×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وفاة وافد قبل إقلاع طائرة تقله إلى موطنه ب30 دقيقة ::: تفاصيل فتح باب الحجز لـ 125 ألف وحدة سكنية جديدة ::: حدث في الكويت اليوم| خطوة جديدة لتسهيل صرف مستحقات الوافدين العالقين.. احتجاز 7 وافدين في الوفرة.. ضبط شاب وفتاة بسبب أفعال فاضحة بالشارع ::: رئيس مكتب التمثيل العمالي بالكويت يلتقي ممثلي أطراف علاقة العمل لتسهيل صرف المستحقات المالية للعالقين ::: موعد استقبال السعودية للمعتمرين من خارج المملكة ::: وزير الإسكان: 125 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب لمحدودي ومتوسطى الدخل ::: على كل من انتهى ندبه ولم يستكمل إجراءات نقله العودة إلى عمله ::: الأعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: الكويت.. توصيل البطاقات المدنية للمنازل اختياري ::: وزيرة الهجرة تعلن موعد التصويت بانتخابات البرلمان للمصريين بالخارج بالمرحلة الثانية ::: طريقة للتخلص من آلام الركبة سريعا ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 ::: الأرصاد الكويتية تعلن تفاصيل طقس اليوم ::: بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 18 مسجدا فى 7 محافظات اليوم ::: الصحة المصرية: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 99273 وخروجهم من المستشفيات :::

معجزة فرعونية.. القدماء المصريين يفاجئون العالم بابتكار من آلاف السنين

معجزة فرعونية.. القدماء المصريين يفاجئون العالم بابتكار من آلاف السنين

+    -
19/09/2020 01:28 ص
كتب : مصريون في الكويت
في كتاب بعنوان "من أسرار الفراعنة"، يسلط الكاتب حسن سعد الله الضوء على ابتكارات في مجالات مختلفة سبق فيها أجدادنا المصريون القدماء العالم بأكمله بآلاف السنين؛ وأحد هذه الابتكارات، والذي يمكن القول إنه يعد مفاجأة بالنسبة للكثيرين، هو ابتكار الآلة الحاسبة.
 
وفي أحد فصول الكتاب تحت عنوان "أول آلة حاسبة في التاريخ.. فرعونية"، أكد الكاتب أن الفراعنة كانوا أول من فكر في ميكنة العمليات الحسابية، واخترعوا أول آلة حاسبة في تاريخ البشرية وهي آلة "الأباكس" الحاسبة، ووصف هذا الابتكار بكونه معجزة من معجزات المصريين القدماء.
 
ويصف الكاتب تركيب آلة "الأباكس" قائلًا إنها تتكون من إطار مستطيل الشكل بحيث يمكن حمله ويُثبت بهذا الإطار عدة أسلاك، يوجد على كل سلك سبع خرزات.. اثنتان على جانب واحد من العارضة، وخمس من الجهة الأخرى؛ وتمثل الخرزات من ناحية اليمين الآحاد، والسلك الثاني إلى اليسار يمثل العشرات يليه المئات.
 
وأكد الكاتب أن آلة "الأباكس" تعد أول محاولة لميكنة العمليات الحسابية فكر فيها الفراعنة منذ آلاف السنين.
 
وكما هو معروف وجلي، فإن حضارة المصريين القدماء وما خلفوه من معالم أثرية مازالت باقية حتى يومنا الحالي من معابد ومقابر وأهرامات كلها دلائل تؤكد بما لا يترك مجالًا للشك أن هذه الحضارة أقيمت على أسس دقيقة من العلم والمعرفة.
الأباكس.. أول آلة حاسبة في تاريخ البشرية ابتكرها الفراعنة
 
الأباكس.. أول آلة حاسبة في تاريخ البشرية ابتكرها الفراعنة
 
الأباكس.. أول آلة حاسبة في تاريخ البشرية ابتكرها الفراعنة 
المصدر: ص.ب

الأباكس  الفراعنة  اختراعات الفراعنة  آلة حاسبة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع