×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

"تويتر" تدرس فرض رسوم اشتراك على المستخدمين ::: فريقان فقط يحق لهما اللعب في استاد السلام ::: اشتباكات ليومين! .. مقتل أكثر من 81 شخص في قتال بين قوات حكومية ومسلحين بجنوب السودان ::: رد فعل قوي من بغداد احتجاجا على قصف العراق ::: تنويه هام من شركة نفط الكويت.. تسرب نفطي قرب الطريق الدائري السابع ::: توضيح هام من مستشار الرئيس بشأن عودة عمل 21 مستشفى عزل من جديد وسبب زيادة إصابات كورونا ::: تعرف على فوائد قانون الإقامة الجديد للوافدين ::: إقامات الوافدين الملغية ارتفعت إلى 75 ألفاً ::: عاجل .. اليونان تتأهب عسكريا للرد على التحرك التركي بالبحر المتوسط ::: واقعة الحراس تثير غضب صالح جمعة في الأهلي ::: تضخم حسابتهم البنكية «التحفظ علي ممتلكات مشاهير السوشيال ميديا» ::: بيان عاجل من الأمن اللبناني لـ المتظاهرين بسبب الاشتباكات ::: تركي آل الشيخ يخضع لعملية جراجية عاجلة بـ نيويورك ::: الاتحاد الأوروبي يوجه صفعة قوية لـ تركيا بعد ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان ::: الصحة العالمية تزف بشرى عن أول لقاح لفيروس كورونا انتجته روسيا :::

معاقبة أردوغان .. اليونان تتوعد تركيا بعد تحويل متحف آيا صوفيا إلى مسجد

معاقبة أردوغان .. اليونان تتوعد تركيا بعد تحويل متحف آيا صوفيا إلى مسجد

آيا صوفيا

+    -
12/07/2020 06:59 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

ذكرت صحيفة "جريك سيتي" اليونانية أن اليونان ستفرض عقوبات على تركيا بسبب قرارها بتحويل متحف آيا صوفيا إلى مسجد، الذي أعلنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال المتحدث باسم الحكومة ستيليوس بيتساس في وقت سابق: "ارتكب أردوغان خطأً تاريخيًا، خطأ خلق فجوة ، وآمل ألا يتم سدها"، مؤكدا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتخذ 'قرارًا خاطئًا".

وأضاف: اليونان تدين هذا العمل وستبذل كل ما في وسعها ليكون لها عواقب على تركيا.. كل شيء على الطاولة وإمكانية فرض عقوبات ليس فقط من أوروبا ولكن أيضا من المنظمات الدولية، مثل اليونسكو".

وأضاف أنه "ليس هناك شك في أننا سنمضي في أي شكل من أشكال العقوبات".

وقال بيتساس: "يجب على أي شخص ينتهك القانون الدولي أن يفهم أنه بسبب هذا السلوك المنحرف، هناك عقوبات تضر.. قضية آيا صوفيا قضية دولية.. الشيء الوحيد المؤكد هو أن مثل هذا السلوك المنحرف ومثل هذه الإهانة العظيمة يجب أن يكون لهما رد فعل مماثل".

بينما تقدم حزب الحل اليوناني إلى تحويل محل ولادة مؤسس الجمهورية التركية، مصطفى كمال أتاتورك في مدينة سالونيك اليونانية إلى متحف لتخليد ذكرى الإبادة الجماعية اليونانية في منطقة بونتوس المطلة على البحر الأسود.

وأضاف أن اليونان، والأرمن، والأشوريين ينظرون لأتاتورك كأحد أهم مرتكبي الإبادة الجماعية ضد الأقليات المسيحية في الإمبراطورية العثمانية، مما أدى إلى إبادة ممنهجة لحوالي 3.5 مليون شخص.

المصدر: ص.ب

آيا صوفيا  تركيا  اليونان  مسجد  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع