×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الخطوط الجوية الكويتية تُقلص عدد الركاب على رحلات الوصول إلى الكويت ::: الرئيس السيسي يتفقد أكاديمية الشرطة فجرًا ::: السعدون: برد الأزيرق حلّ قبل موعده بالكويت ويستمر حتى نهاية يناير ::: مدحت شلبي: موسيماني متكبر وعنيد ودمر شريف وبواليا ::: سطو مسلّح على محل صرافة بالكويت ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 22 يناير 2021 ::: الأعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: بالأسماء.. تعرف على قائمة الأهلي المشاركة في كأس العالم للأندية ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: بالأسماء.. وزارة الأوقاف تفتتح 24 مسجدًا اليوم ::: الكويت.. بطاقة مقيم بدل المدنيّة للوافدين ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: هل تعود الكويت للمرحلة الثالثة والحظر مرة آخرى؟.. مصدر حكومي يرد ::: الطيران المدني الكويتي يسترجع قيمة تذاكر السفر الملغاة خلال هذه المدة ::: البقاء لله.. وفاة 3 مصريين في الكويت في حادث سير :::

مفاجأت بشأن "لقاح مودرنا" في مكافحة فيروس كورونا

مفاجأت بشأن "لقاح مودرنا" في مكافحة فيروس كورونا

+    -
12/01/2021 01:56 ص
كتب : مصريون في الكويت
أكد الرئيس التنفيذي لشركة الأدوية لقاح مودرنا، أن التطعيم بـ اللقاح ضد كورونا قد يمنع العدوى لسنوات، وقد يكون فعالًا ضد السلالات المتحورة؛ حيث انه حصل لى موافقة الجهات التنظيمية للاستخدام في الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي وإسرائيل وبريطانيا.
 
وقال ستيفان بانسل الرئيسي التنفيذي، إنه كان يُعتقد سابقا بأن لقاح موردنا لن يعمل لفترة طويلة، أصبح الآن غير موجود؛ حيث نعتقد أنه ستكون هناك حماية محتملة لمدة عامين، وذلك بسبب تحلل الأجسام المضادة الناتج عن اللقاح في البشر ينخفض ​​ببطء شديد، وفقا لما نشر في صحيفة رويترز.
 
وأوضح، أن لقاح مودرنا على وشك إثبات فعاليته ضد السلالات الجديدة لفيروس كورونا، الأمر الذي سيكون فعال للغاية مع المسنين ، لأنه كما هو الحال مع كل فيروس، يتدهور جهاز المناعة لديهم بمرور الوقت.
 
وقالت الشركة، في وقت سابق إن نسبة الوقاية التي يوفرها اللقاح تبلغ 94,5%؛ حيث يعتمد لقاح مودرنا على RNA (أو الحامض النووي الريبوزي)"، ويعمل عن طريق حقن جزء من شفرة الفيروس الجينية في الجسم.
 
ويبدأ اللقاح عندئذ بإنتاج بروتينات فيروسية وليس الفيروس بكامله، وهو أمر يعتبر كافيا لتحفيز جهاز المناعة وإعداده للتعامل مع العدوى، ومن المفروض أن يعوّد اللقاح الجسم على إنتاج أجسام مضادة وخلايا T يقاوم بواسطتها فيروس كورونا.
المصدر:

فيروس كورونا  لقاح كورونا  لقاح مودرنا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع