×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

زوجات لاعبي الزمالك يحتفلن بالفوز داخل إستاد برج العرب ::: الكويت / إقبال متزايد لشراء السبائك الذهبية! ::: بالفيديو ..مفاجأة غير متوقعة لرجل داخل غرفة فندق ::: فيديو غريب للحظة سرقة سيارة في وضع التشغيل.. وهكذا دهس اللص صاحب السيارة ::: الكويت / شبهة جنائية وراء جثة معلقة من الرقبة بـ «شماغ» في الصليبية ::: بعد الفوز بالكونفدرالية.. الزمالك يقفز للمركز الثاني في الاكثر تتويجاً بأفريقيا ::: ماذا لو ضربت الصواريخ العديد أو عريفجان أو الأسطول الخامس؟ ::: علاء مبارك: «نفسي أعمل عمرة بس محتاج واسطة» ::: خلال ساعات.. تعامد الشمس على الكعبة المشرفة ::: إيران تعرض «عدم الاعتداء» على الخليج ::: الكويت / «كاب» لص الـ 28 ألف دينار في «الجليب» يعجل بضبطه ::: استخراج بطاقة الرقم القومى من منزلك بضغطة زر.. تعرف على الخطوات ::: مواطنة «أبلشت» سعودياً في الخفجي ::: الأوقاف تحذر من إقامة صلاة العيد خارج الساحات والمساجد المحددة: "سنواجهها بمنتهى الحسم" ::: السبب 700 جنيه.. المتهم بقتل ربة منزل يمثل جريمته :::

مصر تطالب اسكتلندا بوثائق ملكية «حجر الهرم»

مصر تطالب اسكتلندا بوثائق ملكية «حجر الهرم»

مصر تطالب اسكتلندا بوثائق ملكية «حجر الهرم»

+    -
12/01/2019 05:50 ص
كتب : مصريون فى الكويت
تم سرقتها إبان العصر النازى
فيما تروج اسكتلندا لمعرضها «إعادة اكتشاف مصر القديمة» الذي سيقام الشهر المقبل، على أنه سيضم حجرا من الهرم الأكبر بالجيزة، طالبتها السلطات المصرية بتقديم جميع الشهادات والوثائق التي تثبت ملكيتها للقطع الأثرية المصرية التي سيجري عرضها بمتحف البلاد الوطني.
وذكرت "بوابة الأهرام" المصرية أن السلطات الأسكتلندية تؤكد خلال ترويجها للمعرض، الذي سيقام بمناسبة حلول الذكري المئوية الثانية لتشارلز بيازي سميث المعروف بتهريبه تلك القطع خارج إفريقيا، أنه سيضم حجرا من الهرم الأكبر للمرة الأولى، بالرغم من أنه وصل البلاد عام 1872، فضلا عن العديد من القطع الأثرية المصرية.
يأتي ذلك في الوقت الذي كشفت فيه صحيفة «بيلد» الألمانية عن أن الحكومة الألمانية تمتلك نحو 2500 عمل فنى من المحتمل أن تكون قد تم سرقتها إبان العصر النازى. وقالت الصحيفة إن عددا كبيرا من هذه الأعمال الفنية معروض في المتاحف، لكن بعضها موجود أيضا في هيئات اتحادية، أو في مستودع الأعمال الفنية بحي «فايزن زيه» بالعاصمة الألمانية.
وتعهدت الحكومة الألمانية قبل نحو 20عاما من خلال «إعلان واشنطن» بالبحث عن أصحاب الأعمال الفنية المسروقة وردها إلي الورثة، لكنها لم تنجح حتي الآن سوي في إعادة 54 عملا فنيا فقط، وفقا للصحيفة.
يشار إلى أن النازيين سرقوا في الفترة بين عامي 1933 و1945، نحو 600 ألف عمل فني كانت بحوزة يهود متخصصين في جمع المقتنيات الفنية، الكثير منها لا يزال موجودا في متاحف ألمانيا أو كممتلكات شخصية.
المصدر: أ هـ م

مصر  العصر النازى  الألمانية  اسكتلندا  حجرالهرم 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع