×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تهنئة للصهيون .. نجحتم ونحن الفاشلون ::: الصحة الكويتة تعلن اصابات فيروس كورونا اليوم وحالات الشفاء الجديدة ::: مصرع طيارين.. الطيران تكشف تفاصيل حادث سقوط طائرة بمطار الجونة ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من كورونا في الكويت ::: سفير مصر بالكويت: الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ ::: المفكر الكويتي حجاج بوخضور يكتب.. اسباب الاختلاف والاصطفاف ::: سقوط طائرة خاصة في مطار الجونة والدفع بسيارات اسعاف ::: 38 مستثمراً عالمياً يحذّرون: معاملة وافدي الخليج قد تؤدي لانتهاكات خطيرة ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 6 أغسطس 2020 ::: وزراء الهجرة والتنمية والصناعة: فرص عمل لائقة للعمالة العائدة من الخارج ::: طبيب غلابة جديد.. الكشف بـ 10 جنيهات مدى الحياة ويؤكد: المهنة رسالة سامية أشبه بالملائكة ::: تنسيق الجامعات 2020| ننشر المعاهد العليا الخاصة المعتمدة من وزارة التعليم العالي ::: انتخابات الشيوخ بالخارج (صفر مشاركة).. رسالة للهيئة الوطنية للانتخابات.. بقلم/ أسامة جلال ::: مصر تحتفل اليوم بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة ::: إجازة بلا راتب للعالقين في الخارج.. الكويت تدرس دوام «الإبتدائي» يومان في المدرسة و3 «أونلاين» :::

مصر في طريقها لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع القطار السريع بين العاصمة الإدارية و6 أكتوبر

مصر في طريقها لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع القطار السريع بين العاصمة الإدارية و6 أكتوبر

+    -
08/07/2020 06:10 م
كتب : مصريون في الكويت
تفحص لجنة وزارية من وزارتى النقل والإسكان العروض الفنية التى تنافس على تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع القطار السريع بين العاصمة الإدارية و6 أكتوبر بتكلفة مبدئية 5 مليارات دولار، تبعا لتصريحات مسئول بوزارة النقل.
 
ويتنافس على المشروع تحالفان من شركات صينية ومحلية، التحالف الأول تقوده شركة ايفك الصينية مع المقاولون العرب واوراسكوم للانشاءات، ويضم التحالف الثانى شركة صينية بالتحالف مع سامكريت للمقاولات والهيئة العربية للتصنيع.
وسيقدم التحالف الفائز عرضا تمويليا لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع القطار السريع الذى يربط بين العاصمه الإدارية ومدينه 6 أكتوبر.
 
ولفت إلى أن اللجنة الوزارية قررت تأجيل تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع القطار السريع بين العلمين و العين السخنة بسبب ارتفاع التكلفة التى تتخطى 7 مليارات دولار.
وطرحت وزارة النقل مناقصة عالمية منذ عامين بشأن تنفيذ مشروع القطار السريع بهدف الربط العلمين بالعين السخنة.
 
ونوضح إليكم من خلال الفيديو الآتي الخطة الكاملة للمشروع 
 
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: الشروق

مصر  قطار سريع  العاصمة الإدارية  6 أكتوبر 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع