محتمل مع إيران.

وتقول المجلة، إن متابعة حركات الطيران الحربي رصدت وصول 12 من مقاتلة من نوع F-22 إلى قاعدة العديد في قطر، منطلقة من قاعدة عسكرية في ولاية فيرجينيا.

وأوضحت أن المقاتلات وصلت إلى القاعدة الموجودة في قطر على خلفية تصاعد التوتر مع إيران في مارس 2019.

وتشير إلى أنه بوجود تلك المقاتلات في قاعدة العديد بقطر يسهل إمكانية شن غارات على إيران حال قررت امريكا خوض الحرب.

وفي مايو الماضي، أرسلت واشنطن 4 قاذفات بعيدة المدى من طراز B-52 إلى قطر لتنضم إلى مقاتلات F-22 ومقاتلات F-35 وغيرها.

وذكرت المجلة أن وجود تلك الأنواع من الطائرات الأمريكية المتطورة في الخليج، يمنح واشنطن القدرة على الرد السريع على إيران، كما أنها تمثل قوة ردع يمكن استخدامها في وقت قياسي عند الضرورة.

وعلى الرغم من ما سبق؛ إلا أن مراقبين استبعدوا احتمالية أن تخوض واشنطن حربا ضد طهران، مشيرين إلى أنها سيكون لها ضررا على المصالح الأمريكية.

وتتزامن التقارير حول زيادة القوات الأمريكية في قاعدة العديد بقطر، مع الحديث عن مصالحة خليجية مرتقبة لإنهاء الأزمة مع السعودية والبحرين والإمارات ومصر، حيث اشترطت دول الربيع العربي على الدوحة في وقت سابق خفض مستوى علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر، إضافة إلى قطع العلاقة مع جماعة الإخوان.

بينما تحدثت تقارير إعلامية عن تخلي تميم نسبيا عن دعمه لإيران أو تقليص هذا الدعم مؤقتا، لكنها استبعدت أن تقطع الدوحة علاقتها مع طهران، إلا أن الضغط الأمريكي على قطر قد يحدث تغيرا في هذا الموقف خاصة وأن ترامب أخذ على عاتقه مهمة مكافحة خطر إيران، منذ انسحابه من الاتفاق النووي وتصنيف الحرس الثوري منظمة إيرانية.

المصدر: ص.ب

الولايات المتحدة الأمريكية  إيران  قطر  قاعدة عسكرية  الحرب مع إيران  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع