×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصين تعلن رسميًا تفكك الصاروخ الفضائى فوق بحر العرب ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاحد 9 مايو 2021 ::: خضروات تساعد على نمو الشعر ::: حالة الطقس اليوم بدول الخليج ودرجات الحرارة المتوقعة ::: الصحة العالمية: النسخة المتحورة الهندية أكثر عدوى وفتكا من فيروس كورونا الأصلى ::: العالم يتخلص من رعب الصاروخ الصيني.. الصين تعلن تحطم الصاروخ فى المحيط الهندى ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الوفاة ::: التربية الكويتية تطلب من الخدمة المدنية رفع الحظر عن 938 وظيفة شاغرة ::: قرارات حاسمة لمجلس الوزراء الكويتي في جلسته غداً ::: محاولات وقف النزيف مستمرة.. تطورات الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري ::: الكويت تضبط 5 مصانع خمور يديرها وافدون ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الأحد 9 / 5 / 2021 بالدوري المصرى والقنوات الناقلة ::: اغتيال ناشط في الاحتجاجات العراقية بواسطة مسلحون ::: الصحة تسجل إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا ::: هل سيسقط الصاروخ الصيني في السودان؟.. البحوث الفلكية توضح :::

مصر والسودان يرفضون مقترح أثيوبيا حول الملء الثاني لسد النهضة

مصر والسودان يرفضون مقترح أثيوبيا حول الملء الثاني لسد النهضة

+    -
12/04/2021 01:28 ص
كتب : مصريون في الكويت
قال محمد غانم المتحدث بأسم وزارة الرى والموارد المائية، أن مصر والسودان رفضتا مقترح أثيوبيا لتبادل البيانات حول الملء الثانى لسد النهضة.
 
وقال غانم خلال مداخلة هاتفية مع قناة "الحدث اليوم"، أن موقف مصر واضح، وهو الأتفاق على اطار قانونى ملزم.
 
وأوضح، أن مقترح أثيوبيا هو محاولة منها لإظهار نفسها أمام العالم، بشكل منافى للحقيقة، وما تفعله مماطلة وتحايل.
 
وتابع متحدث الرى، من الواضح أن الجانب الأثيوبى وقيادته ليس لديهم رغبة فى التوقيع على اتفاق قانونى ملزم لكل الاطراف.
 
وأكد إنه لن تحدث أزمة مياه في مصر، مشيرا إلى أن هذه رسالة لكل مواطن ليطمئن، والدولة تعمل على تنفيذ ذلك، ولن تتنازل عن حقوقها التاريخية في مياه نهر النيل.
 
وأضاف: "رفضنا مقترحا إثيوبيا بتشكيل آلية لتبادل البيانات حول الملء الثاني، بدون اتفاق يؤمن مصالح مصر المائية، ونرفض أي إجراءات أحادية تقوم بها إثيوبيا بشأن الملء الثاني للسد".
 
وتابع: “نحن دولة تحترم جيرانها، وتسعى لتحقيق التنمية في إثيوبيا”، مبينا أن مصر تتفاوض منذ 10 سنوات لحل أزمة السد الإثيوبي، ولكنهم يتهربون دائما، ونحن نريد اتفاقا قانونيا ملزما شديد الوضوح للتحرك من خلاله".
 
وشدد على أن إثيوبيا تسعى لإضاعة الوقت من أجل الملء الثاني للسد بدون التوصل لاتفاق، مؤكدا أن الدولة المصرية- بجميع مؤسساتها- تعرف ماذا تفعل، والوقت المناسب لاتخاذ القرار، وبشكل شديد الوضوح.
المصدر:

مصر  السودان  إثيوبيا  سد النهضة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع