×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت| استقرار غير مسبوق للوضع الوبائي لفيروس كورونا ::: عصابة تسرق المركبات في الكويت.. والأمن يحذر ::: رسالة إسرائيلية إلى السلطة الفلسطينية ::: جريمة قتل.. التحقيق مع طبيب «مارادونا» في وفاته غير الطبيعية ::: شخص يعثر على شنطة كبيرة ملقاة على الأرض بمكة .. وعندما فتحها كانت المفاجأة! ::: وزير التعليم يعلق على قصة المرأة المتحولة جنسيا وفصلها من الوزارة ::: عقب تعرضه لإصابة.. تفاصيل الحالة الصحية لبايدن ::: الصحة المصرية تعلن عن البيان اليومي لفيروس كورونا ::: سرقة وافد في الكويت على يد منتحل صفة مباحث ::: الداخلية الكويتية تستقبل مخالفي الإقامة لتعديل أوضاعهم ::: «مفاجأة صاعقة» تنفجر في وجه مرتضى منصور.. لم يتخيل حدوثها في أي يوم من الأيام ::: بعد حل مجلس مرتضى.. تعرف على رئيس نادي الزمالك الجديد وموقف باتشيكو ::: أب يموت حزنًا على إصابة نجله بـ"كورونا" والابن يلحقه بعد 4 أيام ::: حالة نادرة .. سر احتفاظ الأطباء بقلب مارادونا بعد تشريح جثته ::: بسبب التنمر .. أحمد بدير يقاضي إعلامية كويتية :::

معجزة طبية.. شاهد أقدم ناجٍية من مرض نادر في العالم

معجزة طبية.. شاهد أقدم ناجٍية من مرض نادر في العالم

+    -
23/10/2020 02:46 ص
كتب : مصريون في الكويت
شاركت تيفاني ويديكيند، أقدم ناجية من مرض نادر في العالم يعاني منه 179 شخصًا فقط من 53 دولة صورًا لها منذ الصغر حتى صولها إلى عمر 43 عامًا.
 
ووفقًا لصحيفة " ميترو" البريطانية تعاني تيفاني من مدينة كولومبوس بولاية أوهايو الأمريكية من مرض الشيخوخة المبكر وهو ما يجعل الناس يكبرون 8 مرات أسرع من الطبيعي، حيث يعلق الأطباء على بقائها على قيد الحياة حتى الآن بأنه"معجزة طبيًا".
 
وعلى الرغم من أن من يعانون من هذا المرض لا تتجاوز أعمارهم سن الـ 15 أو 20 عامًا عاشت تيفاني ثلاث أضعاف هذا العمر تقريبًا مع معانتها من التجاعيد المبكرة وتساقط الشعر وتسوس الأسنان.
 
تقول الفتاة: " أتقدم في العمر أسرع من أي شخص آخر، ولكي أكون صادقًا، أعتقد أن سر بقائي على قيد الحياة حتى الآن يرجع إلى اعتنائي بنفسي جيدًا من خلال الحفاظ على صحتي والمشاركة في الكثير من التمارين، منها ركوب الدراجة، واليوجا، وتناول الطعام الصحي المفيد".
 
تحدث الشيخوخة المبكرة بسبب طفرة جينية يرثها الأطفال من والديهم وتؤدي إلى زيادة تسريع الشيخوخة، وعادةً ما تظهر الأعراض على الأطفال الذين يولدون به من سن الثانية ونادرًا ما يعيشون بعد سن العشرين.
 
 
 
 
 
 
المصدر: ص.ب

شيخوخة مبكرة  مرض نادر  منوعات 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع