×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فيديو| حقيقة سرقة مسامير كوبري #روض_الفرج ::: السفير السعيد ينفى تسلم الكويت اسم السفير الفيلبيني الجديد ::: ثورة طبية هائلة.. كبسولة تنهى معاناة وآلام الملايين ..صور ::: أسعار الدولار تتراجع أمام الجنيه في 7 بنوك مع بداية التعاملات ::: شاهد.. أول فيديو يوثق لحظة إسقاط إيران لطائرة استطلاع أمريكية ::: الكويت| توقف الدفع الإلكتروني للكهرباء 4 أيام ::: "فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد"..أكبر"أشقاء قنا فاقدي البصر" لم يسئم من تمني الإبصار فاستجاب له ربه "صور" ::: اللجنة المنظمة لأمم أفريقيا تعتذر للمغرب.. "بيان رسمي" ::: الإيريال ينقذ المصريين من احتكار اذاعة أمم أفريقيا 2019 ::: حكاية الجنرال صلاح فهمى الذى حدد يوم قيامة اسرائيل ::: الكويت| إصدار وثائق البيوت الحكومية من العدل مباشرة ::: بعد 28 عاما علي الحرب .. العثور علي رفات كويتين بالعراق ::: قفزة مفاجئة لأسعار الذهب في مصر.. والجرام يرتفع الى 16 جنيها ::: عقب إثارته للجدل.. الآثار تعلن عن رفع الإله "أنوبيس" من ستاد القاهرة ::: المؤبد 141 مرة.. تعرف على مصير قادة الانقلاب فى تركيا :::

مع اشتداد درجة الحرارة.. دراسة تؤكد: المصريون القدماء لجأوا للبطيخ قبل آلاف السنين

مع اشتداد درجة الحرارة.. دراسة تؤكد: المصريون القدماء لجأوا للبطيخ قبل آلاف السنين

بطيخ

+    -
23/05/2019 03:04 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

حين تشتد حرارة الصيف، يلجأ الناس إلى فواكه موسمية مثل البطيخ حتى ينعشوا أنفسهم، لكن يبدو أن هذه العادة ليست جديدة بحسب علماء، وإنما انتشرت بين الفراعنة قبل آلاف السنين، وفقا لـ"سكاي نيوز".

وبحسب دراسة منشورة في مجلة "بيورفيكس" المختصة في علم الأحياء، فإن المصريين القدامى كانوا يتناولون البطيخ المعروف في أيامنا هذه.

وتم التأكد من هذه "العادة الغذائية" من خلال إجراء تحاليل الحمض النووي لوريقات الفاكهة الصيفية، التي تم العثور عليها قرب قبر فرعوني، سنة 1876.

وأوضح الباحثون أن التحاليل التي قامت بها كشفت أن الأمر يتعلق بفاكهة تضم في الجزء الأكبر منها مادة حمراء، إلى جانب بذور سوداء، وهو ما يؤكد أن المصريين القدامى كانوا يزرعون الفاكهة، والبطيخ بشكل خاص.

وتم الحصول على وريقات الفاكهة من أرشيف عالم النباتات الكبيرة جوزيف هوكر، وهو صديق العالم الذي أسس نظرية النشوء والارتقاء، شارلز داروين، في القرن التاسع عشر.

ولا تكشف البيانات العلمية، حجم البطيخ الذي كان يتناوله الفراعنة قبل آلاف السنين، لكن الباحثين يرجحون أن يكون مشابها للبطيخ الذي نستهلكه في هذه الأيام.

ويرجح الباحثون أن تكون زراعة البطيخ، في تلك الفترة، قد بدأت في السودان، ثم انتشرت على طول نهر النيل الذي يعبر المنطقة إلى مصر.

المصدر: أ.هـ

البطيخ  الصيف  سكاي نيوز  المصريين القدماء 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع