×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

«الحجر المنزلي» يهبط بأسعار السفر لمصر 75 في المئة ::: بالفيديو.. محامية كويتية تعتذر للمصريين عن العنصرية ضدهم ::: عاجل.. إصابة مستشار وزيرة الصحة بفيروس "كورونا" ::: تحذير صادم.. مكونات في أدوية السعال والبرد قد تساعد في تكاثر كورونا ::: 3 رحلات من مطار الكويت إلي مصر اليوم ::: بشري سارة.. دولة عربية تعلن تسجيل “صفر إصابات جديدة” بفيروس كورونا ::: بيان من الداخلية الكويتية للمواطنين والمقيمين بشأن تسليم رخص القيادة المجددة أونلاين ::: تفاصيل إصابة الإعلامي فهد السلامة وزوجته بفيروس كورونا ::: بالفيديو| عائشة الرشيد ترد بقسوة على محاولات الفتنة.. "إخوانا المصريين شركاء التنمية" ::: أول إجراء من فريق لعبة "بابجي" بعد بيان "الأزهر" وتحذيراته ::: عاجل.. الكويت تعلن رسمياً مواعيد وبرنامج عودة النشاط الرياضي ::: "الأزهر للفتوى" يحذر من تحديث لعبة "بابچى" ::: تحذير جوي من حالة الطقس في الكويت الأيام القادمة ::: القبض علي وافد عربي حاول تهريب ابن جلدته من «حولي» المعزولة ::: ننشر صورة إقرار الحجر المنزلى الذاتى للعائدين من الخارج :::

مصر والكويت والأمارات ولبنان.. كورونا يقترب من المنطقة العربية

مصر والكويت والأمارات ولبنان.. كورونا يقترب من المنطقة العربية

مصر والكويت والأمارات ولبنان.. كورونا يقترب من المنطقة العربية

+    -
23/02/2020 04:49 م
كتب : مصريون في الكويت
اثار فيروس كورونا حالة من الذعر حول العالم، عقب تفشيه بصورة مرعبة، لاسيما فى الصين وعدد من الدول الآسيوية التى انتشر بها المرض، ليتخطى الحدود ويصل الى الدول العربية وعدد من الدول الأخرى.
وبدأ فيروس كورونا بالصين حتى وصل عدد المصابين به 75567 والوفيات 2239 صيني، حتى اجتاح دول العالم وصولًا إلى الدول العربية، من بينها مصر والأمارات ولبنان التي أعلنت تسجيل أول حالة اليوم الجمعة، وبذلك يقترب فيروس القاتل من المنطقة العربية.

كورونا يصل لبنان
أعلن وزير الصحة اللبناني حسن حمد اليوم الجمعة تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد لدى سيدة لبنانية وصلت على متن طائرة آتية من مدينة قم الإيرانية.
وقال حمد في مؤتمر صحافي في مقر الوزارة في بيروت “بعدما اجتمعت اللجنة الوطنية لمكافحة وباء الكورونا وبعد تبيان نتيجة فحص (بي سي آر) لمريضة عُزلت أمس من على متن طائرة آتية من قم، تثبّت لنا من حوالى ساعة إيجابية الفحص لهذه المريضة البالغة من العمر 45 عاماً وهي بصحة جيدة”.
وتابع “مثل دول كثيرة، سُجّلت أول حالة اليوم في لبنان”، لافتاً إلى “حالتين مشتبه بهما” يتم نقلهما حالياً الى الحجر الصحي.
وقال مصدر طبي في مستشفى رفيق الحريري الجامعي حيث وضعت المصابة قيد الحجر الصحي لوكالة فرانس برس إن “عوارض حرارة مرتفعة ظهرت على المريضة لدى وصولها إلى المطار، وتم نقلها مباشرة إلى غرفة الحجر”.
وأوضح أن “وضعها حالياً مستقر ولا تعاني من ضعف في جهاز المناعة”، لافتاً إلى أن “أربع غرف فقط في المستشفى مجهزة للمصابين بالفيروس”.
وناشد وزير الصحة كافة الوافدين من إيران ملازمة منازلهم لمدة 14 يوماً احتياطاً.

كورونا يصل مصر
أعلنت وزارة الصحة المصرية، اكتشاف أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا الجديد على الأراضي المصرية.
وأكدت الوزارة، في بيان مشترك مع منظمة الصحة العالمية، الجمعة، أن الشخص المشتبه في إصابته بالمرض، أجنبي ولا يحمل الجنسية المصرية، مشيرة إلى أنه تم اكتشاف إصابته من خلال الإجراءات الصحية التي تفرضها السلطات المصرية لاكتشاف حالات الإصابة بالمرض، على المسافرين القادمين إلى مصر من الخارج.
وبحسب المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، فإن المصاب بالمرض، لم تبد عليه أي أعراض للإصابة بالمرض، لكن التحاليل المعملية أكدت حمله للمرض.

11 مصاب في الامارات
أعلنت وزارة الصحة و وقاية المجتمع بدولة الإمارات تشخيص حالتين جديدتين مصابتين بمرض فيروس كورونا المستجد " المعروف باسم كورونا COVID19" و هما حالتان لمخالطين للحالة التي تعود للمواطن الصيني التي تم الإعلان عنها مؤخرا.
وأكدت وزارة الصحة الإماراتية، وفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" في هذا الشأن أنها تقوم بفحص جميع المخالطين للحالات المكتشفة لضمان عدم سريان و تفشي المرض وضمانا لسلامة المجتمع.
والحالتان الجديدتان تعودان لشخصين أحدهما من الجنسية الفلبينية و عمره 34 عاما و الآخر من بنغلاديش و يبلغ من العمر 39 عاما و حالتهما الصحية مستقرة.. وبهذا يبلغ اجمالي عدد الحالات المكتشفة في الدولة 11 حالة تم شفاء 3 حالات منها أعلن عنها مسبقا.
وأكدت " وزارة الصحة و وقاية المجتمع " في هذا الشأن أنها تتخذ الإجراءات اللازمة كافة بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم في إطار إجراءاتها الاحترازية بالتعاون مع الجهات الصحية بالدولة وتعزيز آلية الترصد للأمراض من أي جائحات صحية بكفاءة واستدامة لتعزيز الثقة بالإجراءات الوقائية بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بمختلف القطاعات بهدف تسخير القدرات والإمكانيات الوطنية كافة.
ونصحت " وزارة الصحة ووقاية المجتمع " الجمهور باتباع الإجراءات و التدابير الصحية الوقائية والاطلاع على النشرات التوعوية المتوفرة على موقعها الالكتروني والمواقع الرسمية للجهات الصحية بالدولة.
وأوصت أفراد المجتمع باتباع السلوك الصحي الذي يساعد في حماية الأفراد من العدوى بالأمراض المعدية كالاهتمام بنظافة الأيدي وغسلها جيدا بالماء والصابون، وتغطية الأنف و الفم عند السعال أو العطس لمنع انتشار الجراثيم و الفيروسات مؤكدة أنها وبالتعاون مع الشركاء تتبع آلية ترصد وبائي وفق أعلى الممارسات العالمية لضمان الكفاءة المستدامة في الترصد الوبائي و الاستجابة المناسبة للطوارئ الصحية وفق معايير منظمة الصحة العالمية 
 
كورنا يدق ابواب الكويت
في الوقت الذي أصبح فيه مرض «كورونا» قاب قوسين او أدنى من الكويت، وعقب تفاقم الوضع في إيران والإعلان عن وفيات بالفيروس، سارعت وزارة الصحة والجهات المعنية الأخرى باتخاذ تدابير استباقية عاجلة امس.
وبينما تحولت الجهات المعنية إلى ما يشبه «خلية النحل»، صعدت من إجراءاتها لمنع تسرب الفيروس إلى الكويت، عبر إرسال 5 طائرات إلى إيران لإجلاء المواطنين الكويتيين من هناك، حيث بدأ توافدهم إلى البلاد أمس.
وبينما ألغت إدارة الطيران المدني أمس 5 رحلات طيران لشركات متنوعة قادمة من إيران، أرسلت الكويت إلى طهران وفدا طبيا مكونا من 12 طبيبا وممرضا لفحص العائدين هناك قبل ركوبهم الطائرة.
وتضمنت الإجراءات الاحترازية للكويت، تخصيص مطار سعد العبدالله للعائدين من إيران، حيث يقدر عددهم بـ 650 مواطنا ومواطنة، لمنع اختلاطهم بأي مسافرين آخرين. بينما أبدت مصادر القبس مخاوفها من تسرب القادمين من إيران ترانزيت عبر محطات خليجية للتملص من مسألة الحجر الصحي التي فرضتها الصحة، شددت مصادر مسؤولة في مطار الكويت على التدقيق على جوازات جميع القادمين، لمعرفة المحطات التي زاروها. وقالت هذه المصادر إن اجتماعا عقد في المطار أمس بحضور وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح والجهات المعنية، انتهى إلى وضع خطة طوارئ تتضمن تخصيص سيارات مجهزة لنقل العائدين من الطائرة إلى مبنى الفحص المستقل، على أن يتم عزل من يشتبه بإصابتهم في أجنحة جهزت خصيصا لهذا الأمر، فيما سيسمح للآخرين بالدخول بعد الفحص على أن يوضعوا تحت المراقبة المنزلية أسبوعين. واستنفرت الأجهزة العاملة في مطار الكويت الدولي وواصلت عملها ضمن الإجراءات الصحية الوقائية الطارئة لمنع انتشار الامراض الوبائية. وأبلغ مصدر مطلع لـ القبس ان وزارة الداخلية بأجهزتها العاملة في المطار باشرت التدقيق المكثف في جواز القادمين الى البلاد لمنع تسلل أي حالة مصابة بالفيروس مع استمرار فحص كل القادمين الى البلاد عبر الكاميرات الحرارية. وأوضح المصدر ان عدد الرحلات القادمة أمس بلغت 3 رحلات، الأولى منها في تمام الساعة 3.15 مساء والثانية في الساعة 4.25 مساء والثالثة في الساعة 6.15 مساء، موضحا ان هناك رحلتين ستأتيان تباعا فجر اليوم الأولى في الساعة 1.30 صباحا والثانية 2.30 صباحا.
وسادت حالة من التكتم جراء وصول المواطنين الى البلاد، حيث منعت وزارة الداخلية الزائرين من دخول مطار الشيخ سعد العبد الله، منذ الساعة 1 ظهرا نظرا لتخصيص المبنى للعائدين من إيران، كما تم إلغاء رحلة قادمة من دبي اثناء اغلاق الطرق المؤدية الى المبنى امام الزائرين.
وفي هذا السياق، أكد نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي م.صالح الفداغي في خطاب وجهه الى شركات الطيران العاملة في المطار وحصلت القبس على نسخة منه انه بالإشارة الى الوضع الصحي العالمي بشأن ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد ووفيات في مدينة قم الإيرانية فان وزارة الصحة تهيب بكم التأكيد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين في الكويت وحتى اشعار اخر.
وأفاد الفداغي ان الإجراءات تتمثل في منع جميع القادمين من أي جنسية ممن لديهم إقامة سمة دخول سابقة الى الكويت ممن كانوا متواجدين في إيران خلال الاسبوعين الماضيين، وإيقاف اصدار سمة دخول للقادمين الى البلاد من إيران نظرا للوضع الحالي فيها مع إيقاف الرحلات من إيران واليها في الوقت الراهن.
كما قالت الإدارة العامة للطيران المدني في بيان لها ان أي مواطن قادم من إيران سيخضع للحجر الصحي، مناشدة المواطنين بعدم السفر الى إيران خلال الفترة الحالية لحين اتضاح الصورة النهائية بشأن فيروس كورونا المستجد.
المصدر: مصريون في الكويت

مصر  الكويت   الأمارات   لبنان.  كورونا   المنطقة العربية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع