×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عاصفة رعدية تضرب شواطئ محافظة الإسكندرية (صور) ::: الكويت تقوم بإبعاد "70 وافد" وإدراج اسمائهم على قوائم غير المصرح بالدخول ::: معجزة طبية.. شاهد أقدم ناجٍية من مرض نادر في العالم ::: رعب في العاشر من رمضان.. اختفاء 3 طالبات ثانوي «والهواتف أغلقت» ::: بشرى سارة لمرتضي منصور تقلب الموازين بشأن قرار عزله من الزمالك ::: شاهد .. قرية مصرية تعيش فيها النساء فقط وغير مسموح للرجال دخولها ومن تتزوج منهن يتم طردها ::: إعلان مرتقب لتطبيع العلاقات السودانية الإسرائيلية خلال الأيام المقبلة ::: الداخلية الكويتية تعلق على مشاجرة عنيفة بالسيوف ودهس بالسيارات في صباح السالم (فيديو) ::: بشرى سارة من الكويت بشأن فك حظر الـ«34» دولة ::: مجهول يطلق النيران على صاحب شركة في نادٍ اجتماعي شهير..صور ::: موسيماني يحصد جائزة أفضل مدرب في جنوب أفريقيا ::: الصحة العالمية توضح سبب تزايد إصابات كورونا في مصر ::: السودان توقف مفاوضات سد النهضة ::: بيان عاجل من وزارة الصحة بشأن التقلبات الجوية ::: الكويت | اصطدام بحاجز اسمنتي قتل وافداً :::

معلومات تفصيلية عن أول قطار كهربائي في مصر

معلومات تفصيلية عن أول قطار كهربائي في مصر

القطار الكهربائي _ أرشيف

+    -
26/09/2020 09:51 م
كتب : Egyptians in Kuwait

تسعي وزارة النقل للانتهاء من القطار الكهربائي الجديد العاشر من رمضان - السلام، قبل اكتوبر 2021 خاصة مع أهمية المشروع الذي يعتبر شريان تنمية جديد في قلب المدن الجديدة.

ويشمل مشروع القطار الكهربائي العاشر من رمضان - السلام، إنشاء 12 محطة على طول المسار وتنفيذ 6 كباري، و 2 نفق للقطار الكهربائي بالإضافة إلى إنشاء عدد 4 كباري للسيارات لخدمة المدن الجديدة.

وسيجري مد خط القطار الكهربائي جنوب العاصمة الإدارية بطول 14 كيلو مترًا، ليصل إلى المدينة الرياضية العالمية، حيث سيتم إنشاء 3 محطات في هذه المسافة، ليصل إجمالي طول القطار الكهربائي إلى 84 كيلو مترًا، وعدد محطات 15 محطة.

وأوضحت وزارة النقل في شهر مايو الماضي ، إن النسبة الكلية لمعدلات تنفيذ مشروع القطار الكهربائي "السلام- العاصمة الإدارية الجديدة- العاشر من رمضان" وصلت إلى 29 %.

ووصلت نسبة إنجاز المشروع، طبقًا لتصريحات سابقة لوزير النقل من ما يقرب 33 % من أعمال الكباري بالمشروع و70 % من أعمال الأنفاق، و15.9 % من أعمال جسور السكة ونحو 12.5 % من أعمال إنشاء ورشة الصيانة للقطار الكهربائي.

وتسعي وزارة النقل لتمويل مشروع القطار الكهربائي العاشر من رمضان - السلام من خلال التفاوض مع بنك اكزيم الصيني.

وأكد تحالف افيك /كريك الصيني المنفذ لمشروع القطار الكهربائي في اجتماع سابق مع وزير النقل ان التحالف قام بارسال مجموعة من أفضل الخبراء المتخصصين للإشراف على تنفيذه باستخدام أفضل نظم التكنولوجيا خاصة أن قطار العاشر من رمضان _ السلام هو أول قطار كهربائي في مصر.

وعقد المهندس كامل الوزير، - وزير النقل اجتماعًا موسعًا أمس مع كلا من السفير الصيني بالقاهرة لياو لي تشانج ومسئولي تحالف افيك/ كريك الصيني المنفذ لمشروع القطار الكهربائي السلام / العاصمة الإدارية الجديدة / العاشر من رمضان لمتابعة تقدم الأعمال بالمشروع وبحث التعاون المستقبلي بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة.

من جانبه أكد السفير الصيني بالقاهرة أن مشروع القطار الكهربائي يعتبر نموذجا للتعاون المثمر بين الجانبين الصيني والمصري.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

القطار الكهربائي  العاصمة الإدارية الجديدة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع