×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الداخلية الكويتية: ضبط موظف هرّب وافدين ممنوعين من السفر ::: تذكير هام من السفارة المصرية بالكويت ::: الصحة الكويتة تعلن اصابات فيروس كورونا اليوم وحالات الشفاء الجديدة ::: مصر تطلق اسم طبيب الغلابة على أكبر ميدان في مدينة الشروق ::: البقاء لله.. وفاة وافد بعد سقوطه أثناء «لحيم» أنابيب بمصفاة الزور ::: تفحم 7 سيارات.. المعاينة الأولية والتفاصيل الكاملة لحادث الطريق الدائري ::: وفاة زوجة سفير هولندا في لبنان متأثرة بإصابتها في انفجار بيروت ::: فيديو.. انشطرت نصفين.. تفاصيل مروعة لـ تحطم طائرة ركاب ::: الهجرة: التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين بالخارج عبر البريد السريع فقط ::: إساءة معاملة الأطفال تسبب اضطرابات نفسية ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 8 أغسطس 2020 ::: التعليم تستقبل تظلمات طلاب الثانوية العامة على النتيجة بالمدارس ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: طائرة المصريين الثلاثة ضحايا انفجار مرفأ بيروت تصل مطار القاهرة :::

مع استمرار الصراع مع إيران .. عبور حاملة طائرات أمريكية مضيق هرمز

مع استمرار الصراع مع إيران .. عبور حاملة طائرات أمريكية مضيق هرمز

حاملة الطائرات الأمريكية أبراهام لينكولن

+    -
20/11/2019 01:42 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أعلن مسئولون أمريكيون عن عبور حاملة الطائرات الأمريكية أبراهام لينكولن عبر مضيق هرمز الحيوي أمس الثلاثاء، وسط توترات حامية بين إيران والولايات المتحدة.

وقالت البحرية الأمريكية في بيان لها، نشرته وكالة رويترز إن حاملة الطائرات لينكولن عبرت المضيق إلى الخليج.

وكان القائد المشرف على القوات البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط صرح إلى وكالة ويترز في مايو بأنه سيرسل حاملة طائرات عبر مضيق هرمز إذا لزم الأمر.

وتصاعد التوتر في الخليج منذ الهجمات على ناقلات النفط هذا الصيف، بما في ذلك قبالة ساحل الإمارات، وهجوم كبير على منشآت الطاقة في السعودية، واتهمت الولايات المتحدة إيران بتنفيذ هذه الهجمات.

وأصدر الجيش الأمريكي تقريرا يقول إن إيران من المحتمل أن تشتري طائرات مقاتلة ودبابات قتالية من روسيا والصين عندما يتم رفع حظر الأسلحة الذي فرضته الأمم المتحدة على طهران - بموجب الاتفاق النووي لعام 2015 مع القوى الكبرى - في العام المقبل.

وكشف التقرير أن إيران تجري بالفعل مناقشات مع روسيا والصين بدرجة أقل لشراء معدات عسكرية. وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن بلاده ستتمكن من الوصول إلى سوق الأسلحة الدولي في العام المقبل إذا تمسك بالاتفاق النووي لعام 2015 وهذا سيثبت "نجاحًا سياسيًا كبيرًا".

المصدر: ص.ب

مضيق هرمز  إيران  الولايات المتحدة الأمريكية  حاملة طائرات أمريكية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع