×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الرئيس السيسي يتوجه إلى فرنسا للمشاركة في قمة الدول الصناعية السبع ::: الآلاف يشيعون جثامين ضحايا بالوعة الصرف الصحي الأربعة في أسيوط ::: عيسى رمضان يتحدث عن 30 أغسطس .. ونهاية العالم ::: استولى على 300 مليون.. حكاية سقوط "النصاب الصغير" في الحي الراقي ::: المويزري عن «الأخطاء الطبية»: أحوال البلد وصلت إلى أسوأ مراحلها ::: فيديو مروع.. إطلاق نار ودهس بالسيارات بمشاجرة جماعية في #الرياض ::: أستاذ أمراض باطنة يدق ناقوس الخطر .. تعرف على مضاعفات #السكر وعلاقته ب #الإكتئاب ::: نبيل الحلفاوي يهاجم لاسارتي بسبب صلاح محسن ::: بعد تغريدات ترامب.. الذهب يقفز 2% والأوقية تصل إلى 1527 دولار ::: "أنا قتلت مراتي.. خلي بالك من عيالي أنا هسلم نفسي".. تفاصيل مقتل ربة منزل على يد "أبو العيال" بعزبة النخل ::: «خليها تصدي» تزف بشرى سارة لراغبي شراء السيارات.. فيديو ::: كاميرات مراقبة ترصد شبحا يقتحم منزلا بـ نيويورك ويتجول فيه.. فيديو ::: رغم اتهامه من 17 سيدة بالإساءة الجنسية.. ترامب يحتفل بـ يوم المرأة ::: العراق | اعتقال 5 متسللين من داعش بينهم قيادي تركي ::: بعد حسم السيسي.. تعرف على أبرز إنجازات المدرب الوطني مع منتخب مصر :::

مفاجأة للملاك.. تشريعية البرلمان تقر طرد المستأجرين بقانون الإيجار القديم

مفاجأة للملاك.. تشريعية البرلمان تقر طرد المستأجرين بقانون الإيجار القديم

تشريعية البرلمان تقر طرد المستأجرين بقانون الإيجار القديم

+    -
17/07/2019 05:23 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قال النائب خالد حنفي، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بمجلس النواب: إنه من حق الملاك وفقًا لحكم المحكمة الدستورية الصادر في 13 مايو 2018 أن يطلب من المستأجر إخلاء العين المؤجرة، في الحالات التي يسري عليها قانون الإيجار القديم.
وأضاف "حنفي"، أنه بعد تأجيل البرلمان لتعديل قانون الإيجار القديم، أصبح من حق الملاك استرداد وحداتهم، مشيرًا إلى أنه في حال توجه الملاك لرفع دعوى قضائية، بشرط إحضار عقد الإيجار كتابةً.
وأشار إلى أنه رغم وجود احتمالية لتباين التفسير الخاص بالمحكمة الدستورية من قبل كل دائرة قضائية، إلا أنه في النهاية سوف يكون الحكم في صالح الملاك بإخلاء المستأجرين وحداتهم.
وقدم البرلمان تعديلات على قانون الإيجار القديم، إلا أن مناقشات القانون شهدت خلاف تحت القبة، حول المخاطبين بتعديلات القانون، حيث رأت لجنة الإسكان ووافقها الرأي رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال، بإضافة الأشخاص الطبيعية غلى جانب الاعتبارية، فيما رأت الأغلبية "دعم مصر ومستقبل وطن"، اقتصار الأمر على الأشخاص الاعتبارية فقط، كما ورد بحكم المحكمة الدستورية.
يذكر أن المحكمة الدستورية العليا، قد أصدرت حكمًا في القضية رقم 11 لسنة 23 قضائية دستورية بجلسة الخامس من مايو 2018، وقضي بعدم دستورية الفقرة الأولى من المادة 18 من القانون رقم 136 لسنة 1981 "في شأن بعض الأحكام الخاصة، بتأجير وبيع الأماكن وتنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر، فيما تضمنه من إطلاق عبارة لا يجوز للمؤجر أن يطلب إخلاء الأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتبارية لاستعمالها في غير الغرض السكني.
وحدد اليوم التالي لانتهاء دور الانعقاد التشريعي العادي السنوي لمجلس النواب، اللاحق لنشر هذا الحكم تاريخًا لإعمال أثره، وقد نشر هذا الحكم في الجريدة الرسمية العدد 19 مكرر ب في 13 مايو 2018 ، وبالتالى فإن آثار هذا الحكم سيجرى تطبيقه عقب انتهاء دور الانعقاد الحالي، وبذلك أصبح إقرار مشروع القانون أمرا واجبا خلال هذا الدور".
المصدر: ص - ب

مفاجأة للملاك  تشريعية البرلمان   طرد المستأجرين   قانون الإيجار القديم 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع