×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. مراكز أهلية لإجراء مسحات كورونا والركاب تتحمل التكلفة ::: أسباب الحمى عن الأطفال ::: تعافي وائل الابراشي من فيروس كورونا ::: الكويت.. لا تعديل لمغادرة من بلغ 60 عاماً من الوافدين ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 28 يناير 2021 ::: المقيمين المتواجدين خارج البلاد.. بنوك تجمد بطاقات العملاء الموقوفة رواتبهم أكثر من 3 اشهر ::: 200 قاضي وموظف من المحاكم المصرية يصلون الكويت ::: بلومبرج الأمريكية: مصر ستصبح موردًا رئيسيًا للغاز الطبيعى فى أوروبا ::: الكويت.. قراراً بمدّ مهلة تعديل أوضاع مخالفي الإقامة ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: الكويت تعيد فتح هذه الأماكن إعتبارا من اليوم ::: الداخلية الكويتية تزف بشرى سارة لـ "مخالفين الإقامة" ::: وصول أكثر من 200 من القضاة وموظفي المحاكم المصريين للكويت ::: بسبب مباراة.. تعرض وافد بالكويت للطعن بسكين ::: الكويت.. وفاة وافد في حريق بـ "الواحة " :::

مفاجأة.. علماء يكشفون السبب الرئيسي في ارتفاع حالات الانتحار

مفاجأة.. علماء يكشفون السبب الرئيسي في ارتفاع حالات الانتحار

+    -
28/11/2020 03:53 ص
كتب : مصريون في الكويت
لا شك أن فكرة الانتحار من أسوء الجرائم التي يرتكبها الإنسان بحق نفسه ، و هي قرار إنهاء حياته بيده و معارضة حكمة الله في استمرار بقائه في الأرض ، بالإضافة إلى أن بعض العلماء لاحظوا ارتفاع حالات الانتحار في الأونة الأخيرة و اللافت أن المنتحرين من المراهقين أي أن هناك شئ ما مريب في الأمر لأن تلك المرحلة من عمر الإنسان يكون الشخص مفعم بالطاقة و الحيوية
 
حسب ما نشرته صحيفة " ديلي ميل " البريطانية ، فإن زيادة اعداد المنتحرين المبالغ فيها الفترة الأخيرة لفتت إنتباهم غلى أن هناك شئ ما يدفع هؤلاء الاشخاص إلى إنهاء حياتهم بتلك الطرق المخيفة و توصلوا إلى إجابة تبدو إلى حد ما منطقية ، و تفسر تزايد حالات الانتحار في مجتمعاتنا و توغل الامراض النفسية بين الشباب .
 
وتوصل العلماء إلى أن هناك جينات داخل معظم المنتحرين تدفعهم إلى الإنتحارات ، و تنتقل تلك الجينات من الأأباء إلى الأبناء من خلال إصابة الجيل الجديد بإكتئاب مزمن و زيادة حالات الأمراض النفسية بين صفوف الشباب و البالغين و الذي يعتبر جرس إنذار يهدد الأجيال القادمة .
 
كما أوضح الأاطباء خلال تلك الدراسة أن الأشخاص النتحرين كانت جيناتهم تحتوي على نسبة 45-55 % عوامل بيئية و جينية يمكنها التفاعل مع البيئة المحيطة لتكون النتيجة النهائية هي الإنتحار أو الغصابة بمرض نفسي بالغ قد يلازم الشخص سنوات عمره .
 
جدير بالذكر أن الدراسة تضمنت السرة الذاتية لبعض أهال يالمنتحرين ، و التي عثروا خلالها على سلسلة من المنتحرين في صفوف آباء و أمهات الأشخاص الذين سجلت الحكومة الأمريكية موتهم ، أي أن هناك عامل وراثي في الأامر أو نقطة تلاقي يمكن الإرتكاز عليها و عي أن الجينات التي تحتوي على عوامل الإنتحار قد تنتقل من جيل إلى جيل و إن لم يمت الجيل الأول منتحرين فقد يكون الجيل القادم هو المستهدف .
المصدر: ص.ب

انتحار  اسباب الانتحار 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع