×

مصريون في الكويت

EGKW

مع اقتراب عملية التصويت بالخارج.. تعرف على إجراءات التصويت الصحيحة عبر البريد المستعجل

مع اقتراب عملية التصويت بالخارج.. تعرف على إجراءات التصويت الصحيحة عبر البريد المستعجل

مع اقتراب عملية التصويت بالخارج.. تعرف على إجراءات التصويت الصحيحة عبر البريد المستعجل

+    -
16/10/2020 03:03 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق التصويت في انتخابات مجلس النواب بالخارج وبالتزامن مع بدء إجراءات الصمت الدعائي تمهيداً لعملية تصويت المصريين بالخارج في ماراثوان الانتخابات النيابية 2020 للمرحلة الأولى والتي تجرى عبر البريد السريع أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 من أكتوبر الجاري، وأيام السبت والأحد الموافقين 24 و25 في الداخل، نستعرض الخطوات الصحيحة للتصويت عبر البريد المستعجل.
 
تبدأ أولاً : بالدخول على موقع الهيئة www.elections.eg) )

ثانياً : اختيار خانة تسجيل بيانات المصريين بالخارج.

ثالثاً : يسجل الناخب رقمه القومي واسمه وتاريخ الاقتراع المحدد للمحافظة التى ينتمي اليها وكافة بياناته المتعلقة بالإقامة فى الخارج والبعثة التى ينتمى اليها فى الدولة المتواجد فيها ودائرته الانتخابية في الداخل.

رابعاً : فى حالة ثبوت قيد أسم الناخب بقاعدة بيانات الناخبين، يظهر للناخب رقم التسجيل السري الذى يحتفظ به دون إطلاع أي شخص عليه.

خامساً : يمكن للناخب الذى سجل بياناته فقط بالتصويت بالبريد حيث تتاح بطاقات الاقتراع لدوائر المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب لنظامي الفردي والقوائم، من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بحسب توقيت كل دولة، أيام الأربعاء والخميس والجمعة 21 و22 و23 أكتوبرالجاري.

سادساً : يدخل الناخب المتواجد في الخارج، على موقع الهيئة واختيار ايقونة تصويت المصرين بالخارج، حيث يُطلب منه إدخال رقم التسجيل السري الذي سبق وحصل عليه، ويطبع بطاقة الاقتراع وفقا لدائرة محل اقامته، وإقرار بالتصويت.

 سابعاً : يبدى الناخب رأيه في بطاقتي الاقتراع باختيار عدد من المرشحين للنظام الفردي مساو لعدد المقاعد المقررة للدائرة واختيار إحدى القوائم بالبطاقة المخصصة لنظام القوائم.

 ثامناً : يضع الناخب بطاقتي أبداء الرأي فى مظروف صغير ولا يدون عليه أى بيانات ثم يضعه داخل مظروف آخر أكبر ويرفق بهم إقرار التصويت والأوراق الأخرى المطلوبة المتمثلة في صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ساري الصلاحية متضمنا الرقم القومي ووثيقة الإقامة بالدولة محل التصويت، ويثبت عليه من الخارج بياناته وعنوان اللجنة الانتخابية بالبعثة الدبلوماسية المرسل إليها، ثم يرسل الأوراق عن طريق البريد المستعجل.

وتجرى الانتخابات، في المرحلة الأولى في دوائر 14 محافظة هي: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومي 24 و25 أكتوبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.

وبالنسبة لمحافظات المرحلة الثانية فهي 13 محافظة وهي: القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، وذلك أيام 4 و5 و6 نوفمبر للخارج، ويومي 7 و8 نوفمبر في الداخل، وفي حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل.

يذكر  إن إجراءات التصويت عبر البريد المستعجل بدأت للمرة الأولى في انتخابات مجلس الشيوخ والتي جاءت أنطلاقاً من حرص الدولة على مشاركة كافة أبناء الوطن بالداخل والخارج في أعمال التصويت والإدلاء بالصوت.
المصدر:

عملية التصويت بالخارج  تعرف على   إجراءات   التصويت الصحيحة   البريد المستعجل  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع