×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصحة الكويتة تعلن اصابات فيروس كورونا اليوم وحالات الشفاء الجديدة ::: مصر تطلق اسم طبيب الغلابة على أكبر ميدان في مدينة الشروق ::: البقاء لله.. وفاة وافد بعد سقوطه أثناء «لحيم» أنابيب بمصفاة الزور ::: تفحم 7 سيارات.. المعاينة الأولية والتفاصيل الكاملة لحادث الطريق الدائري ::: وفاة زوجة سفير هولندا في لبنان متأثرة بإصابتها في انفجار بيروت ::: فيديو.. انشطرت نصفين.. تفاصيل مروعة لـ تحطم طائرة ركاب ::: الهجرة: التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين بالخارج عبر البريد السريع فقط ::: إساءة معاملة الأطفال تسبب اضطرابات نفسية ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 8 أغسطس 2020 ::: التعليم تستقبل تظلمات طلاب الثانوية العامة على النتيجة بالمدارس ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: طائرة المصريين الثلاثة ضحايا انفجار مرفأ بيروت تصل مطار القاهرة ::: الكويت| «الجمارك»: لا ألعاب نارية مضبوطة أو مخزنة في المنافذ ::: بعد ساعات.. وصول جثامين الضحايا المصريين في انفجار "مرفأ بيروت" إلى أرض الوطن :::

مصر | قرار بمد إجازة العاملين في الخارج

مصر | قرار بمد إجازة العاملين في الخارج

عمالة وافدة

+    -
22/11/2019 06:22 م
كتب : مصريون فى الكويت
أعربت النائبة مايسة عطوة، وكيلة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن سعادتها بالقرار الجديد، بشأن مد فترة إجازات المصريين العاملين في الخارج، الذين يتبعو شركة الكهرباء، لافتة إلى أن المصريين في الخارج، هم مصدر للدخل القومي، ولهم دور ارتفاع التحويلات.
وأوضحت النائبة، أن هذا القرار استجابة وزارتي الهجرة والكهرباء، لطلبات العاملين بالخارج، بشأن مد فترة إجازاتهم، وخاصة التابعين للشركات القابضة بقطاع الكهرباء، من أفضل القرارات للعاملين، لافتة إلى أنه له أثار إيجابية.
 
وأكدت عطوة، إن هذا القرار له آثار إيجابية ويحمي العاملين فى الخارج ويشجعهم، لاسيما وأن هناك الكثير من المصريين بالخارج، العاملين بالشركات القابضة التابعة لقطاع الكهرباء وغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، تقديرًا للظروف الإنسانية الخاصة بهم، كما أنهم مصدر مهم للدخل القومي، ولهم دور كبير في ارتفاع التحويلات إلى البنوك المصرية وتوفير العملة الصعبة.
 
وعقد الوزيران السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء اجتماعًا استعرضت خلاله السفيرة نبيلة مكرم كافة الجهود المبذولة على مدار الشهور الماضية، لإيجاد حل للموقف، حيث صدر قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع القرار الخاص بالضوابط التي تُطَبق على مدد الإعارات والإجازات الخاصة بدون أجر، للأسباب التي يبديها الموظف الخاضع لأحكام قانون الخدمة المدنية، وتقدرها السلطة المختصة بمفهومها المحدد بالقانون المشار إليه.
المصدر: و,ف

النائبة مايسة عطوة  لجنة القوى العاملة  إجازات  المصريين العاملين في الخارج  مصريون فى الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع