×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

خبر سيء بشأن كورونا في الكويت..  تسجيل أعلى نسبة إصابة بكورونا منذ بداية الجائحة ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: الشعب المصري هو من صنع المعجزة ::: الكويت.. مهلة أسبوعين للمعلمين البدون لتجديد بطاقاتهم أو إنهاء خدماتهم ::: إثيوبيا: مستعدون للتفاوض والوصول لاتفاق مع مصر والسودان بشأن سد النهضة ::: وزراء الخارجية يوافقون على التجديد لأحمد أبو الغيط كأمين عام للجامعة العربية ::: قبل ان تنزلق الدراما التليفزيونية فى رمضان الى مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات ::: الكويت.. السماح بالتحويل من القطاع الحكومي للخاص ::: أمير الكويت يستقبل رئيس الحكومة والوزراء لأداء اليمين الدستورية ::: مصر تعرب عن تعازيها لجنوب السودان إثر تحطم طائرة ركاب وسقوط ضحايا ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأربعاء 3 مارس 2021 ::: علامات تسبق الأزمة القلبية.. تعرف عليها ::: انتهاء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بجميع محافظات مصر اليوم ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: مفقودات الكويت اليوم الاربعاء 3 - 3 - 2021 ::: تميز بالإنجاز وتحقيق المشاريع التنموية.. الدكتور مشعان العتيبي الوزير الفني المتجدد :::

مفاجآت تتعلق بلقاحات كورونا.. طبيب يزف بشرى سارة تظهر قريبا

مفاجآت تتعلق بلقاحات كورونا.. طبيب يزف بشرى سارة تظهر قريبا

+    -
17/01/2021 01:13 ص
كتب : مصريون في الكويت
قال الدكتور أشرف عمر أستاذ الجهاز الهضمى والكبد بـ قصر العيني، إن هناك مجموعة كبيرة من اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا سوف تظهر في القريب العاجل.
 
وأضاف أشرف عمر في مداخلة هاتفية بالإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "سيكون هناك سلسلة من المفاجآت فيما يتعلق بلقاحات كورونا وسوف يظهر تطعيم مكون من جرعة واحدة ويعطي هذا التطعيم البروتين الخاص بفيروس كورونا نفسه".
 
وتابع اشرف عمر: "الخطة العالمية لمواجهة فيروس كورونا هي توفير اللقاحات لكل دول العالم وليس من الذكاء تطعيم دولة وترك دولة اخرى لان هذا الأمر لا يسهم في الحد من انتشار الفيروس".
 
وأكمل اشرف عمر: "الحصول على اللقاح لا يوفر مناعة بشكل مطلق من الاصابة بفيروس كورونا لكن اللقاح يعطي الجسم فرصة لمواجهة فيروس كورونا حال الاصابة به وأن تكون المضاعفات ضعيفة".
 
ولفت أشرف عمر إلى أنه "من الممكن أن يكون الفرد حاملا للفيروس حتى بعد الحصول على اللقاح، ويكون مصدر عدوى لغيره لم يحصل على التطعيم..، والتطعيم يوفر مناعة ليست مطلقة ولكنها لمدة معينة".
المصدر:

لقاح كورونا  فيروس كورونا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع