×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

غدًا.. فتح باب تسجيل بيانات المصريين بالخارج للتصويت بانتخابات مجلس النواب ::: استبعاد 17 مرشحًا بينهم سيدات بانتخابات البرلمان لتعاطيهم مخدرات ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: انتصار ساحق للسيسي "موتوا بغيظكم" ::: وفاة الفنان الكوميدى المنتصر بالله بعد صراع مع المرض ::: شاهد.. مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالكويت يحتفل بطلاب الثانوية العامة المتفوقين ::: الكاتب والمفكر الإماراتي علي محمد الشرفاء يكتب: سقط "العنان".. وماتت فوضاه ::: الكويت.. وصول 116 من الممرضين الهنود العالقين ::: تزامنًا مع غلق باب الترشح.. 143 دائرة انتخابية للفردي و 4 دوائر للقوائم في انتخابات النواب 2020 ::: الكويت.. القوى العاملة تعلن موعد انتهاء مهلة تعديل الأوضاع القانونية لأصحاب العربات المتنقلة ::: أطعمة تنسف الوزن الزائد ::: مريض يحتاج للتبرع بالدم في بنك الدم بالجابرية ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 26 سبتمبر 2020 ::: الأرصاد الكويتية تعلن تفاصيل طقس اليوم ::: اليوم.. غلق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب ::: خروج 887 متعافيًا.. ارتفاع كبير في حالات الشفاء من كورونا بمصر وانخفاض الاصابات الجديدة :::

مصر لن تفرط في حق أبنائها.. تصريحات نارية للدفاع على المصريين

مصر لن تفرط في حق أبنائها.. تصريحات نارية للدفاع على المصريين

مصر لن تفرط في حق أبنائها.. تصريحات نارية للدفاع على المصريين

+    -
19/06/2020 01:37 م
كتب : مصريون في الكويت
نشر مجلس النواب، اليوم الجمعة، إنفوجراف لأهم تصريحات الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسات العامة 14 – 17 يونيو.

وجاءت تصريحات رئيس البرلمان كالآتي:

1. مصر لن تفرط أبدًا في حق أبنائها ولكن نحن من نحدد توقيت ومكان الرد... وليبيا يجب أن تعود موحدة ومستقرة لأنها تمثل عمق الأمن القومي المصري.

2. الفترة الماضية شهدت إصلاحات اقتصادية كبيرة، وتم تصنيف الاقتصاد المصري عالميًا باعتباره اقتصادًا واعدًا، وبيوت المال في العالم منحت مصر شهادة ثقة بسبب الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة ولولا أزمة فيروس كورونا لكانت هناك إيجابيات كثيرة نتيجة تلك الجهود.

3. الصعيد في بؤرة اهتمام الرئيس السيسي فهو أول رئيس يزور محافظات الصعيد بهذا الحجم، وقرى الصعيد تعاني مشاكل كثيرة، ولكن الدولة حاليًا تضع الصعيد على رأس أولوياتها.

4. المرأة المصرية حصلت على حقوق لا مثيل لها في عهد الرئيس السيسي، فنسبة تمثيل المرأة في الحكومة هي الأكبر في تاريخ مصر، كما يشهد مجلس النواب الحالي أكبر تمثيل نيابي للمرأة بواقع 91 نائبة.

5. الطبيب المصري يتمتع بسمعة طيبة في كل أنحاء العالم ونوجه لهم الشكر ونشد على أيديهم فهم مستمرون في عملهم لإنقاذ صحة المواطنين مؤكدًا على أهمية اعادة النظر في أجور الأطباء، ومشيدًا بجهود هيئة الشراء الموحد في توفير الاحتياجات اللازمة لمواجهة كورونا.

6. تنسيقية شباب الأحزاب قامت بإدارة حوار مجتمعي جاد حول القوانين المنظمة لانتخابات مجلسَي الشيوخ والنواب، مع جميع القوى السياسية والأحزاب، وأرسلت نتيجته إلى البرلمان، داعيًا الجميع للاطلاع عليه ومؤكدًا أنه سيتم الاستماع إلى جميع الآراء تحت القبة.

7. مدة المجلس أوشكت على الانتهاء من الفصل التشريعي ولكن الدولة مستمرة، وهناك مطالب للشعب يجب أن تكون محل اعتبار لدى الحكومة.

8. جلسات مجلس النواب تمثل صورة للحوار الديمقراطي والموضوعي، والبرلمان يضم العديد من القامات والأساتذة الجامعيين والأطباء، ورغم ذلك لا ننكر أن وجود نظام الغرفتين التشريعيتين أفضل في ظل اتساع مساحة الرأي والرأي الآخر.

9. الحكومة الحالية حكومة حرب وتعمل في ظروف قاسية والتحديات أمامها كثيرة، ومن الظلم أن نقسو عليها في هذه الظروف الصحية الصعبة، خاصة وأن كل موازنات العالم بما فيها أكبر الدول تأن من هذه الجائحة، رافضًا دعوات المعارضة بإقالة الحكومة قائلًا: لا يمكن تغيير القائد أثناء الحرب.

10. الصناعة الوطنية أحد الركائز الأساسية لدعم الاقتصاد بجانب الزراعة، وإذا توقف التصدير لن يكون هناك ضرائب، مما يؤكد أهمية تحفيز الزراعة والصناعة، محذرًا من تكبيل الصناعة بالقوانيين والبيروقراطية.
المصدر:

مصر   تصريحات نارية   الدفاع على المصريين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع