×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت | ثلوج في الجهراء ::: الكويت| موعد بدء مقابلات التعاقد المحلي مع المعلمين للعام المقبل ::: البقاء لله.. والدة الزميل أحمد عبدالله في ذمة الله ::: الازهر الشريف | ما يفعله بعض النساء عند الوضوء لا يجوز شرعًا ::: أسعار الفائدة على الشهادات ذات العائد المتغير في البنك الأهلي المصري بعد قرار المركزي ::: انطلاق النسخة الثالثة لمعرض الطيران الكويتى يناير 2022 ::: اول رد من نجيب ساويرس علي اختياره رئيس وزراء لـ مصر | صور ::: بيان بالوثائق الفلسطينية الواردة للقنصلية ::: تحرك عاجل بالبرلمان لاستدعاء وزيرة الصحة بشأن اختفاء 15 نوعا للأدوية دون بديلا ::: شقيق ياسمين عبد العزيز يعلق على علاقتها بـ"أحمد العوضى" بعد صورة عيد ميلادها ::: بقوة 4.09 ريختر.. زلزال يضرب الغردقه منذ قليل ::: أسرار تسريب المقاول الهارب محمد على لفضح الإخوان ::: مفقودات الكويت اليوم الاحد بتاريخ 19 يناير ::: الكويت | تجار إقامات إلى النيابة.. وملاحقة كفلاء عمالة هامشية ::: الملعقة السحرية تناسب الكبار والصغار للقضاء على التهاب الحلق :::

مفاجأة برلمانية من العيار الثقيل لزيادة دعم بطاقات التموين وتكافل وكرامة

مفاجأة برلمانية من العيار الثقيل لزيادة دعم بطاقات التموين وتكافل وكرامة

دعم بطاقات التموين

+    -
14/12/2019 09:21 م
كتب : مصريون فى الكويت
أعلن النائب عمرو الجوهري عضو لجنة الشئون الاقتصادية بـ مجلس النواب، عن تقدمه باقتراح برغبة إلى الدكتور على عبد العال، بشأن زيادة الدعم المقدم لـ البطاقات التموينية من 50 إلى 100 جنيه، فضلا عن دعم مساعدات التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة 450 إلى 600 جنيه للأسرة.
وقال "الجوهري" في تصريحات له، اليوم السبت: إن المواطن البسيط تحمل فاتورة البقاء والبناء وآن الأوان أن يشعر بالاستقرار، لافتًا إلى أن الاقتراح برغبة يتضمن زيادة في دعم البطاقات التموينية؛ حيث إن دعم السلع التموينية في موازنة الدولة المقدرة بـ 35.9 مليار جنيه وذلك تقدم لـ 36.2 مليون مواطن ويقدر هذا الدعم لكل مواطن بـ 50 جنيها.
وأوضح عضو لجنة الشئون الاقتصادية، أن هدف المقترح هو زيادة الدعم لفردين من كل بطاقة من 50 جنيها إلى 100 جنيه شهريًا، والتي ستكلف زيادة في الدعم على الموازنة بقيمة 18 مليار جنيه، إضافة إلى أضافة المواليد الجدد المقدرين بـ 7 ملايين مواطن 50 جنيها شهريا والمقدرة بـ 4.2 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الموازنة ستتحمل بعد هذه الاضافة من الدعم حوالي 22.2 مليار جنيه.
كما أشار النائب أيضا إلى زيادة دعم مساعدات تكافل وكرامة من 450 جنيها إلى 600 جنيه، لافتًا إلى أن مقدار دعم مساعدات تكافل وكرامة في الموازنة نحو 18.5مليار جنيها حيث أن المستفيد منه 3.8 مليون أسرة بحد أقصي 450 جنيها للأسرة المكونة من 4 أفراد وهدف المقترح هو زيادتها لـ 600 جنيه مما يعود بالنفع على هذه الاسر، وذلك سيكلف الدولة 5 مليارات جنيه.
وأكد النائب كيفية توفير هذه المبالغ في الموازنة العامة للدولة ليتم تفعيل هذا المقترح على أرض الواقع، مشيرًا إلى فرق سعر الدولار المقرر في الموازنة في السابق مقارنة بالعام الحالي، بالإضافة إلى انخفاض سعر برميل البترول من 76 دولار بالموازنة إلى 63 دولار بالوقت الحالي، إضافة أيضا إلى انخفاض سعر القمح عالميا إلى 225 دولار بدلا من 250 دولار في الموازنة.
كما أوضح أيضا كيفية توفير هذه المبالغ في الموازنة العامة وفقًا لما حدث من تغيرات، حيث تم رفع دعم المواد البترولية مع بداية الموازنة والذي قدر بـ 25.9 مليار جنية، إضافة إلى ماتم من رفع الكهرباء خلال الفترة السابقة مع بداية الموازنة أيضا والمقدرة بـ 4 مليارات جنيه.
وطالب "الجوهري" بضرورة استدعاء كل من وزير التضامن ووزير المالية ووزير التموين لمناقشة هذا الاقتراح والوقوف على كيفية تطبيقه.
مفاجأة برلمانية من العيار الثقيل لزيادة دعم بطاقات التموين وتكافل وكرامة
المصدر: ا.ي

دعم بطاقات التموين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

الكويت | ثلوج في الجهراء

الأحد 19 يناير 2020 04:43 م

الكويت| موعد بدء مقابلات التعاقد المحلي مع المعلمين للعام المقبل

5 مارس موعد ترشيح أسماء الوفود المشاركة في التعاقد الخارجي مـع المعلمين تسليم أسماء الكتب المطلوب تعزيزها لإدارة التوريدات في موعد أقصاه 16 فبراير متابعة أعمال الصيانـة الجذريـة بالمدارس والانتهاء منهـا قبـل 30 أبريل المقبل توزيع الكتب والأثاث على المـدارس وفقـاً لاحتياجـات كل مرحلـة في نهايـة أبريل

الأحد 19 يناير 2020 04:13 م